في الصورة يبدو حليق وشعره سبيب وداخل بدلته انيق وهو يجول مابين موسيفيني وإثيوبيا ... هذا ليس حميدتي ، كان علي الاقل يكون وجهه قاتما أسودا من مما جنت يداه في تدمير البلاد وقتل الأبرياء ، لماذا الكل خائف من شبح حميدتي الي هذا الحد الذي لا يطاق !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي
وهكذا تعلق مشكلة بلادنا الحبيبة في مشجب الزمن والناس من حولنا ونحن معهم لا نكف عن التنظير والإقتراحات التي كلها تفاقم من قضيتنا التي بات اقصي طموحنا في حلها أن يتوقف إطلاق النار .

.. ولم نفكر في أن هذه الحرب اللعينة العبثية وقد كبدتنا أرواحا عزيزة ودمار شامل وبها صرنا مثل مطاريد الجبل كل الإخوة العرب تنكروا لنا وكأننا طاعون العصر او كأننا لعنة لايريدون حتي ذكرها إلا بهذه الكلمات التي لا تسمن ولا تغني من جوع فمنهم ومن داخل قصره المنيف وأمامه كشكول ملون من الميكروفونات يرسل في الفضاء الإدانة والشجب ولا تجول بخاطره ادني فكرة عن الدانة التي يرسلها الجنرالان في تزامن عجيب علي اهلنا في أي بقعة في الوطن الرحيب لا يهم إن قتلت عروسا في امدرمان أو اجهضت حاملا في كردفان أو افنت أسرة كاملة في أي حى بالعاصمة ... المهم ان هؤلاء الإخوة الذين لا يفهمون ونحن معهم في هذا المفهوم أن الحرب عمليا قد انتهت والذي نراه الآن أن الجنود من الطرفين تحولت غاراتهم الي ثروة المواطن وسياراته ينهبون في حماسة غابت عنهم يوم احتاجهم المواطن لنجدته فغابوا عن المشهد مثل أي جبان وظهروا بعد أكثر من ثمانية أشهر ليضيفوا الي مواجع السكان كثيرا من الآلام ولم يقدموا شيئا مفيدا وهذه عادتهم من زمان فقد تربوا علي السحت ومطاردة الثوار وقتلهم بدم بارد ... وضباطهم الكبار سواء كانوا شرطة ام جيش ام جهاز أمن فهؤلاء أيضا من زمان فارقهم هم الوطن وأصبح كل همهم الشركات والبقالات والتجارة ومجمعاتهم السكنية التي عجزوا عن الدفاع عنها كانت توفر لهم فيها المخابز الفرنسية والسيوبر ماركتس الفخيمة وفيها مافيها من اجود اللحوم المستوردة والجبنة المضفرة والحليب المبستر وياحلاوة الكستر والجلي والجاتوهات والبسبوسة والفواكه من عنب وبرتقال من الدنمارك وموز من المكسيك وبن برازيلي ومع العدم لاباس من احتساء قهوة أحبابنا الأحباش أو قهوة المخا من بلاد اليمن التي كانت ترسل لنا هذا البن العالمي ونجازيها بإرسال المرتزقة ...
وفي مقارهم السكنية يرتاح ضباطنا علي الاخر وهم ينعمون بما حرمت منه الرعية مع أن هذه الرعية المسكينة هي التي تدفع لهم مرتباتهم التي لا تغادر حساباتهم في البنوك لتكون لهم مدخرات لأنهم عندهم غيرها من الخيرات مما تدره عليهم أرباحهم المهولة من الشركات ومن بيع البترول والتحكم في الطرمبات مع أن عندهم طرمبة داخل سكنهم عامرة بالبنزين والجازولين وكافة الزيوت وخدمة الغسيل لسياراتهم الفارهة بجهزونها لهم مثل العروس في ليلة الزفاف ... هل مثل هؤلاء يحاربون وقد تفوق عليهم صبية من الصحراء علي المواتر وقد حولوا أرضنا الطيبة الي سيرك هندي كبير ورايناهم يتقافزون مثل السحرة تارة علي التاتشرات المجلوبة لهم من الامارات ومن الاتحاد الاوروبي الذي وظفهم لحراسة الحدود حتي لا يتسرب الأفارقة الغلبانون الي شواطيء البحر الأبيض والمتوسط ومن هنالك الي ايطاليا وبقية القارة العجوز ... والمخلوع جعلهم له حماية بعد أن فقد الثقة في الجيش وخاف من الانقلاب عليه والبرهان قربهم أكثر واكثر وادخل كبيرهم القصر ليصير الرجل نمرة ٢ في عموم البلاد والعشر قام ليهو شوك واراد أن يكون شجرة تفاح لذيذة الطعم برائحة جديرة أن تشم بل أراد هذا الغراب أن يصير طاؤوسا يختال مابين موسكو وبكين والخليج وهنا مربط الفرس وحصل التناقض لأول مرة بين الصديقين وقد حولهما الطموح الجامح الي عدوين لدودين وانطلقت الشرارة وكانت علينا وبالا وعلي اليهود ومن لف لفهم من العرب وبايدن ونتنياهو كانت بشارة ... اخيرا الامارات نالت مبتغاها وروسيا كذلك وبايدن العجوز المخرف واردوقان حامي حمى الكيزان كلهم نالوا من الكعكة ومن مياه النيل وشعبنا الصابر يتفرج والحركات المسلحة تبخرت ولم يعد هنالك لا جعجعة ولا طحنا من جبريل أو مني اركوي وحتي جماعة الموز دخلوا الي جحورهم مثل الفئران وتوقف مسلخ الكدرو ولحم الضأن أصبحت تأكله الكلاب ومعه تاكل الجثث الملقاة في قارعة الطريق وقد عجز الجنرالان عن القيام بالواجب وتنكرا لأبسط قواعد الإنسانية أن إكرام الميت سرعة دفنه بكل كرامة واحترام ...
وفي الختام نقول إن السلام يكلف أكثر من الحرب فهل هؤلاء الذين دمروا البلاد يمكن أن يوثق بهم للمرحلة القادمة مرحلة الإعمار والتنمية المستدامة والسلام ؟!

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
لاجيء بمصر .

ghamedalneil@gmail.com
///////////////////  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

قضت  الدائرة 36 جنايات الجيزة، اليوم السبت، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة،  بمعاقبة المتهمين في واقعة خطف نجل وزير الصحة الأسبق،  بمعاقبة المتهم الأول وهو  "محمد حمدي " وزوجته "مي" بالسجن المشدد 7 سنوات، وكل من علي جمال وعبد الله حسين وسعيد حسين ومحمد عنتر ومحمد محمود بالسجن المشدد 5 سنوات.

كما قضت  ببراءة زينب عبد القادر ومحمد سمير وهاجر عزت محمود.


صدر الحكم برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكى، وأحمد مختار محمد، وأمانة سر شنوده فوزي.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين في 17 سبتمبر 2023، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه «عمر. ح.م» إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدأوا باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما أن أدركوه بعصبتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض- محل الوصف الرابع- لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة- منطقة بشتيل- أوسيم- الجيزة، ثم قاموا بنقله إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر- والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا- محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 8 إجراءات لإلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • «التوطين».. إجراءات إلغاء تصريح عمل عامل مساعد
  • استقرار أسعار الأسماك بأسواق البحيرة اليوم الإثنين
  • اعترافات خلية التجسس تكشف أبرز وسائل وأساليب الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي باليمن
  • تفاصيل اعترافات خلية التجسس الصهيو أمريكية حول استهدافها للواقع الثقافي باليمن
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • مابين المشدد والبراءة.. الحكم علي المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • وهران.. انقاذ 4 اشخاص عالقين مابين الصخور بشاطئ عين الدفلة