أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 8 قرارات إدارية، لإزالة تعديات ومخالفات بناء بقطع أراضٍ تحت ولاية أجهزة تنمية ( مدينة بني سويف الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي - مدينة أخميم الجديدة).


وشدد وزير الإسكان، على مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة.


ونصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 417 ) قطاع أ بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك (1) بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في تقفيل البلكونة الخلفية بالأدوار الأرضي والأول والثاني علوي، وتقفيل البلكونة الأمامية بالدور الأرضي بالمخالفة، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 232 ) قطاع ز بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك (1) بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في استئناف الأعمال بتعديل جوهري بالعقار والتعدي على الردود الخلفي وصب سقف مناور، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 61 ) قطاع ج بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1 بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب السقف الخلفي بالدور الأرضي لقطعة الأرض بالمخالفة، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 342 ) قطاع هـ بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1 بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في بناء حوائط بالردود الخلفي  بالدور الأرضي لقطعة الأرض بالمخالفة، ومخالفات البناء المقامة على قطعة الأرض السكنية رقم ( 6 ) قطاع ب بالحي السكني السادس بمنطقة ابني بيتك 1 بمدينة بني سويف الجديدة، والمتمثلة في صب سقف مناور الجيب الخلفية بالمخالفة.


كما نصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بقرية سياحية داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء كافيتريا، وكذا التعديات ومخالفات البناء الواقعة على قطعة أرض كائنة بحري طريق إسكندرية/مطروح الساحلي، والمتمثلة في مبنى دور أرضي، دون سند قانوني، أو الحصول على تراخيص البناء اللازمة.


ونصت القرارات على أن تزال بالطريق الإداري التعديات الواقعة على حرم الطريق الدائري الغربي طريق (48/1) بطول 570 مترا وبعرض 25 مترا، بما يعادل 3.4 فدان، بعدد 7 حالات تعد بمدينة أخميم الجديدة، دون سند من القانون.


وطبقًا للقرارات تتولى أجهزة تنمية (مدينة بني سويف الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – مدينة أخميم الجديدة) بمعاونة شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص تنفيذ الإزالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بمدینة بنی سویف الجدیدة مدینة بنی سویف الجدیدة

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذ اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، واللواء حسام عبدالعزيز مدير أمن الدقهلية اليوم الخميس، حملة إزالة لتعدي علي إحدى الأراضي الزراعية بمساحة 4000 متر مربع لإقامة منتجع سياحي بمركز ومدينة أجا، حيث قام مالكها بوضع سور شجري وسور حديد وحمام سباحة وكافيهات ومناطق ترفيهية تم إزالتها للمرة الثانية.

إزالة منتجع سياحي على مساحة 4000 متر بنطاق مركز أجا فى الدقهلية

وأمر  محافظ الدقهلية، بإزالة التعديات حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض ونقلها الي المدفن الصحي بقلابشو وإعادة زراعة الأرض مره أخرى بمعرفة مديرية الزراعة .
كما أمر المحافظ  باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه مالك الأرض المتعدى عليها بالبناء وتحرير محضر بالتعدي في مركز الشرطه وعرضه علي النيابة العامة وأخذ إقرار رسمي بعدم التعدي مرة أخرى ومتابعته .
وأكد مرزوق، أنه لا تهاون مطلقاً مع كل من يتعدي علي الأراضي الزراعية اي كان نوع التعدي سواء بالبناء أو التبوير وستتم محاسبته من خلال إحالته الي النيابة.
وشدد  المحافظ علي إزالة أي تعدي علي الأراضي الزراعية في المهد وإعادة زراعتها من خلال التنسيق بين الزراعة والوحدات المحليه ، مشيراً إلي أن القيادة السياسية تعمل على استصلاح الأراضي بالمناطق الصحراوية لزيادة الرقعة الزراعية فوجب علينا الحفاظ علي الأراضي الزراعية في دلتا مصر .

جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" فحص 38 ألف طالب بالدقهلية ضمن مبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.21 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.22 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.19 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.44 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.25 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 12.58.24 PM

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية ووحدات كمبوند "مزارين" بمدينة العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة العلمين الجديدة
  • إزالة تعديات علي 5 قراريط زراعية وإحالة 6 أطباء للتحقيق في العواونة ببني سويف
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة
  • حملة لإزالة المخالفات والإشغالات بمدينة سوهاج الجديدة
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة