● علي امتداد التاريخ البعيد للدولة السودانية ظل الشعب السوداني البطل داعمآ لجيشه في النضال الوطني ودحر المعتدين .. !!

● النضال التاريخي الثر الذي لم يبدأ بدولة ماقبل الاستقلال بعقود والذي لن ينتهي بما نعيشه الآن علي ارض الواقع بعد أن خرجت جماهير شعبنا الباسلة وهي تعقد العزم علي الوقوف في وجه العدو بكل مجنزراته ودوشكاته ودباباته وسلاحه الحديث منه والاسرائيلي والأخر .

.!!

● فلما أعلن القائد العام للقوات المسلحة عن الاستنفار لبي شباب الوطن بكل ثقة وعزيمة واقتدار النداء .. !!

● والآن لما تحول الدعم السريع بالكامل لاشهر عصابة لادين لهاولا اخلاق في تاريخ البشرية كان لابد من مقاومة شعبية هادرة تنفجر في وجه هولاء البغاة المرتزقة الذين لم يتركوا شئيآ منافيآ للدين والخلق والإنسانية الا وفعلوه نهارآ جهارآ دون وازع او ضمير .. !!

● أعلنها الشعب السوداني بصراحة ووضوح ان لا تصالح مع هولاء القتلة ومغتصبي الحرائر الذين اتخذوا من النهب والسلب والترويع منهجا .. !!

● لذلك راينا كيف هبت شندي وعطبرة ودامر المجذوب وكل نهر النيل فكان المشهد صادقآ نابعآ من شغاف القلب وسويداء الفؤاد .. !!

● لذلك رسمت جماهير البحر الأحمر وشعب الشرق لوحة يعجز التشكيليون عن وصفها رغم جهودهم الخصبة وخيالاتهم الوسيعة .. !!

● لذلك التف أهل الشمال وانطلق قطار المقاومة الشعبية علي طريق الجهاد دون أن يعيق حركته كائنآ من كان .. !!

● لذلك خرجت بحر ابيض عن بكرة أبيها لتعلن ان حي علي الجهاد والفرسان في الميدان .. !!

● لذلك هبت سنار في جنح الدجي وشعبها المناضل الغيور علي أهبة الاستعداد فإما النصر وإما الشهادة ..!!

● لذلك تفجرت النيل الأزرق شيبآ وشبابآ صغارآ وكبارآ في مشهد آخر لن يسقط من ذاكرة تاريخ هذه الأمة ابد الدهر .. !!

● ولذلك ثارت قبيلة الدار حامد هولاء الشجعان وحملت السلاح دفاعآ عن الارض والعرض لتقاتل العدو المرتزق المنتهك وتحقق أروع الانتصارات .. ولذلك ولذلك !!

● الآن سقط مشروع ( التمكين الجديد ) والعالم كله يري ويشاهد في هذه الكارثة من صنع هولاء المجرمين الارهابيين فكيف بربكم ان يتفاوض هذا الشعب مع هولاء ، باي عقل وبأي منطق ؟؟

● قتل وترويع واغتصاب ونزوح وبطش وتدمير وكل شيء يحرمه الدين والسلوك الانساني والمجتمعي في كل العالم قام به صناع ( الديمقراطية ) الجدد … ؟؟!!

● بعد كل هذه الجرائم الشنيعة وقتل ونهب المواطن الاعزل تستكثر مركزية الحرية والتغيير الحاضنة السياسية للدعم السريع المقاومة الشعبية … شيء لا يصدق لا يصدق .. !!

● فالتعلم ( قحت ) ان الثوار الشرفاء وهم بالملايين لن ولم يناصر أحدهم ( الجنجويد) مثلما فعلت هي في أكبر سقطة في تاريخ السودان الحديث بعد أن تحولت لحاضنة وجناح سياسي لقتلة الشعب .. !!

● غرد خالد سلك : أن دعوات التسليح الشامل لن توقف الحرب بل ستزيد من اتساعها وستنهي كيان الدولة بالكامل وبدلاً عن حرب بين قوتين مسلحتين سننتقل لحرب الكل ضد الكل، والسلاح الذي سيحمله المواطنون اليوم لن تأتي قريباً دولة تجمعه منهم، فسيتحول السودان لبلاد مليشيات تتناسل ولن يوقف هذه الكارثة أحد … عجبي .. !!

● وهل الحرب يا سلك بين قوتين مسلحتين فعلآ .. ؟؟

● هل يدرج الاشتباك بين الدعم السريع وقرية ودالماحي داخل دائرة القوتين المسلحتين ؟؟

● هل معركة اولاد الكسمبر مع الجنجويد الذين اقتحموا قريتهم هي معركة بين ( طرفين ) ..؟؟

● هل معركة اولاد القلقالة مع ( الدعم السريع) الذي قصد القرية للنهب والسلب هي معركة بين الدعم السريع والجيش ؟؟؟

● هل معركة عد الحسين الخوالدة هي داخل مصفوفة سلك يين قوتين مسلحتين .. ؟؟

● هل القتال الذي دار بين المليشيا الذي يناصرها سلك وشلته وهي مدججة بالرباعي والثنائي والصواريخ وبين شعب قرية اربجي وهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم ولايحملون سوي الطوب والعكاز يسمي قتال بين طرفين ؟؟؟…!!

● وهل سيارات المواطنين وممتلكاتهم هي غنائم حرب فعلآ تحصلت عليها مليشيا ( سلك ) من المدرعات ووادي سيدنا والقيادة وسلاح المهندسين .. ؟؟

● ام ياتري هي غنائم الحوش والكريميت وابوحراز وودالماحي وقري الجزيرة المتناثرة …؟؟

● لعمري انه السقوط الأكبر لقحت التي لفظها الشعب عن بكرة ابيه مثلما لفظ الإنقاذ واسقط حكومتها في ديسمبر المجيد ..!!

● المقاومة الشعبية هي استحقاق صريح للمواطنة والوطن الفسيح وبناء الدولة والحفاظ علي موروثاتها
تاريخآ وثقافة وجغرافيا وديموغرافيا وكل شيء كل شيء .. !!

● المقاومة الشعبية هي السلاح الاقوي في وجه العدو فكل الوطن مقاومة شعبية والعدو واحد .. !!

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أنس الفكرة الماحي وهج المقاومة الشعبیة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

السيد الخامنئي : المقاومة لن تتراجع والنصر حليفها

ومن على منبر خطبة الجمعة في طهران، ألقى السيد الخامنئي الجزء الثاني من الخطبة باللغة العربية الفصحى متوجها خطابة للعالم الإسلامي كله، وخاصة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأفرد السيد الخامنئي مساحة من الخطبة للحديث عن السيد حسن نصر الله، وقال "ارتأيت أن يكون تكريم أخي وعزيزي ومبعث افتخاري والشخصية المحبوبة في العالم الإسلامي واللسان البليغ لشعوب المنطقة ودرّة لبنان الساطعة سماحة السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه في صلاة جمعة طهران"، مضيفا: "هذا الخطاب موجه للأمة جمعاء ولكن بشكل خاص للشعبين العزيزن اللبناني والفلسطيني".

وتابع "نحن جميعًا مصابون ومكلومون بمصاب السيد العزيز وأنه لفقدان كبير أفجعنا بكل معنى الكلمة، لقد غادرنا السيد حسن نصر الله بجسده لكنه بشخصيته الحقيقة وروحه ونهجه وصوته الصادح سيبقى حاضرًا فينا أبدًا".

وأشار إلى أن الشهيد نصر الله كان نصيراً للحق وأهم رسائله كانت عدم اليأس والاضطراب لغياب القادة، مردفا "لقد كان السيد نصر الله الراية الرفيعة للمقاومة في وجه الشياطين الجائرين والناهبين، وكان اللسان البليغ للمظلومين والمدافع الشجاع عنهم، لقد كان للمناضلين على طريق الحق سندًا ومشجعًا".

وأكد أنّ "حزب الله والسيد الشهيد بدفاعهم عن غزّة وجهادهم من أجل الأقصى وإنزالهم الضربة بالكيان الغاصب والظالم قد خطوا خطوةً في سبيل خدمة مصيرية للمنطقة بأكملها، أما السلوك السفاح والوقح لهذا الكيان تجاه المناضلين ناجمٌ عن الطمع بتحقيق هدف السيطرة".

وتوجّه إلى الشعب اللبناني قائلًا: "أعزائي يا شعب لبنان الوفي، يا شباب حزب الله وحركة أمل المفعم بالحماسة يا أبنائي، هذا أيضًا طلب سيدنا الشهيد اليوم من شعبه وجبهة المقاومة، فالعدو الجبان عجز عن توجيه ضربة للبنية المتماسكة لحماس وحزب الله والجهاد الإسلامي وغيرها من الحركات المجاهدة في سبيل الله، وعمد إلى التظاهر بالنصر من خلال الاغتيالات والتدمير والقصف وقصف المدنيين، وما نتج عن هذا السلوك هو تراكم الغضب وتصاعد دوافع المقاومة وظهور المزيد من الرجال والقادة والمضحين وتضيق الخناق على الذئب الدموي".

وقال السيد الخامنئي إن "الدمار سيعوّض وصبركم وثباتكم سيثمر عزّة وكرامة، فالسيد (نصر الله) العزيز كان طوال 30 عامًا على رأس كفاحٍ شاق، وبتدبير السيد نمى حزب الله مرحلة بمرحلة، فحزب الله هو حقًا شجرةً طيبة".

وبحسب الإمام الخامنئي فإنّ "كل ضربة تنزل بهذا الكيان إنما هي خدمة للمنطقة بأجمعها بل لكل الإنسانية، ولا ريب بأن أحلام الصهاينة والأمريكيين إنما هي محض أوهام ومستحيلة، فالكيان شجرة خبيثة اجتثّت من فوق الأرض وصدق قوله تعالى: "ما لها من قرار"".

ونوه إلى أنّ "الأمة الإسلامية اليوم أصبحت واعية وبإمكانها أن تتغلّب على خطط أعداء المسلمين"، قائلًا إنّ "العدوّ واحد وأساليبه في مختلف البلدان ربما تختلف، وعلى الشعوب إذا أرادت ألّا تُبتلى بالحصار يجب أنّ تكون واعيو ومدركة لحقيقة العدو ونواياه".

بشأن العملية الإيرانية الأخيرة ضد كيان العدو الصهيوني، قال السيد الخامنئي إنها "عملية شرعية وقانونية، ونحن في أداء هذا الواجب لن نتأخر ولن نقوم بالانفعال ولن نتسرّع ولن نقصّر"، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية في أي واجب تقوم به ستنفذه بشكل قاطع وحاسم، مضيفا أن العملية هي أقل جزاء للكيان الصهيوني أمام جرائمه الفظيعة.

الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بمواجهة العدو

وأكد قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي، أن الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بمواجهة العدو الصهيوني، مضيفا أن هذا منطق ثابت واليوم القوانين الدولية تؤيد ذلك الحق، الشعب الفلسطيني لديه الحق في مواجهة هؤلاء المجرمين.

وشدد على أن الذين يساعدون الشعب الفلسطيني هذا واجبهم الديني لذلك كان من واجب الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وهو دفاع مشروع.

وأكد أن طوفان الاقصى حركة منطقة وصحيحة ودولية ومشروعة ومن حق الشعب الفلسطيني. الدفاع المستميت من قبل الشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة وينبغي ألا يتم انتقاده.

وقال: إن سياسة العدو هي سياسة فرق تسد وزرع التفرقة حيث نفذوها في الدول الإسلامية، لكن الشعوب الإسلامية باتت واعية اليوم حيث بإمكانها التغلب على خطط أعداء المسلمين.

وأضاف، أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني والشعب المصري واللبناني والسوري واليمني، حيث خطط الأعداء تختلف من بلد لآخر، ففي أماكن خطط اقتصادية وفي أماكن أخرى عسكرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعز.. 13 مسيرة تحت شعار “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • الرويشان: دول محور المقاومة من ستوقف المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • السيد الخامنئي : المقاومة لن تتراجع والنصر حليفها
  • اليمن يثبت حضوره في معركة تحرير فلسطين: طوفان الأقصى يكتب التاريخ
  • عملية “يافا”.. تأكيد أن معركة الطوفان مستمرة في إيلام العدو الصهيوني
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الجبهة الشعبية: كمين الرضوان يعزز معادلة الردع ويرسل رسالة قوية للعدو في حالة الهجوم