الجديد برس:

أكد القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان، أن قادة الاحتلال لن يروا أسراهم أحياءً، إلا بعد توقف شامل لعدوانهم على غزة، وتوجه إلى أهالي الأسرى الإسرائيليين قائلاً: “نتنياهو يكذب عليكم لأنه بالضغط العسكري سيعود أبناؤكم جثثاً”.

وقال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الخميس، إنه خلال 83 يوماً على حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، “ارتقى نحو 22 ألفاً من الشهداء، وأصيب نحو 56 ألفاً”.

وأضاف حمدان، أن قوات الاحتلال ارتكبت أكثر من 20 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية “بأسلحة أمريكية”، متهماً إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن”، بأنها هي التي “تقود الحرب فعلاً، وأنها مسؤولة عن الدماء التي تسفك، وإن تسترت وراء حرص كاذب على المدنيين”.

كما أشار إلى أن الاحتلال “سرق جثامين 80 من الشهداء من مناطق متفرقة من قطاع غزة وسرق أعضاءهم”.

وطالب حمدان الصليب الأحمر، بتوضيح عن كيفية استلامه “جثامين الشهداء من دون استلام ما يعرف عن أصحابها”.

وأشار إلى أن النقص الحاد في الماء والمواد الغذائية والدواء، هو ما أدى إلى التسبب بأمراض مهددة للأرواح، “ما يستدعي تحركاً عربياً ودولياً عاجلاً”.

كذلك، أكد القيادي في حماس، أن قادة الاحتلال “يحصدون الفشل تلو الفشل، وقد كتبوا الصفحة الأولى في نهاية أحلامهم على أرض فلسطين”.

وشدد حمدان على أن قادة الاحتلال، “لن يروا أسراهم أحياءً، إلا بعد توقف شامل لعدوانهم على غزة، وعبر تفاوض بما يتوافق مع مصالح شعبنا”.

وتوجه حمدان لعائلات الأسرى قائلاً إن “نتنياهو يكذب عليكم لأنه بالضغط العسكري سيعود أبناؤكم جثثاً بالتوابيت”.

وفيما دعا أحرار العالم إلى تكثيف تضامنهم الجمعة مع غزة، في صرخة عالية موحدة لوقف حرب الإبادة في القطاع، تساءل حمدان إلى متى سيبقى الكيان الإسرائيلي بعيداً عن المحاسبة والمحاكمة؟

وتناول القيادي في حماس الوضع في الضفة الغربية المحتلة، وقال إن “جرائم الاحتلال في الضفة لن تفلح في تحقيق أهدافها ولن تكسر إرادة الصمود والتحدي لدى شعبنا”.

ودعا حمدان الأمن الوطني الفلسطيني إلى “كسر القيود، ولأن يلتحقوا بإخوانهم في الضفة دفاعاً عن المقدسات”.

ورأى أن إدارة الشأن الفلسطيني “قرار فلسطيني وطني داخلي”، و”لن يقبل شعبنا بقيادة تأتيه على ظهر دبابة إسرائيلية أو أمريكية”.

وأشار حمدان إلى أن “حملات التضليل والتشويه من خلال وسائل إعلام تدور في الفلك الصهيوني، لن تؤثر في قوة ثباتنا”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القیادی فی

إقرأ أيضاً:

بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"

نعت حركة المقاومة الفلسطينية حماس القيادي في كتائب القسام سعيد عطا الله علي، و3 من أفراد أسرته جراء قصف منزله في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين بطرابلس شمال لبنان.

وسائل إعلام لبنانية: 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان


وبحسب"سبوتنيك"، أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت مبنى في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان.
وقالت، إن "مسيرة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في محيط مسجد خليل الرحمن بمخيم البداوي في طرابلس".
فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أخرى، أن القصر أسفر عن استشهاد 4 أشخاص من أسرة واحدة، وأن القصف الإسرائيلي يعد الأول من نوعه لشمال لبنان.
وقد  أعلن حزب الله اللبناني في بيان، أنه "لدى محاولة قوة مشاة إسرائيلية معادية التقدم باتجاه محيط البلدية في بلدة العديسة اشتبك معها مجاهدو المقاومة الإسلامية، مما أدى إلى حصول انفجار ضخم في القوة المتقدمة وأُجبرت على التراجع وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.  

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف أحياء «الصبرة والزيتون» في غزة بالمدفعية
  • فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية طوفان الأقصى؟
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • ‏حماس تعلن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي و3 من أفراد أسرته بقصف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان
  • بعد مقتله جراء غارة إسرائيلية بلبنان.. حماس تنعي القيادي"سعيد عطا الله"
  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»