موقع 24:
2024-09-19@00:10:35 GMT

شرطة دبي تحجز 5 مركبات ارتكب سائقوها أعمال فوضى

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

شرطة دبي تحجز 5 مركبات ارتكب سائقوها أعمال فوضى

حجزت الإدارة العامة لمرور دبي 5 مركبات، ارتكب سائقوها أعمال فوضى واستعراض وضجيج وإزعاج لقاطني المناطق السكنية، في منطقة ندالشبا وشارع الميدان، متسببين بذلك في الإزعاج والإخلال بأمن الشارع المروري، معرضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء سيف مهير المزروعي، أولياء الأمور إلى تشديد الرقابة على أبنائهم، ومتابعة سلوكياتهم أثناء القيادة، ومدهم بمزيد من الوعي والإدراك لمدى خطورة ما يرتكبونه من أعمال غير قانونية تعرض حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر، مشيراً إلى المرسوم رقم 30 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم 29 لسنة 2015 بشأن حجز المركبات في إمارة دبي، والذي يتضمن تشديداً في "قيمة فك حجز" المركبة المخالفة، بقيمة تبلغ خمسون ألف درهم (50,000).


وأشار اللواء المزروعي، إلى أن حجز المركبات المخالفة يمتد إلى فترات متفاوتة، بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي، منوهاً بأنه تم التحذير من تلك الممارسات الخاطئة في وقت سابق، والتأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة.

أعمال الفوضى 

وحذر اللواء سيف المزروعي، من القيام بأعمال الفوضى والإزعاج على الطرق، موضحاً أن القانون يُعاقب مرتكبيها بإيقافهم وحجز مركباتهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. مؤكداً عدم التهاون في التصدي لمرتكبي هذه الأعمال.

#أخبار | شرطة دبي تحجز 5 مركبات ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج

التفاصيل:https://t.co/lRAU8kM5UQ

⁧#أمنكم_سعادتنا#نتواصل_ونحمي_نبتكر_ونبني pic.twitter.com/xRiIXPmXd1

— Dubai Policeشرطة دبي (@DubaiPoliceHQ) December 29, 2023


وناشد مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي أفراد المجتمع عند رصد ظواهر سلبية أو سلوكيات خطرة الإبلاغ عنها في خدمة "عين الشرطة"، عبر تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال على الرقم 901، متمنياً السلامة للجميع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شرطة دبي شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

حلم الكنز المزعوم يُنهي حياة شاب داخل حفرة في القليوبية

شهدت قرية الحصافة مصرع شاب داخل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بدائرة مركز شرطة طوخ، جرى نقل الجثة للمشرحه، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

تلقي اللواء عبد الفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، بورود معلومات لرجال مباحث مركز شرطة طوخ، تفيذ مصرع شخص أثناء قيامه وأخر بالتنقيب علي الآثار داخل حفرة بدائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، كشفت التحريات بقيادة المقدم مصطفى كامل، رئيس مباحث مركز شرطة طوخ، بقيام الشاب المتوفي ويدعى "باسم" يبلغ من العمر 21 عام وشخص آخر يدعى "مصطفى. خ" بالتنقيب عن الأثار أسفل منزل بدائرة المركز وأثناء الحفر انهارت الحفرة علي الشاب الأول مما أدى إلى مصرعه في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث بقيادة النقيب طه سعيد، بمعاونة كل من: النقيب كمال إبراهيم محرم، والنقيب أحمد نصر، معاوني رئيس المباحث، من ضبط المتهم الثاني والأدوات والمعدات المستخدمة في عملية الحفر، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • شرطة عين الدفلى تحجز ما يقارب 45 ألف وحدة ألعاب نارية
  • شرطة عجمان والحرس الوطني يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الأمنية
  • بجاية: شرطة إغيل علي تحجز 3039 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية
  • حلم الكنز المزعوم يُنهي حياة شاب داخل حفرة في القليوبية
  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة