اليوم 24:
2024-07-06@02:53:26 GMT

ضحايا برنامج فرصة يحكون معاناتهم - فيديو-

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

اشتكى مجموعة من الشباب من عدم استفادتهم من برنامج فرصة الذي أطلقته الحكومة، معتبرين أن تجربتهم كانت سيئة جراء ما تعرضوا له طيلة فترة إعداد الوثائق إلى حين رفص ملفاتهم رغم قبولها في الوهلة الأولى.

وفي هذا الصدد قال أحد المواطنين المتضررين في تصريح خص به “اليوم24″، إن ملفه قوبل بالرفض في وقت كان ينتظر توصله بالتمويل بعدما اجتاز جميع المراحل المتعلقة بإعداد الوثائق ومنحها للجهات المعنية في الوقت المحدد، مع حضوره لكافة الدورات التكوينية التي لا ترقى للمستوى المطلوب من ناحية المعلومات المقدمة، مشيرا إلى أنه يجهل سبب الرفض إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وتابع المتحدث نفسه أن الرفض الذي تلقاه من قبل المؤسسة المحتضنة لم يكن مكتوبا بل شفويا فقط، بعدما قام بإمضاء “الكونترا“، ما جعله يلجأ لمفوض قضائي بغية اتخاذ المساطر القانونية، موضحا أن المعنيين بالأمر رفضوا التسليم، ومؤكدا أنه في حالة لم يتم التوصل إلى حل سيلجأ للقضاء في ظل التكتم الحاصل وعدم الوضوح.

وفي السياق ذاته قالت إحدى المتضررات في تصريح خصت به “اليوم24″، إن ملفها هي الأخرى تم رفضه بالرغم من أنها دفعت كل الوثائق المطلوبة في وقتها المحدد، مشيرة إلى أن الجهات المعنية طلبت منها في الأول إحضار وعد بالكراء قبل أن تتراجع عن ذلك وتفرض عليها كراء المحل، وهو ما قامت به سعيا منها للحصول على التمويل في آخر المطاف، إلا أنها لم تتمكن من ذلك.

وأوضحت المتحدثة نفسها أنها تحدثت إلى الوزارة المكلفة بغية إيجاد الحل، إلا أن هذه الأخيرة قالت لها إن البرنامج توقف ولا تنتظروا لا 2023 ولا 2024، وهو ما أدخلها رفقة زميلاتها في بلوكاج، خصوصا وأن هناك من فقد مهنته ولديه العديد من “الكريديات“، مطالبة الحكومة بالتدخل لإيجاد حلول لما وقع.

كلمات دلالية أوراش وفرصة المؤثرين برنامج فرصة حكومة أخنوش فرصة وزارة السياحة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المؤثرين برنامج فرصة حكومة أخنوش فرصة وزارة السياحة

إقرأ أيضاً:

الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو

الرياض

قال خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق ، أن السنة الهجرية هي سنة قمرية تعتمد على دورة القمر حول الأرض، عدد أيامها 354 يوماً في السنة البسيطة و355 في الكبيسة .

وأوضح الزعاق خلال حديثه مع قناة «العربية» : ” أن عام 1446 هـ سنة كبيسة عدد أيامها 355 يوماً منها 6 شهور 30 يوماً و 6 أشهر 29 يوماً ” لافتاً إلى أن تلك السنة بها 4 أشهر مهمة (شعبان ورمضان وذو القعدة وذو الحجة) وكل منها 29 يوماً .

وأضاف : ” سيكون شهر محرم وصفر قيظاً ، ويكون ربيع أول وربيع ثاني معتدلاً ، أما جمادى الأول وجمادى الثاني ورجب تكون أجواؤهم برداً وتكون أجواء شعبان ورمضان معتدلة ، وشوال صيف، وذو القعدة وذو الحجة قيظاً .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ibz5oaaLbXkpQovF.mp4

مقالات مشابهة

  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • الزعاق عن السنة الهجرية الجديدة : كبيسة وعدد أيامها 355 يوماً .. فيديو
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • الوزير بنسعيد يتعهد بإعادة فتح كافة دور الشباب المغلقة بحلول العام المقبل
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025