أعلنت نقابة المهندسين قبل أيام، موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، بدءا من 8 يناير المقبل، وعقد الجمعية العمومية للنقابة في الأول من مارس المقبل، ومنذ الإعلان يتساءل عدد كبير من المهندسين وأعضاء الجمعية العمومية عن شروط الترشح واللجنة المشرفة على الانتخابات، وترصد «الوطن» في السطور التالية أبرز تساؤلات المهندسين حول الانتخابات وكيف ردت عليها النقابة.

تساؤلات المهندسين حول انتخابات التجديد النصفي 

وقال طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن أبرز تساؤلات المهندسين فيما يخص انتخابات التجديد النصفي للنقابة جاءت حول شروط الترشح في الانتخابات، خاصة شرط تقديم صحيفة الحالة الجنائية «الفيش والتشبيه» وتحليل المخدرات، الذي لاقى اعتراضا كبيرا من قبل المهندسين، لخلو القانون من هذه الاشتراطات، موضحا أ، النقابة في هذا الأمر إنه سوف يجري تقديم مقترح لإلغاء هذا الشرط في اجتماع مجلس النقابة المقبل لمناقشة اعتماده.

أوضح نقيب المهندسين لـ«الوطن»، أن عددا كبيرا من المهندسين عبروا عن رأيهم في أن تكون اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة «شفافة ومعبرة عن جموع المهندسين»، وجاءت المطالب من قبل الأعضاء أن تكون اللجنة مكونة من ممثل وحيد عن المجلس، موضحين أن اللجنة في الأصل تتكون من 5 أعضاء إضافة إلى رئيسها، ووعدت النقابة أنها سوف تنقل هذه الرؤى للمجلس في اجتماعه المقبل.

اجتماع مجلس النقابة 

وينتظر جموع المهندسين، اجتماع المجلس غدا، لمناقشة كل المقترحات فيما يخص انتخابات التجديد النصفي للنقابة التي عرضها الأعضاء على النقيب، ومن المقرر النظر فيها لاعتمادها أو رفضها خلال الاجتماع.

وتعتبر انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين من أهم الاستحقاقات التي تمر على النقابة، وسوف تُجرى في كل النقابات، وذلك لنصف اللجان الفرعية في النقابات الفرعية، وسوف يجري انتخاب سبعة من أصل 14 عضوا في النقابات الفرعية خلال انتخابات 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين انتخابات التجديد النصفي انتخابات التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعلن نقابة الصحفيين، عن تنظيم احتفالية توزيع جوائز الصحافة المصرية، التي ستُقام برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يوم الثلاثاء المقبل؛ لتكريم الفائزين في مسابقة الصحافة، بالإضافة إلى منح الجائزة التقديرية وجائزة حرية الصحافة.

وتُقام الحفل مساء الثلاثاء، 9 يوليو 2024م، على مسرح النقابة، بمشاركة 746 صحفيًا وصحفية متسابقين من مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية بأعمالهم التي نُشرت خلال عامي 2022 و2023، ويتضمن المسابقة 10 فروع صحفية للجوائز العامة، و11 فرعًا صحفيًا للجوائز الخاصة في كل عام.

ويذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت 63 من كبار الكتاب الصحفيين في مختلف الصحف والمواقع الصحفية المصرية.

وجدير بالذكر أن الاحتفالية تقام تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومن المتوقع أن تُعلن النقابة عن تفاصيل فعاليات الاحتفالية في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • أنباء عن حصول الزمالك على رخصة المشاركه فى الكونفدراليه
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • «شؤون العاملين» تستعرض خارطة طريق تطوير الهيكل الإداري لـ«المهندسين»
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل