شفق نيوز/ كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الجمعة، عن توزيع مقاعد "الكوتا" في ست محافظات كاستحقاق في انتخابات مجالس المحافظات التي جرت مؤخرا.

وقال المستشار القانوني في المفوضية حسن سلمان، لوكالة شفق نيوز، إن "الفائزين بمقاعد (كوتا المكونات) توزعوا بواقع ثلاثة مقاعد في العاصمة بغداد فاز بها المرشح الكوردي الفيلي (عامر داود إبراهيم شريف الفيلي)، والمسيحي (فائز صباح عبوش أيوب سمعان)، والصابئي (خلدون فرج جابر عبد الزهيري)".

وأضاف "وفي محافظة واسط فاز (عادل محمد كاظم جودي) بمقعد الكورد الفيليين"، مشيراً إلى أنه "في كركوك حصد (إنجيل زيا شيبا زيا البرواري) مقعد المسيحيين".

وأشار سلمان إلى أنه "في محافظة نينوى حصل (محمد عارف يوسف قمبر الشبكي) على مقعد الشبك، و(عيدان شيفان شرو سليمان) على مقعد الإيزيديين، و(ربيع يوسف إلياس حجي صوران) على حصة المسيحيين".

وتابع "أما في محافظة ميسان فقد فاز (رياض عبد الواحد شلاكه سعيد السعيد) بمقعد الصابئة المندائيين، وفي محافظة البصرة حصل (نائل غانم عزيز حنا ساكو) على المقعد المسيحي".

ومساء يوم أمس الخميس، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات في الاقتراعين الخاص والعام.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكورد الفيليين انتخابات مجالس المحافظات مقاعد الكوتا فی محافظة

إقرأ أيضاً:

استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية

وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة قبل الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية يوم الأحد، سيواجه حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف (RN) بقيادة جوردان بارديلا ومارين لوبن صعوبة في الوصول إلى الأغلبية المطلقة.

اعلان

وتشير أحدث التوقعات إلى أن الحزب اليميني وحلفائه سيحصلون على أغلبية نسبية تتراوح بين 210 و240 مقعدًا في الجمعية الوطنية، لكن الأغلبية المطلقة هي 289 مقعدًا.

ومن المتوقع أن يحصل الائتلاف اليساري، الجبهة الشعبية الجديدة (NFP)، على ما بين 170 و200 مقعد.

وفي الوقت نفسه، سيحصل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي على ما بين 95 و 125 مقعدًا، حسب استطلاعات الرأي.

ويمكن أن يحصل الجمهوريون من يمين الوسط (LR) على ما بين 25 و45 مقعدًا برلمانيًا.

مارين لوبين وجوردان بارديلاChristophe Ena/Copyright 2024 The AP

وإذا تم تأكيد هذه التوقعات يوم الأحد، فمن المرجح ألا يصبح بارديلا رئيس الوزراء الجديد لأنه لن يكون لديه عدد كافٍ من النواب لإدارة السلطة التنفيذية الفرنسية حتى مع دعم إضافي من الحلفاء. وحتى في أفضل السيناريوهات، من المرجح أن يفشل في تحقيق الأغلبية المطلقة.

وقال بارديلا يوم الأربعاء الماضي في مقابلة مع قناة فرانس 2 التلفزيونية الوطنية العامة: "لدي طموح لتوسيع أغلبيتي، وأرحب بجميع الناخبين اليمينيين والوسطيين".

كيف أدى سقوط معسكر ماكرون وانحسار شعبيته إلى تغيير المشهد السياسي في فرنسا؟آلاف الفرنسيين في باريس يتقدمهم موسيقيون ومثقفون يقولون لا لليمين المتطرف

من جهته، قال رئيس الوزراء الحالي غابرييل أتال، إن "الشعب الفرنسي لا يتبع تعليمات التصويت. سيصوت المواطن وفقًا لوعيه".

غابرييل أتال وإيمانويل ماكرونLudovic Marin/AP

وأضاف: "سلطت الضوء على خطر وجود أغلبية يمينية متطرفة وعرضت بالتفصيل ما هو خطير في برنامجهم، وأدعو لألا يكون هناك صوت واحد لليمين المتطرف. ولكن بعد ذلك، يفعل الفرنسيون ما يريدون".

أما ما يسمى بالجبهة الجمهورية، وهي الائتلاف السياسي المناهض لليمين المتطرف الذي يمتد من المحافظين المعتدلين والوسطيين إلى اليسار المعتدل وأقصى اليسار، فقد تبنت استراتيجية انتخابية تقوم على سحب المرشحين الأضعف لصالح المرشح الأقوى المناهض لليمين المتطرف في الدوائر الانتخابية الفردية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتفالات وألعاب نارية في أميركا بمناسبة الرابع من يوليو مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس زعيم التجمع الوطني بارديلا يدلي بصوته: هل يتحقق حلم اليمين المتطرف بالحكم؟ فرنسا غابريال أتال استطلاعات الرأي الانتخابية الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 جوردان بارديلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قراءة في نتائج الانتخابات البريطانية: 6 نقاط رئيسية عليك معرفتها يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ273.. تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار ونتنياهو: لا تزال هناك بعض الفجوات يعرض الآن Next دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا يعرض الآن Next تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد يعرض الآن Next ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟ اعلانالاكثر قراءة شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح قتلتها والدتها.. الكشف عن تفاصيل جريمة مروعة في مصر فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع النتائج ستصدر السبت.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إيران غزة الانتخابات البريطانية - 2024 كير ستارمر ريشي سوناك إسبانيا بشار الأسد سوريا قطاع غزة إبراهيم رئيسي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. صمت انتخابي عشية الجولة الثانية من الانتخابات
  • استطلاعات الرأي ترجح فوز اليمين المتطرف بالجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية
  • ليبيا: 146 ألف ناخب سجلوا للتصويت بالانتخابات البلدية
  • ماذا بعد فوز حزب العمال في الانتخابات البريطانية؟
  • قرابة 146 ألف مسجل في الانتخابات البلدية
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • إيمان يوسف تكشف دورها في مسلسل تيتا زوزو: جارة الفنانة إسعاد يونس
  • أسماء جلال تكشف عن سر رشاقتها
  • النتائج الأولية: فوز كاسح لحزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • الحزب المحافظ في بريطانيا يفقد أكثر من 200 مقعد في استطلاع نتائج الانتخابات البريطانية