"مالية الاحتلال": لكننا لن نترك مصيرنا أبدا في أيدي الأجانب

قال وزير المالية بحكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريش أنه يتعهد بعدم وصول شيكل واحد لغزة طالما بقي في منصبه، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : اقتحام منازل وإحراق مركبات.. قوات الاحتلال تنفذ حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

وأضاف سموتريش نحترم الولايات المتحدة ورئيسها لكننا لن نترك مصيرنا أبدا في أيدي الأجانب.

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب العشرات كذلك، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في عدوان يستهدف التجمعات السكنية والمدنيين العزّل، إضافة إلى المستشفيات ومراكز الإيواء والمساجد والكنائس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال المستمر على غزة، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 55 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاحتلال الحرب في غزة غزة

إقرأ أيضاً:

خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها

أمام نحو 2 مليون شخص، ألقى المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، خطابًا باللغة العربية متوجهًا إلى الشعبين اللبناني والفلسطيني. جاء الخطاب خلال مراسم تأبين الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي اغتيل في قصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفر عن مقتل أحد قادة فيلق القدس.

اعلان

تطرق خامنئي في خطبته إلى الهجوم الإيراني الذي نفذته طهران قبل أيام ردًا على اغتيال نصر الله، والذي استهدف قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفورشان في بيروت في 27 سبتمبر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران في يوليو، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود لمواجهة التحديات المشتركة.

وفي خطبته، وصف خامنئي الهجوم الإيراني بـ "خطوة مشروعة". وأكد أن الجيش الإسرائيلي "لن يحقق النصر أبدًا" على حماس وحزب الله، مشيراً إلى أن بعض السياسات الإسرائيلية تعتمد على "زرع الفتن والفرقة بين المسلمين".

وأشار خامنئي إلى أن إسرائيل "تعجز عن توجيه ضربة مؤثرة لفصائل المقاومة"، مما دفعها إلى اعتماد سياسة الاغتيالات والتدمير.

واعتبر أن نصر الله كان "رمز المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين"، مؤكداً إلى أنه دافع عن غزة كجزء من واجبه الديني، وأن دعم حزب الله لفلسطين يعد "خدمة مصيرية للمنطقة".

Relatedإيران: دور الخامنئي في ادارة الدولةإسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطينيبعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق

وتطرق خامنئي إلى مفهوم "طوفان الأقصى"، واعتبره "تحركاً مشروعاً وطبيعياً من قبل الشعب الفلسطيني"، معبراً عن دعم القوات المسلحة الإيرانية لقطاع غزة.

وأكد أن المقاومة في غزة حسب ما وصفها "أذهلت العالم"، وأن جهاد الفلسطينيين واللبنانيين "أعاد إسرائيل سبعين عاماً إلى الوراء".

دعا خامنئي إلى تعزيز الروابط بين دول المقاومة في المنطقة، مشيرًا إلى أهمية التعاون من أفغانستان إلى اليمن، ومن إيران إلى غزة ولبنان. كما أوضح إلى أن الصراعات وعدم الاستقرار في المنطقة تعود جزئياً إلى تدخلات خارجية، واعتبر أن دول المنطقة لديها القدرة على تحقيق الأمن والسلام، وأن المقاومة ستستمر في جهودها لتحقيق أهدافها.

تأتي هذه الخطبة في إطار توتر متزايد في المنطقة، حيثُ ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة تنسق مع إسرائيل للرد على الأنشطة الإيرانية، مع تأكيد مسؤولين في البيت الأبيض على أملهم في أن يحدّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من الهجوم المحتمل على إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية احتفالات في طهران وبغداد ومدن أخرى بسقوط مئات الصواريخ الإيرانية على إسرائيل نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علي خامنئي حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم 364 للحرب: إسرائيل تصعد هجماتها الجوية في غزة والضفة ولبنان وتستهدف خليفة نصرالله المحتمل يعرض الآن Next تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد يزور كييف يعرض الآن Next التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021 يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعتداء إسرائيلحزب اللهقصفدونالد ترامبإسبانياروسياتايوانالصينأفريقيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها
  • خامنئي: الأعداء لن يحققوا النصر أبدا على حماس وحزب الله
  • عطيف‬⁩ : أنصح أي لاعب يريد تجربة خانة جديدة يذهب لـ ⁧‫جيرارد .. فيديو
  • مصرع 17 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا على أيدي مقاتلي حزب الله
  • بين اللجوء والنزوح.. أين يذهب السوريون الفارون من جحيم الحرب في لبنان؟ (شاهد)
  • أيدي نتنياهو المرتعشة تكشف توتره بعد الهجوم الإيراني.. شاهد
  • إسرائيل: سنردّ قريبا على إيران لكننا لا نريد حربا شاملة
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • حمزة المثلوثي يكشف أصعب فتراته مع الزمالك: بقيت 6 أشهر بدون تدريب
  • تصعيد الاحتلال وضع إيران أمام خيار واحد.. هل تقود الضغوط لحرب شاملة؟