أعلنت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) أنها أسقطت طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر.

وذكرت (سنتكوم) في بيان على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) مساء أمس، أن «المدمرة الأميركية (يو اس اس ميسون) أسقطت طائرة بدون طيار وصاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون في جنوب البحر الأحمر بين الساعة 5:45 و6:10 مساء بتوقيت صنعاء».

مسؤولون أوكرانيون: قتيل و15 جريحا في ضربات روسية منذ ساعة إيران تعلن إعدام 4 «مخربين» على صلة بالموساد الإسرائيلي منذ ساعتين

وأوضحت أن «الهجمات لم تلحق أضرارا بالسفن الـ18 التي كانت في المنطقة كما لم يتم الابلاغ عن وقوع إصابات».

وأشارت (سنتكوم) إلى أن هذه الهجمات تعد المحاولة الـ22 التي يقوم بها الحوثيون ضد سفن الشحن في المياة الاقليمية منذ 19 اكتوبر الماضي.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من إعلان الولايات المتحدة مبادرة أمنية بحرية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر لوقف هجمات الحوثيين على السفن أطلق عليها اسم (تحالف الازدهار).

المصدر: الراي

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير موقعين لرادارات وزورقين مسيّرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير “رادار” وطائرة مسيرة للحوثيين
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يدمر 3 زوارق مسيرة للحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر