شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني يفتتح المنتدى النموذجي للشباب في السماوة، بغداد IQ  افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت في مدينة السماوة منتدى الزهراء النموذجي التابع لمديرية شباب ورياضة محافظة .،بحسب ما نشر IQ News، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني يفتتح "المنتدى النموذجي" للشباب في السماوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني يفتتح "المنتدى النموذجي" للشباب في السماوة

بغداد - IQ  

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت في مدينة السماوة منتدى الزهراء النموذجي التابع لمديرية شباب ورياضة محافظة المثنى، بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ المثنى.

وتجول سيادته في أجنحة المنتدى، واطلع على طبيعة المعدات والمستلزمات المخصصة له، كما زار جناح مبادرة (ريادة) للتنمية والتشغيل، الذي سيحتضن، يوم غد الأحد، التدريبات الخاصة بالشباب المتقدمين على المنصة الإلكترونية للمبادرة.

ووجّه السيد رئيس مجلس الوزراء بإيلاء الرعاية المطلوبة الخاصة بحاجات الشباب واهتماماتهم، واحتضان المواهب الشبابية والرياضية وتنميتها، من خلال توفير الأجواء والمستلزمات المطلوبة، والتعاون مع المؤسسات المعنية بهذا الصدد، مؤكداً حرص الحكومة على تطوير البنى التحتية الخاصة بالأشطة الشبابية والرياضية، ووضعها قضية دعم الشباب في أولوياتها وبرامجها التنموية.

وشُيّد منتدى الزهراء النموذجي على مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع، ويضم قاعات خاصة للأنشطة الشبابية المتنوعة، الثقافية والفنية والعلمية، بالإضافة إلى قاعات رياضية، وملاعب صغيرة، ومسابح، ومراكز للتدريب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم

قالت الدكتورة غادة علي عضو مجلس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ القيادة السياسية في مصر دأبت على تقديم دعم كبير للشباب وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في الحياة العامة والقيادية، وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولت الدولة اهتمامًا خاصًا بفئة الشباب، إدراكًا منها لأهمية دورهم في بناء مستقبل مصر، وقد تجسدت هذه الرؤية في عدة مبادرات وبرامج تهدف إلى إعداد وتأهيل الشباب لتولي مناصب قيادية والمشاركة في صنع القرار.

المبادرات الداعمة للشباب

وأوضحت «علي» في تصريح لـ«الوطن»، أنّ مؤتمرات الشباب الوطنية التي تُعقد بانتظام، من أهم المبادرات الداعمة للشباب إذ يُتاح لهم فرصة لقاء القيادة السياسية ومناقشة القضايا الوطنية والعالمية، وتُعد هذه المؤتمرات منصة حيوية لتبادل الأفكار والآراء وتعزيز التواصل بين الشباب وصناع القرار، مؤكدة أنّ الشباب هم الأكثر قدرة على التعامل مع مستجدات العالم من تكنولوجيا وذكاء اصطناعي وتوظيفهم في كل المجالات وتسويق سياسي بأدوات مبتكرة ومخاطبة الرأي العام بلغة يطلبها.

اكتساب الخبرات العملية

وأشارت إلى أنّ الحكومة عينت شبابًا في مناصب نواب ومساعدين للمحافظين، بما يعكس الثقة الكبيرة في قدراتهم وإمكاناتهم، وهذا التوجه يُتيح للشباب الفرصة لاكتساب الخبرات العملية والمساهمة بفعالية في تطوير المجتمعات المحلية، لافتة إلى دور الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل في إطلاق العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لتزويد الشباب بالمهارات اللازمة للقيادة والإدارة، وتشمل هذه البرامج مجالات متنوعة مثل الإدارة العامة، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال، مما يساعد في إعداد جيل من القادة الشباب المؤهلين.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم
  • إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المغرب..إعادة فتح كل مؤسسات دور الشباب المغلقة بحلول سنة 2025
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • الشيوخ يفتتح جلساته بمناقشة دراسة "صناديق الملكية الخاصة"
  • عبدالرزاق يفتتح أعمال الجلسة العامة للشيوخ
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • وزير الخارجية يفتتح فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس