قال أحمد وحيد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الخميس المقبل الموافق 4 يناير 2024، هو آخر موعد لتسجيل أسماء الراغبين في التقدم للحج السياحي لهذا العام، على أن تجرى يوم السبت 6 يناير، القرعة الإلكترونية لاختيار نحو 23 ألف فائز بفرصة الحج لموسم 1445.

رسوم جدية الحجز

أضاف «وحيد» لـ«الوطن»، أن غالبية شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج لهذا العام، ستبدأ من بعد غد الأحد في تسجيل أسماء المتقدمين للقرعة على بوابة الحج، بعد استيفاء الإجراءات الخاصة بذلك، وأهمها سداد رسم جدية الحجز للمتقدمين لقرعة الحج السياحي، وقيمتها 20 ألف جنيه لكل متقدم للبرامج الاقتصادية، و60 ألف جنيه لكل متقدم لبرامج الـ5 نجوم عبر الحساب البنكي المخصص لذلك، والحصول على إيصال السداد بذلك.

زيادة الفرص بالفوز بقرعة الحج السياحي

أشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أن إجمالي أعداد المتقدمين للحج السياحي لهذا العام سيكون أقل من العام الماضي، وفقًا لدراسات السوق وحجم الإقبال هذا العام، موضحا أن قلة الأعداد المتقدمة ترفع من نسب الفوز بالحج بين المتقدمين للقرعة خلال موسم الحج الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي الحج السياحة شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)

فاجأت إدارة نادي المريخ الجميع بقرار وجد اعجاب واستحسان مناصري الفريق وسخرية جمهور الند التقليدي الهلال.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد قامت إدارة الفريق ممثلة في رئيس بعثة الفريق لتنزانيا هيثم كابو, بسحب الفريق من الملعب قبل دقائق من إنطلاق مباراة القمة بين المريخ والهلال في نهائي بطولة السوبر السوداني.

ووصل فريق المريخ بالفعل لأرض الملعب وبدأ لاعبوه في إجراء عمليات الأحماء, قبل أن تتخذ إدارة النادي قرار الانسحاب ورفض اللعب.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن إدارة المريخ كانت قد اشترطت إخراج الكاميرات وطالبت إتحاد الكرة بعدم نقل المباراة على أي قناة دون علم المريخ.

وبعد مغادرة فريق المريخ لأرضية الملعب قام الإتحاد السوداني لكرة القدم بتتويج الهلال بطلاً للسوبر السوداني ةاعتبار المريخ مهزوماً 2\0.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • عاجل بالصور.. رغم وصوله ملعب المباراة وإجراء لاعبيه عمليات الإحماء.. المريخ ينسحب ويرفض مواجهة الهلال في قمة السوبر السوداني بتنزانيا لهذا السبب (…)
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • العليا للحج: يجب تقصي الحقائق باستجواب المواطنين الذين سافروا بتأشيرة الزيارة بموسم الحج
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»