RT Arabic:
2024-10-05@15:49:48 GMT

NI: إفريقيا تمردت على الغرب في موضوع أوكرانيا

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

NI: إفريقيا تمردت على الغرب في موضوع أوكرانيا

قال الصحفي تيد سنايدر في مقالة لمجلة The National Interest، إن إفريقيا فاجأت الولايات المتحدة وأوروبا بحيادها حول القضية الأوكرانية ودعمها لعالم متعدد الأقطاب.

وأضاف الصحفي: "رد فعل إفريقيا في موضوع النزاع في أوكرانيا، فاجأ الولايات المتحدة. لم تنضم أي دولة في إفريقيا إلى العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وكان الموقف المهيمن في هذه القارة هو الحياد".

إقرأ المزيد موسكو: لا دلائل على انضمام دول إفريقيا للعقوبات ضد روسيا

ووفقا للمقالة، "توقعت الولايات المتحدة تلقي الدعم القوي من جانب الدول الإفريقية وأن تقوم بإدانة تصرف روسيا بشكل قوي. ولكن واشنطن حصلت على تأثير معاكس تماما: معظم دول القارة ليس فقط لم تعتبر روسيا البادئة بالنزاع، بل ألقت باللوم على الغرب".

وشدد سنايدر على أنه تم ممارسة ضغوط شديدة على الدول الإفريقية، وحذرتها الولايات المتحدة من العواقب الحتمية إذا انتهكت العقوبات ضد روسيا، لكن رغم ذلك لم يفرض أي منها عقوبات على روسيا.

وقال الصحفي: "هذا موقف جديد قوي، يؤكد على أنه ليس حتما يجب اتباع الولايات المتحدة في كل الأمور والاختيار بين الكتل في حرب باردة جديدة، بل يمكن التعاون مع العديد من الأقطاب في العالم".

في وقت سابق، قال سفير المهمات الخاصة في الخارجية الروسية ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية- الإفريقية أوليغ أوزيروف، إن التعاون مع دول إفريقيا ليس موجها ضد أحد، وموسكو لا تطلب من هذه الدول التخلي عن العلاقات مع الدول الأخرى، كما يفعل الغرب عادة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إفريقيا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الخارجية الروسية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم السبت، سيطرتها على قرية جديدة قرب مدينة "بوكروفسك" التي تعدّ تقاطعا لوجستيا بالنسبة للجيش الأوكراني في شرق البلاد، وتتقدم باتجاهها قوات موسكو تدريجيا منذ أسابيع.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير يومي "بفضل العمل النشط والحاسم، سيطرت وحدات القوات الجنوبية على قرية جيلانوي فتوروي".
تقع هذه القرية إلى جنوب شرق مدينة "أوكرايينسك" التي سيطر عليها الجيش الروسي أواخر سبتمبر الماضي.
في هذا القطاع من الجبهة، تسعى القوات الروسية للسيطرة على مدينة "بوكروفسك" التي تعد تقاطعا لوجستيا أساسيا بالنسبة للجيش الأوكراني، وحيث تقع مناجم فحم كبيرة.
ومنذ أشهر، تحقق روسيا تقدما في شرق أوكرانيا ولا يكاد يمر أسبوع دون أن تعلن السيطرة على قرية أو مدينة.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا