قرر الرئيس عبدالفتاح السيسى إطلاق اسم الفنان محمود عبدالعزيز على محور بمدينة العلمين نوعاً من التكريم والتقدير لمشواره الفنى حيث أمتع الملايين بأعماله التى تظل خالدة ولم يكن محمود عبدالعزيز الأول حيث تم إطلاق أسماء عدد من النجوم على شوارع وميادين مصر تقديراً لهم وتكريماً لما قدموه من أعمال.

وكان أبرز هؤلاء النجوم الذين أطلقت أسماؤهم على شوارع وميادين مصر كلاً من الفنان محمود عبدالعزيز والفنان عادل إمام والفنانة يسرا والفنان محمود ياسين والفنان سمير غانم والفنان فؤاد المهندس.

حيث وجه الفنان محمد محمود عبدالعزيز رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسى بعد إطلاق اسم والده الراحل محمود عبدالعزيز على محور بمدينة العلمين، تقديرًا لمشواره الفنى الكبير.

وكتب محمد محمود عبدالعزيز، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك عبر حسابه الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»: شكر خاص للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية وقائدنا العظيم.

وأضاف: «شكراً لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذى أسعدنا كثيرًا والذى يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانيها ولكل من عمل وضحى من أجلها، أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولكل من رحلوا عنا».

كما أطلق اسم محمود عبدالعزيز على ميدان صينية الورديان وذلك فى مايو 2017، حيث وافقت محافظة الإسكندرية على إطلاق اسم الفنان على ميدان صينية الورديان التابعة لحى غرب.

أما الفنان فؤاد المهندس الذى ترك إرثاً كبيراً من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن فقد تم إطلاق اسمه على شارع الياسمين بالزمالك، فى مارس 2009، وذلك بعد مرور 3 أعوام على رحيله، فى 16 سبتمبر 2006 وذلك بتوجيهات من محافظ القاهرة.

وكان للفنانة يسرا أيضاً نوع من التقدير الخاص حيث أطلق اسمها على شارع بالجونة فى مدينة الغردقة، فى إطار تكريم تاريخها الفنى الحافل وذلك فى أغسطس 2018.

أما نجم الكوميديا سمير غانم تم إطلاق اسمه على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة، المتقاطع أعلى الطريق الدائرى وذلك بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسى وذلك فى أغسطس 2021.

أما الفنان محمود ياسين تم إطلاق اسمه على شارع طرح البحر 2 سابقاً، وذلك تقديرًا لمشواره الفنى وذلك بقرار من محافظ بورسعيد فى مارس 2021 وذلك تقديراً لمشوار ابن بورسعيد الفنى الحافل بالكثير من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصرى.

بينما وافق المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبرى الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك ضمن إطلاق أسماء عدد من رموز الوطن على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التى تنفذها الدولة تقديراً لما قدموه فى سبيل الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ر الرئيس عبدالفتاح السيسى عبدالفتاح السیسى محمود عبدالعزیز الفنان محمود إطلاق اسم تم إطلاق

إقرأ أيضاً:

برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا

يستمر نجوم مسرحية “ملك والشاطر”، عرض العمل بداخل المملكة العربية السعودية في الرياض على خشبة مسرح بكر الشدي، تحت شعار "كامل العدد"، للنجم أحمد عز والفنانة يسرا، والتى تجمعها معه لأول مرة بعد مرور 22 عامًا من مشاركتهما في مسلسل «ملك روحي»،

 

وحرص على مشاهدة المسرحية، أمس الأول، الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيس مؤسسة خيركم، ورئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، ونائب رئيس المنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العزيز.


كما حرص الفنان أحمد عز على الترحيب بالأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وكشف في لقائهما معًا على أنه يحضر لفيلم ضخم يجمعه بالنجم كريم عبدالعزيز، سوف يتجاوز نجاح فيلم ولاد رزق، برعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ. 

 

تفاصيل مسرحية "ملك والشاطر"


مسرحية" ملك والشاطر" تضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهي بطولة كلًا من النجم عز، في المسرحية عدد كبير من النجوم وهم، يسرا، شيماء سيف، سيد رجب، مصطفى غريب، وهى من إنتاج آلاء الغزالي، وتأليف وإخراج محمد المحمدي.

 

تدور أحداث مسرحية “ملك والشاطر” قصة الشاطر حسن، الذي يؤدي دوره الفنان أحمد عز، ويسعى للحصول على «السعسع الأسود» الذي طلبته الملكة مهرا ليتزوج من شقيقتها، ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات طويلة.

مقالات مشابهة

  • برعاية تركي آل الشيخ.. أحمد عز وكريم عبد العزيز يجتمعان في عمل سينمائي قريبًا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • محمود قابيل عن عزت أبو عوف: "أفتقدك دائمًا يا أخي"
  • إسرائيل ترصد 20 قذيفة صاروخية أطلقت من خان يونس نحو "غلاف غزة"
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • التمريض تهنئ "السيسى" بمناسبة ذكرى "30 يونيو".. وتؤكد: سنظل داعمًا للوطن وقيادته
  • تشكيل مباراة الاتحاد السكندري والداخلية في الدوري المصري
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"