موقع 24:
2024-10-03@06:59:42 GMT

دبي.. 200 ألف درهم عقوبة بيع ساعات مُقلدة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

دبي.. 200 ألف درهم عقوبة بيع ساعات مُقلدة

تورط تاجر في قضية بيع ساعات مُقلدة لأشهر الماركات العالمية، وعند مواجهته بالتهمة الموجهة إليه أمام القضاء ادعى أنه "لم يكن يعلم بأنها مقلدة".

ورفضت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف بدبي ادعاء التاجر، ورأت في حكمها أن "لمتهم كان يعلم بأن البضائع المضبوطة لديه تحمل علامات تجارية مُقلدة، إذ أنه ممن يمارسون النشاط التجاري في المنتجات المضبوطة، ولا شك أن لديه الخبرة في العلامات التي تحملها تلك البضائع، ومن ثم فإنه كان على علم تام بأن البضائع المضبوطة لديه تحمل علامات تجارية مقلدة".

إفلات من العقاب ورأت المحكمة" أن إنكار التاجر حيازته الساعات المُقلدة ما هو إلا محاولة منه للإفلات من العقاب". 200 ألف درهم وختمت محكمة الاستئناف حكمها بمعاقبة التاجر، بتغريمه مبلغ 200 ألف درهم، لإدانته بتهمة "الحيازة بقصد البيع لمنتجات عليها علامات تجارية مقلدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دبي

إقرأ أيضاً:

علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»

ألزهايمر بات من الأمراض التي تهدد حياة الملايين من الأشخاص حول العالم، فهو مرض يعمل على تآكل بعض خلايا المخ، ويؤدي إلى قصور في الدورة الدموية المخية، لذا يجب معرفة علاماته للتعامل الصحي السريع معها، بالإضافة إلى علامات تحذيرية تدل علي الإصابة بمرض ألزهايمر وطرق الوقاية والعلاج.

ما هو مرض ألزهايمر؟

هناك بعض العلامات التي تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر، بحسب الدكتور الدكتور أحمد كامل، استشاري المخ والأعصاب، معبرًا أن ألزهايمر مرض دماغي يتسم بأعراض الخرف التي تزداد سوءًا بمرور الوقت.

علامات تدل علي الإصابة بمرض ألزهايمر

وقدم «كامل»، خلال حديثه لـ«الوطن»، علامات تدل علي الإصابة بمرض ألزهايمر، تتمثل في التالي:

ضعف الذاكرة. حدوث مشاكل في استخدام اللغة. الشعور بالتَّوَهان الشديد. حدوث مشاكل عند القيام بالمهمات اليومية. فُقدان الذاكرة هو العرْض الرئيسي لمرَض ألزهايمر. وجود صعوبة في تذكر الأشياء. تكرار العبارات والأسئلة مرارًا وتكرارًا. نسيان المحادثات أو المواعيد أو الأحداث. وضع الممتلكات في غير أماكنها. التغيرات في الشخصية والسلوك. التأثير على الحالة المزاجية. 

هناك بعض العلامات التحذيرية، ومن أهمها:

فقدان الذاكرة يعطل الحياة اليومية. الضياع في مكان مألوف. عدم معرفة كيفية المعاملات الشخصية. صعوبة إكمال المهام المألوفة. وضع الأشياء في غير موضعها إحدى العلامات التي تدل علي الإصابة بمرض ألزهايمر.

طرق الوقاية من ألزهايمر

وأكد استشاري المخ والأعصاب، أنه لا يمكن الوقاية من مرض ألزهايمر بشكل كامل، لأنه يجب علاج العلامات التي تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر أولًا، ولكن يجب التغييرات في النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، وتناوُل وجبات متوازنة من المنتجات الطازجة والأطعمة منخفضة الدهون المشبعة، واتباع إرشادات العلاج للتحكم بارتفاع ضغط الدم، وتناول فيتامين سي ضروري مع الكالسيوم والبروتين.

أطعمة يجب الابتعاد عنها للوقاية من ألزهايمر 

من ناحية أخرى، نصح محمد عفيفي أخصائي التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه من الأطعمة التي يجب تجنب تناولها للتخفيف من علامات المرض، الأطعمة المصنعة والسكريات الكثيرة لأنها تؤثر سلبًا على صحة الدماغ وعدم الإفراط في تناول الدهون.

مقالات مشابهة

  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • فانس: سنغطي كل الأمريكيين بالرعاية الصحية.. وترامب لديه سجل نجاح حافل
  • عفيفي: مشكلة الحمدان نفسية بحتة وكنو لديه إمكانيات غير مستغلة .. فيديو
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • استغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور
  • جاسم: النصر استحق الفوز والريان قدم أفضل ما لديه .. فيديو
  • هذه علامات خفية على فساد الحمص
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية