RT Arabic:
2024-07-04@02:52:12 GMT

"أنجح طلقة" على الإطلاق في اتجاه كوبيانسك

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

'أنجح طلقة' على الإطلاق في اتجاه كوبيانسك

تمكن اثنان من القناصة في المجموعة الغربية للقوات الروسية في اتجاه كوبيانسك من إصابة هدف على مسافة 1450 مترا، باستخدام بندقية قنص دراغونوف، التي يبلغ نطاقها القياسي حوالي 500 متر.

إقرأ المزيد "عملية نوعية تدرس في كتب القناصة": قناص روسي ينفذ مهمته من موقع رماية ثابت ضد 10 جنود لكييف

ويقول مصدر في وزارة الدفاع الروسية في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء: "أصاب اثنان من القناصين من قوات الأسلحة المشتركة التابعة لقوات المجموعة الغربية هدفا على مسافة 1450 مترا في اتجاه كوبيانسك، باستخدام طلقة أطلقت من بندقية قنص دراغونوف بمنظار عادي".

ويقول القناص الذي أطلق الرصاصة:"أمضيت مع زميلي فترة طويلة في كمين، حيث كنا نراقب الوضع باستخدام المنظار، وفجأة لاحظ زميلي حركة في معسكر القوات الأوكرانية".

ويضيف: "لقد أبلغني زميلي أنه يرى حركة في منطقة تجمع العدو، اتضح لنا أنهم يقيمون نقطة مراقبة. وبعد أن قست بدقة المسافة وسرعة الرياح ودرجة الحرارة، أطلقت الرصاصة وأصبت الهدف". ولاحقا قالوا "ربما كانت هذه أفضل طلقة في اتجاه كوبيانسك بأكمله".

وأشار القناص إلى أنه قبل التعبئة العسكرية كان صيادا ويعرف كيف يستخدم البندقية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معلومات عامة فی اتجاه کوبیانسک

إقرأ أيضاً:

أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات

قالت منظمة العفو الدولية إن 3 من كل 5 نشطاء شباب يواجهون مضايقات عبر الإنترنت على مستوى العالم لنشرهم محتوى يتعلق بحقوق الإنسان.

جاء ذلك ضمن خلاصات لتحليل جديد لاستبيان أجرته منظمة العفو الدولية للناشطين الشباب في 59 دولة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اعتقال "كيدي".. لجنة أممية تتهم سلطات باكستان باحتجاز عمران خان "تعسفا"list 2 of 2بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153end of list

وشارك في الاستطلاع أكثر من 1400 ناشط شاب، وأجري ضمن جزء من حملة منظمة العفو الدولية العالمية "لحماية الاحتجاج".

وشكا هؤلاء من مضايقات في شكل تعليقات بغيضة وتهديدات وقرصنة. وربطت المنظمة ذلك بـ"الاضطهاد السياسي الذي غالبا ما ترتكبه الجهات الحكومية مع استجابة قليلة أو معدومة من منصات التكنولوجيا الكبرى، مما يؤدي إلى إسكات الشباب".

ويقول 21% من المشاركين إنهم يتعرضون للتصيد أو التهديد أسبوعيا، ويقول ما يقارب من ثلث النشطاء الشباب إنهم فرضوا رقابة على أنفسهم ردا على العنف الذي تيسره التكنولوجيا، بينما قال 14% آخرون إنهم توقفوا عن النشر بما يتعلق بحقوق الإنسان ونشاطها بشكل عام.

وقال المشاركون في الاستطلاع إنهم واجهوا أكبر قدر من الإساءة على فيسبوك، حيث أبلغ 87% من مستخدمي المنصة عن تعرضهم للتنمر.

ويقول 21% من المشاركين إنهم تعرضوا للمضايقات بسبب جنسهم و20% بسبب عرقهم أو أصلهم العرقي. وقالت نسب أقل إنهم يواجهون سوء المعاملة فيما يتعلق بخلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية، أو أعمارهم، أو إعاقاتهم.

ويقول 5% من النشطاء الشباب إنهم واجهوا تحرشا جنسيا عبر الإنترنت، وأفادوا بأن المستخدمين نشروا صورا خاصة لهم، حقيقية وأخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، دون موافقتهم.

وبالنسبة للعديد من المشاركين في الاستطلاع، لا تقتصر المضايقات المتعلقة بنشاطهم عبر الإنترنت على العالم الرقمي أيضا. فقد أفاد ما يقرب من ثلث المشاركين في الاستطلاع بأنهم يواجهون أشكالا من المضايقات خارج الإنترنت، كاستجواب الشرطة والاضطهاد السياسي.

ووفق المنظمة، يبدو أن التهديد بالمضايقات عبر الإنترنت منتشر في كل مكان في جميع قضايا حقوق الإنسان الرئيسية. وكان السلام والأمن، وسيادة القانون، والمساواة الاقتصادية والمساواة بين الجنسين، والعدالة الاجتماعية والعنصرية، وحماية البيئة، بمثابة "مواضيع محفزة" للهجمات.

مقالات مشابهة

  • “انتهى عصر الرصاصة في الصدر" .. الباز يشيد بقرارات تغيير القيادات
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • صدارة ثنائية لـ«القناص» لورينسي بقائمة «النسور»
  • أمنستي .. 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • القبض على 5 ارهابيين في برج باجي مختار وتمنراست
  • شاهد.. قسامي يقنص آمر دبابة إسرائيليا أخرج رأسه من برجها
  • أمنستي: 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات
  • اعرف طريقك.. تباطؤ حركة السيارات على أغلب شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير