سجل مكتب الإحصاء لدى الاحتلال الإسرائيلي، "انخفاضا كبيرا" في الهجرة بعد 7 أكتوبر.

وذكرت تقارير المكتب أن هناك انخفاضا "حادا" في عدد الأشخاص الذين انتقلوا إلى دولة الاحتلال في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، مشيرة إلى أنه انتقل 1,163 شخصا فقط في تشرين الأول/ أكتوبر مقارنة بـ 2,364 شخصا في أيلول/ سبتمبر.



وشهد شهر نوفمبر الماضي، ارتفاعا خجولا حيث انتقل 1534 شخصا، فيما أكدت التقديرات إلى أنها ظلت أقل بكثير مما كانت عليه في الأشهر السابقة.

ففي الأعوام الماضية السابقة، شهد شهر أكتوبر عام 2022، انتقال 6091 شخصا إلى دولة الاحتلال، مقارنة بـ 4368 في أيلول/ سبتمبر، وفقا للمكتب.




ولفت المكتب إلى أن الشهر الذي شهد أكبر عدد من الأشخاص الذين انتقلوا إلى دولة الاحتلال كان شهر كانون الثاني/ يناير في عام 2023، حيث هاجر 7,664 شخصا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتراجعت حركة السياحة في دولة الاحتلال فى أكتوبر الماضى، بنسبة 76 % على أساس سنوى، بسبب العدوان على قطاع غزة، وإلغاء غالبية رحلات الطيران من وإلى تل أبيب.

وقال مكتب الإحصاء لدى الاحتلال، إن 89.7 ألف سائح زاروا دولة الاحتلال خلال تشرين الأول/ أكتوبر، معظمهم دخلوا إلى البلاد قبل اليوم السابع من ذات الشهر.




وفي شهر نوفمبر، أظهر تقرير لموقع "Secret Flights" المتتبع لرحلات الطيران، أن تراجعا طرأ على رحلات الطيران من وإلى مطار بن غوريون الدولى فى مدينة تل أبيب، بنسبة 80 بالمئة كمتوسط منذ بدء العدوان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال الهجرة الاحتلال الهجرة طوفان الاقصي 7 اكتوبر صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة

ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من "أكتوبر"

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي في عملية طعن مستوطنة "كرميئيل" شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرقيب ألكسندر ياكيمينسكي 19 سنة، مننهاريا، سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 71، اللواء 188، قُتل في عملية طعن في كرميئيل.

اقرأ أيضاً : بالفيديو - عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 675 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 321 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,049 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 600 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,426 إصابة طفيفة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: هاليفي تسلم النتائج الأولية للتحقيق بشأن هجوم 7 أكتوبر

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 5 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال من بعد طوفان الأقصى
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • اشتباكات عنيفة بين شهداء الأقصى والاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة