أعلن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دخوله مرحلة العجز عن استقبال المزيد من جرحى العدوان الإسرائيلي، خاصة أن أقسام وساحات المستشفى استقبلت 5 أضعاف طاقتها الاستيعابية، مع اشتداد القصف الإسرائيلي على مخيمات البريج والنصيرات والمغازي وسط قطاع غزة.

وأسفر القصف عن استشهاد نحو 130 فلسطينيًا منذ بدء الهجوم البري الواسع على مخيمات البريج والمغازي قبل 48 ساعة، التي ترافق معها قصف عنيف على منازل الفلسطينيين، ما تسبب في استشهاد المئات من الفلسطينيين.

أخبار متعلقة الأعداد ترتفع.. آخر إحصائية لشهداء العدوان الإسرائيلي على غزةالعدوان مستمر.. الاحتلال دمر مستشفيات غزة وشمالها بالكاملفي 24 ساعة.. استشهاد 214 فلسطينياً في العدوان المستمر على غزة

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مستشفى شهداء الأقصى والأطقم الطبية في حالة ضغط هائلة في ظل العدد الكبير من الجرحى الذين يصلون للمستشفى، وعدم قدرتها على استقبال المرضى، وتقديم الخدمات لهم مع نفاذ الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود.

حرب الإبادة الجماعية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن مخططات الحكومة الإسرائيلية تعمق من حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومن إجراءاتها أحادية الجانب غير القانونية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وتعمل على تكريس الفصل بين جناحي الوطن، لوأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

استشهاد 210 فلسطينيًا وإصابة 360 بجروح جراء القصف المستمر على #غزة خلال 24 ساعة#فلسطين | #غزة | #اليومhttps://t.co/po7FLaI9v1— صحيفة اليوم (@alyaum) December 28, 2023

وأوضحت في بيان، أن مخططات استكمال مراحل الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة، وتخصيصها كعمق استراتيجي لدولة الاحتلال والاستيطان، من شأنه تخريب أية جهود إقليمية ودولية مبذولة لإحياء عملية السلام والمفاوضات، من خلال سباقها المحموم مع الزمن لخلق وقائع جديدة على الأرض يصعب تجاوزها نحو تطبيق حل الدولتين.

وأدانت الانتهاكات والجرائم المتواصلة لقوات الاحتلال وعصابات المستعمرين ضد المواطنين، وأراضيهم، وممتلكاتهم، ومنازلهم، ومقدساتهم، في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، التي تشهد تصعيداً ملحوظًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة مستشفى شهداء الأقصى توقف مستشفيات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان

استشهاد 37,718 فلسطينيًا و86,377 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 265 على التوالي، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,718 فلسطينيًا وإصابة 86,377 آخرين.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزعم نيته زيادة إمدادات المياه لسكان غزة

ويعتزم الاحتلال زيادة إمدادات الكهرباء إلى محطة تحلية المياه بهدف زيادة إنتاجها الموجه لسكان قطاع غزة، فيما يتعرض لضغوط من حلفائه الغربيين لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في القطاع، وفقًا لما ذكرته رويترز عن مسؤول أمني "إسرائيلي" ومسؤول غربي.

الجبهة الشمالية 

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت في ختام زيارة إلى واشنطن إن تل أبيب "لا تريد حرباً" ضد حزب الله، لكن بإمكانها أن تلحق "ضرراً جسيماً في لبنان" إذا ما فشلت الجهود الدبلوماسية.

وحذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة من أن اتساع رقعة العدوان على غزة إلى لبنان قد يكون "مروعاً"، في وقت تستمر فيه عمليات القصف والمعارك في القطاع الفلسطيني.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 666 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,922 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 590 منهم بالخطرة، و998 إصابة متوسطة، و2,334 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • مسؤولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا وإصابة العشرات (فيديو)
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان