كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، أنه يتم حاليا تكوين 600 قابلة سيتم توجيههن للعمل بولايات الجنوب.

وقال وزير الصحة خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أنه سيتم التكفل بجميع إنشغالات ولايات الجنوب. على غرار برج باجي مختار، وضمان تغطيتها بالموارد البشرية والمادية اللازمة في قطاع الصحة. مشيرا إلى أنه يتم حاليا تكوين 600 قابلة على مستوى معهد التكوين شبه الطبي بأدرار وسيتم توجيههن للعمل بولايات الجنوب.

وأضاف الوزير في سياق ذي صلة، أن العديد من القوافل الطبية تجوب مناطق الظل بولايات الجنوب من أجل التكفل بسكان هذه المناطق من حيث التغطية الصحية اللازمة.

وفي رده عن سؤال آخر بخصوص إقتناء سيارات إسعاف لفائدة العيادات المتعددة الخدمات على مستوى ولاية قالمة. أفاد الوزير أن هذه الولاية تتوفر على 37 سيارة إسعاف موزعة على كل المؤسسات الصحية حسب الأولوية. معلنا عن إقتناء سيارات إسعاف جديدة لفائدة العيادات التي تعمل بنظام المناوبة على مدار 24 ساعة للتكفل بالحالات الإستعجالية.

وبخصوص رفع عدد المناصب المخصصة لمسابقة الإلتحاق بالإقامة في العلوم الطبية على مستوى كلية الطب بسطيف. أشار إلى أن تحديد عدد المناصب المخصصة لهذه المسابقة يتم بقرار مشترك بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الصحة. وذلك في حدود الإعتمادات المالية المخصصة لهذه العملية وحسب الإحتياجات المعبر عنها في كل تخصص من طرف وزارة الصحة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

 3 بقع غير قابلة للتنظيف بالمياه.. تؤدي إلى تلف الملابس وعدم صلاحيتها

هناك بعض البقع التي لا يمكن إزالتها من الملابس باستخدام المياه، بل يجب إلى اللجوء لطرق أكثر عملية لإزالة أي بقعة في دقائق معدودة، حتى تعود الملابس جديدة مرة أخرى، بدلًا من إتلافها، بحسب ما أوضحه موقع Good Housekeeping.

بقعة الطين

يصعب إزالة بقع الطين بالمياه، بل قد تزداد صعوبتها بمجرد وضع المياه عليها، لذا فإن هناك طريقة أخرى، وهي ترك الطين حتى يصبح طبقة جافة على الملابس، وبعدها تكسيره عن القماش، ومن ثم وضع كمية من أي مسحوق، يستخدم في تنظيف الملابس وفركها جيدًا، وسيلاحظ إزالة البقعة تمامًا، وبعدها يمكن غسيل الملابس بالطريقة العادية.

بقعة الحبر

تعد بقعة الحبر أخف في اللون، وأوسع بكثير في الانتشار، خاصة إذا كان لون الحبر قويًا، لذا يجب الانتباه وعدم وضع المياه، على بقع الحبر، لأن إزالتها أمر صعب، لذا يفضل استخدام قطعة من الاسفنج، ووضعها في الخل، ثم محاولة تنظيف بقع الحبر، ولن يستغرق الأمر سوى دقائق معدودة، حتى تعود الملابس كما كانت.

بقعة الزيت

بقع الزيت والصوصات من أصعب البقع، التي لا يمكن إزالتها تمامًا بالمياه، خاصة عند التواجد في الأماكن العامة، لأنها قد تسبب نوعًا من الإحراج، لذا يمكن ينبغي التصرف على الفور، عن طريق إضافة بودرة «التلج» إليها مباشرة، ويمكن العثور عليها من صيدلية أو محل، خاص ببيع هذه المنتجات، وبعد وضعها على البقعة، سيمتصها القماش تمامًا، ومجرد دقائق معدودة، حتى تعود كما كانت، خالية من أي بقع.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة يكشف.. الجيش الإسرائيلي أحرق 1250 هكتاراً في الجنوب
  •  3 بقع غير قابلة للتنظيف بالمياه.. تؤدي إلى تلف الملابس وعدم صلاحيتها
  • اشتعال جبهة الجنوب يتصاعد وحزب الله يلوِّح بمهاجمة مواقع جديدة
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • عاجل.. وزير الخارجية السعودي يعلن: خارطة الطريق اليمنية جاهزة للتوقيع ومستعدون للعمل وفقا لها
  • مستقبل وطن: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • «مستقبل وطن»: تصريحات رئيس الوزراء تدشن لمرحلة جديدة ومتطورة للعمل الوطني
  • مصطفى مدبولي للمصريين: اعطوا فرصة للوزراء الجدد للعمل ثم احكموا
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة