RT Arabic:
2024-07-08@21:40:30 GMT

الخارجية الصينية تعلق على لقاء "صيغة زيلينسكي"

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

الخارجية الصينية تعلق على لقاء 'صيغة زيلينسكي'

لم تجب المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الصينية ماو نينغ بشكل مباشر على سؤال حول مشاركة الجانب الصيني في اللقاء السري حول "صيغة زيلينسكي" لكنها أشارت إلى مساهمة بكين في جهود التسوية.

إقرأ المزيد لافروف: "صيغة زيلينسكي للسلام" نسج خيال مريض

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد قال في مقابلة له مع وكالة "نوفوستي" وقناة "روسيا-24" إنه قبل 10 أيام، عقد لقاء آخر حول ما يسمى بـ "صيغة السلام" لفلاديمير زيلينسكي في سرية تامة بمشاركة دول غربية وبعض الدول الأخرى من دول الجنوب العالمي.

في الوقت نفسه، تحفظ الوزير على أن "الذين شاركوا في هذا الاجتماع من حلفائنا المقربين، ومن يحملون تفكيرا مماثلا، لم يعدوا أحدا بإخفاء أي أسرار عنا في قضية لها علاقة بروسيا".

وأضافت ماو نينغ، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، ردا على سؤال بشأن "اللقاء السري": "إن موقف الصين بشأن الأزمة الأوكرانية ثابت وواضح للغاية. فقد التزمنا دائما بلعب دور بناء في وقف إطلاق النار والتسوية السياسية للأزمة. وسنواصل أيضا تحفيز المفاوضات بطرقنا الخاصة لتسهيل التوصل إلى تسوية سياسية مبكرة".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف فلاديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بايدن يرد على الانتقادات بشأن زلات لسانه

(CNN)--  أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، أنه "لا يزال يتمتع بحالة صحية جيدة"، وذلك ردا على سؤال حول الانتقادات بشأن زلات لسانه في الأشهر الأخيرة.

وقال بايدن، خلال مقابلة مسجلة مع شبكة ABC الأمريكية عندما سئل عن تزايد الانتقادات بشأن زلات لسانه خلال الفترة الأخيرة: "أنا ما زلت في حالة جيدة"، وعندما طرح عليه المحاور جورج ستيفانوبولوس سؤال "هل تشعر أنك  أكثر ضعفا حاليا؟"، رد بايدن قائلا: "لا".

وعما إذا كان قد خضع لاختبارات معرفية واختبار من قبل طبيب أعصاب،  ذكر بايدن:"لا لم يقل أحد أنني يجب أن أفعل ذلك، قالوا إنني جيد".

وأضاف: "لدي أطباء يسافرون إلى كل مكان، كل رئيس يفعل ذلك، كما تعلم، يسافر معي الأطباء في كل مكان أذهب إليه، ولدي تقييم مستمر لما أفعله، إنهم لا يترددون في إخباري إذا كانوا يعتقدون أن هناك خطأ".

مقالات مشابهة

  • الرئاسة التركية تعلق على موعد ومكان لقاء الأسد وأردوغان
  • الخارجية الصينية: رئيس وزراء المجر سيجري محادثات مع الرئيس شي جينبينج اليوم
  • المصادقة على آلية فتح مزاولة نشاطات إقتصادية للموظفين قبل نهاية السنة
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • جورجينا تعلق على خروج البرتغال من يورو 2024
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • المرتزقة والعملاء.. سلاح الاحتلال السري في قطاع غزة
  • بايدن يرد على الانتقادات بشأن زلات لسانه