قال ماك شرقاوي الكاتب والمحلل السياسي إن ما يفعله بنيامين نتنياهو وآلته العسكرية الغاشمة هي التى فرضت على كل للشعوب الحرة قي العالم أن ما يحدث في غزة جريمة ضد الإنسانية وجريمة جماعية وجريمة من جرائم الحرب واعلان نتنياهو انو يهدف الي  تجويع وتعطيش ومنع الدواء والمشافي ومنع المأوي.


وأضاف شرقاوي خلال مداخلة هاتفية مرئة من واشنطن، لفضائية أكسترا نيوز، ان ٨٥ % من شعب غزة وفقا لتصريحات أمين العام الامم المتحدة اصبحوا بلا مأوي، ولاجئين داخل قطاع غزة.


وتابع المحلل السياسي: انه تم تدمير ما لا يقل عن ٧٥% من البنية التحيتة والمباني في قطاع غزة حتي لا تصبح غزة صالحه  للسكنه مرة اخري بلا بينه تحيتة او كهرباء ولا مياه ولا مجاري ولا طعام ولا غذاء ولا شراب، لافتا الى أن  اهل غزة اصحبوا يأكلون من النجيلة ويشربون من مياة البحر.

الولايات المتحدة الأمريكية تحمي إسرائيل سياسيا وتوفر لها الغطاء الدبلوماسي

من جانبه، فقد أعلن تقرير للولايات المتحدة ان هناك أكثر من ٥٠٠ الف مهمدين بخطر الموت جوعا ان لم يتدخل العالم، ولازالت إسرائيل تفعل ما تريده وايضا الولايات المتحدة الأمريكية تحمي إسرائيل سياسيا وتوفر لها الغطاء الدبلوماسي في الامم المتحدة، تعترض حق الفيتو على كل القررات التي من الممكن ان تدين إسرائيل على وقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو جريمة ضد الإنسانية قطاع غزة إسرائيل ماك شرقاوي

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر

دبي: «الخليج»

أعلنت «بيت الخير» أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا عام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت «بيت الخير» مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، إضافة إلى توزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

وقدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهماً، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهماً.

مقالات مشابهة

  • يعاني ”حالة إسهال”..محلل سياسي يفند اكاذيب متحدث الحوثيين العسكري ”سريع” ويشن هجوما عليه
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • محلل سياسي: البريطانيون حريصون على التخلص من سياسات حزب المحافظين
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • منذ بدء الحرب .. أمريكا أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة شديدة التدمير
  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة