شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الفيفا في مأزق التداخل بين مونديال الأندية والكأس الذهبية، ميامي أ ف ب رأى رئيس اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي لكرة القدم laquo;كونكاكاف raquo;، أن مونديال الأندية بنظامه الجديد .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الفيفا» في مأزق التداخل بين مونديال الأندية والكأس الذهب ية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الفيفا» في مأزق التداخل بين مونديال الأندية والكأس...

ميامي(أ ف ب)

رأى رئيس اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي لكرة القدم «كونكاكاف»، أن مونديال الأندية بنظامه الجديد الذي سيقام في الولايات المتحدة عام 2025، قد «يتداخل» مع كأس كونكاكاف الذهبية التي ستقام في البلد ذاته.قال الكندي فيكتور مونتالياني الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، إن المحادثات جارية بين الهيئتين لتجنب تداخل مواعيد انطلاق المباريات وغيرها من الأمور.أعلن فيفا الشهر الماضي منح الولايات المتحدة حق استضافة أول نسخة من كأس العالم للأندية 2025 الموسعة، والتي ستشمل 32 فريقاً.وتجمع الكأس الذهبية التي تقام كل عامين منتخبات من أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي.قال مونتالياني «57 عاماً»: «بدأنا بالفعل مناقشات مع فيفا، مع المنتخبات والأندية، لضمان وجود تعاضد بين الجدول والملاعب ومواعيد الانطلاق بحيث تخرج كل بطولة فائزة، ولكن أيضاً الجماهير».أضاف: «يمكن أن يكون هناك تداخل. لن تكون مواعيد المباريات ذاتها، ولكن قد يكون هناك تداخل، كما حدث في الماضي بين البطولات الأخرى. لكنني أعتقد أن التداخل جيد».من غير المتوقع أن تشكل الملاعب والمنشآت مشكلة في أي من البطولتين مع وجود عدد من ملاعب دوري كرة القدم الأميركية قيد الاستخدام المنتظم للمباريات الدولية، بالإضافة إلى الملاعب الخاصة بالدوري الأميركي لكرة القدم.يمكن أن يساعد الفارق الزمني بين الساحلين الشرقي والغربي أيضاً في تخفيف الصدام بين البطولتين، لكن قد تكون هناك مشاكل متعلقة بتوفر اللاعبين.قال مونتالياني إن أيام الراحة في البطولة تسمح ببعض الفسحة.في حين أنه لم يتم بعد تحديد كيفية التأهل، فإنه من المتوقع أن تشهد كأس العالم للأندية مشاركة فرق مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وفلامنجو وبالميراس البرازيليين وليون المكسيكي والهلال السعودي وغيرها.قرر فيفا في فبراير أن تضم النسخة الجديدة من مونديال الأندية 12 فريقاً من أوروبا، ستة من أميركا الجنوبية وأربعة ممثلين لكل من آسيا وأفريقيا وكونكاكاف.شهدت كأس كونكاكاف الذهبية هذا العام والتي تقام مباراتها النهائية الأحد، مشاركة منتخبات رديفة نسبياً للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بعد أن لعبت بمنتخباتها الأقوى منذ شهر تقريباً في نهائيات دوري أمم كونكاكاف.لكن مونتالياني أكد أن إقامة بطولتين متقاربتين لن تتكرر، إذ إنه «في هذه النسخة، اضطررنا إلى لعب دوري الأمم في وقت متقارب للغاية بسبب أمرين، جائحة كورونا وكأس العالم الشتوي» في قطر أواخر العام الماضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية 

يغادر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، غدًا الثلاثاء إلى اليونان، لحضور فعاليات الجمعية العمومية الحادية والثلاثين لرابطة الأندية الأوروبية التي تجرى خلال الفترة من 8 - 10 أكتوبر الجاري.

ويرافق رئيس النادي في رحلته المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، والمنسق العام للأهلي أثناء مشاركاته «التسع» في بطولة كأس العالم للأندية على مدار السنوات الماضية.

وكان ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، قد وجه الدعوة للكابتن محمود الخطيب عقب تتويج النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وتأهله للمشاركة في بطولة العالم للأندية بنظامها الجديد والمقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو القادم.

ويشارك في الجمعية العمومية مالكو الأندية الأوروبية وكبار الرؤساء التنفيذيين، والعديد من الأطراف المعنية لمناقشة أهم التحديات التي تواجه كرة القدم وصياغة رؤية مشتركة للمستقبل.

 يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره بالنسخة الجديدة لمسابقة دوري أبطال أفريقيا باستضافة نظيره ستاد أبيدجان الإيفواري بالجولة الأولى لحساب مرحلة دور المجموعات من المسابقة القارية التي يحمل الأهلي لقبها للمرة 12 في تاريخه وهو الرقم التاريخي القياسي بين أندية أفريقيا في عدد التتويجات.

 ومن المقرر ان يكون لقاء الجولة الأولى بين الفريقين في القاهرة على ملعب ستاد القاهره الدولي أحد أيام القاهرة " 26 أو 27 أو 28 نوفمبر من شهر نوفمبر المقبل.

 كانت قرعة مسابقة دوري ابطال افريقيا قد اجريت ظهر اليوم الإثنين وأسفرت عن تواجد الأهلي على راس المجموعه الثالثة رفقة أندية أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، ستاد إبيدجان الإيفواري وشباب بلوزداد الجزائري.

 وعلى صعيد مستجدات الأوضاع في الأهلي، انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي إلى عدم وجود مخالفة. وفي ضوء ذلك، قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي ما يلي:
- اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه.
- إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية 
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • وزير الرياضة يلتقي وفد فيفا في زيارته التفقدية للمملكة .. صور
  • بوجبا يبحث عن فريق في «مونديال الأندية»!
  • الأهلي يصرف مكافآت أبطال اليد بعد "برونزية" مونديال الأندية
  • ميركاتو استثنائي لفرق مونديال 2025 الفيفا لأندية كأس العالم لهذا السبب
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • مارتينو: «فريق ميسي» يستحق المشاركة في «مونديال الأندية»
  • “العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين
  • هل يشارك ميسي في مونديال الأندية؟.. مارتينو يجيب