وكالة بغداد اليوم:
2024-07-06@15:56:29 GMT

رواية جديدة لمقتل سعودي وكويتي في العراق

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

رواية جديدة لمقتل سعودي وكويتي في العراق

بغداد اليوم -  متابعة 

دحض تقرير الطب الشرعي العراقي الروية الرئيسية لمقتل المواطن الكويتي فيصل المطيري وصديقه السعودي أنور الظفيري، أثناء رحلة صيد بمنطقة صحراوية في العراق.

وقال الدكتور صالح المطيري، عم المواطن الكويتي فيصل المطيري، أمس الخميس (29 كانون الاول 2023)، "حسب حديث كثير من خبراء المتفجرات ومنهم عراقيون، يدحضون رواية التفجير، وأيضا نظرتي للجثامين تظهر أن الحادث لم يكن تفجيرا وإنما استهداف مباشر"، لافتا إلى أن طيرهما "صقر" كان حيا.

وأشار إلى أنه "حسب الصور التي اطلعت عليها ووصلتني من وسائل إعلام عراقية تنفي تماما ما يقال بشأن مقتل فيصل المطيري وأنور الظفيري جراء تفجير عبوة ناسفة"، مبينا أن "تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت إلى وفاتهما ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع".

وأكد "أنهما كانا في رحلة صيد رسمية مرخصة، وتعرضا للغدر"، مضيفا: "الرواية الرسمية العراقية التي أعلنت على لسان الخارجية العراقية بشأن تعرضهما لانفجار عبوة ناسفة قديمة غير صحيح".

وأعلنت سفارة السعودية في العراقأن السلطات المعنية في العراق عثرت، الثلاثاء، على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، مشيرة إلى متابعتها مع السلطات العراقية ملابسات الحادث.

وجاء في بيان "إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن اختفاء مواطن سعودي ومواطن كويتي في محافظة الأنبار في جمهورية العراق، تفيد سفارة المملكة في العراق بأن السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، وتتابع السفارة مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية".

المصدر: وكالات  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين

السومرية نيوز – محليات

أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين. وذكرت الإدارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "إنسجاماً مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة توسيع وجهات الناقل الوطني الى مختلف القطاعات الإقليمية والدولية، أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية بدء تسيير الرحلات المباشرة من بغداد الى بكين بعد توقف إستمر لعدة سنوات، حيث إنطلقت ظهر اليوم "السبت" الرحلة الأولى من مطار بغداد الدولي الى مطار بكين داشينغ الدولي".

وبين مدير عام الشركة مناف عبد المنعم أن "عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو) يعد خطوة مهمة في لاسيما وانه سيفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين"، بحسب البيان.

وتابع عبد المنعم أن "عدد الرحلات المجدولة لهذا القطاع حددت بواقع رحلتين إسبوعياً، ذهاباً من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإياباً من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص أحدث الطائرات لخدمة الخط وهي من طراز Dreamliner المتميزة بقطع المسافات الطويلة ورفاهيتها السفر العالية".

مقالات مشابهة

  • "القصيبي" اول سباح سعودي يستعد للفوز ببطولة عالمية عبور المانش
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة كلاسيكو كأس العراق
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا