دعت قوة الإطفاء العام اليوم، مرتادي البر إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والتدابير الوقائية واتباع إجراءات السلامة خلال فترة التخييم.

الشعلة لـ «الراي»: لائحة الإعلانات الجديدة ستضبط الفوضى منذ 14 ساعة ذوو الشهداء هنأوا صاحب السمو: قائد حكيم لترسيخ نهج الإصلاح منذ 14 ساعة

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في القوة العميد محمد الغريب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "ضرورة إخراج منقل الفحم خارج الخيمة وإطفاء مولد الكهرباء وجميع الأجهزة الكهربائية قبل الخلود إلى النوم".

وشدد العميد الغريب على مرتادي البر خلال فترة التخييم ضرورة وضع المواقد المشتعلة والحطب أو الفحم خارج الخيم حصرا للحيلولة دون وقوع حرائق أو اختناقات جراء استنشاق غاز أول أكسيد الكربون السام الذي يؤدي إلى الوفاة لدى إغلاق النوافذ والأبواب.

وأكد ضرورة ابتعاد مرتادي البر عن الفتحات والشقوق الأرضية التي يمكن أن تشكل مأوى للحشرات والقوارض والزواحف السامة مع وجوب بقاء مكان التخييم نظيفا وخاليا من الأعشاب الجافة لتجنب مخاطر اندلاع الحرائق واختيار موقع التخييم بعيدا عن أبراج الكهرباء.

ودعا إلى وجوب التأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية بحيث لا تكون مكشوفة لتجنب التماس الكهربائي مطالبا بضرورة وضع أسطوانة الغاز خارج خيمة المطبخ وإحكام غلقها عند الانتهاء من الطبخ.

وناشد الغريب مرتادي البر ضرورة نصب الخيام بعكس اتجاه الرياح لتفادي المخلفات المتطايرة واختيار مكان مرتفع تجنبا لجرف المياه لأي سيول جراء هطول الأمطار وترك مسافة لا تقل عن 6 أمتار بين الخيام لتجنب انتقال الحريق عند اندلاعها.

ودعا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء الجميع في حالة طلب المساعدة إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ 112.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

يغيب تيموثي وياه عن أولى مباريات منتخب الولايات المتحدة في بطولة دوري أمم اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف

ومن المقرر أن يفتقد المنتخب الأمريكي خدمات وياه، الذي يواصل تنفيذ قرار إيقافه مباراتين، عقب طرده خلال لقاء الولايات المتحدة وبنما في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا على الأراضي الأمريكية، بسبب توجيهه لكمة إلى رودريك ميلر، لاعب المنتخب البنمي في مؤخرة رأسه.

ونفذ وياه قرار إيقافه في المباراة الأولى، حيث شاهد خروج منتخب الولايات المتحدة من المسابقة القارية مبكرا من مرحلة المجموعات، عقب خسارته (0-1) أمام أوروجواي الليلة الماضية.

وأعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء، أن بقية فترة الإيقاف سيتم تنفيذها في المباراة المقبلة للولايات المتحدة ضد منافس - سيتم تحديد هويته في فترة لاحقة – بدوري أمم كونكاكاف.

وسيكون وياه (24 عاما) مؤهلا للمشاركة في المباريات الودية في شهري أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر المقبلين.

وتلعب الولايات المتحدة مع كندا في 7 أيلول/سبتمبر المقبل في كانساس سيتي، قبل أن تواجه نيوزيلندا بعدها بثلاثة أيام في سينسيناتي، كما يلتقي الفريق وديا أيضا ضد بنما في 12 تشرين الأول/أكتوبر في أوستن بولاية تكساس، ثم تخوض ودية أخرى بعدها بثلاثة أيام ضد منتخب لم يتحدد بعد.

وتيموثي وياه، الذي يلعب ليوفنتوس، هو نجل جورج وياه، أفضل لاعب في العالم لعام 1995، الذي تولى رئاسة ليبيريا حتى كانون الثاني/يناير الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • "المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار
  • إنترناشيونال أس أو أس" تحثّ الشركات على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة القوى العاملة وسط موجات الحر الشديدة
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • وزير العمل: اتخاذ 4 إجراءات لمكافحة استغلال الأطفال بالتعاون مع الأجهزة الأمنية
  • «الإرشاد الزراعي»: التدابير الوقائية داخل المزارع تحد من انتشار الأمراض الوبائية
  • استفادة جمعية من مرحلتين للتخييم خارج اطار القانون يخلف استياء وسط جمعيات التخييم
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • عبر مبادرة ” سافر مطمئن”.. شرطة الشارقة تدعو الأفراد إلى تأمين ممتلكاتهم أثناء العطلة الصيفية