موقع 24:
2024-07-02@09:51:13 GMT

موكب جنائزي في نيويورك للمطالبة بوقف حرب غزة

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

موكب جنائزي في نيويورك للمطالبة بوقف حرب غزة

شارك مئات المتظاهرين، متوشحين بالسواد وحاملين دمى تمثل أطفالاً قتلى، في موكب جنائزي رمزي، الخميس، في مدينة نيويورك الأمريكية للمطالبة بوقف إطلاق النار، وإنهاء القصف الإسرائيلي المدمر في غزة.

على صوت قرع الطبول، سار موكب المتظاهرين بصمت خلف لافتة كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن" وصولاً إلى ساحة تايمز سكوير في مانهاتن، وهي منطقة معروفة بشاشاتها الإعلانية العملاقة، وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح، كما حمل المتظاهرون صوراً للأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة.

New York Refuses Israel's Murder of Gaza Citizens
People take part in a silent march and protest in midtown Manhattan against the deaths of Palestinians in Gaza in New York City#Palestine #Gaza #Ceasefire #Gaza_Genocide #GazaBombing #War #Genocide pic.twitter.com/5tcez1zLs5

— Palestine International Broadcast???????? (@PibEnglish) December 29, 2023 وقالت المتظاهرة غريس ليل (64 عاماً)، "نريد أن نلفت الانتباه إلى حقيقة أنه حتى الآن، قُتل ما يقرب من 10 آلاف طفل، دون احتساب باقي الضحايا، في غزة نتيجة لهذا القصف والاعتداء المروع، الذي يستمر بلا هوادة".
منذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، تعيش نيويورك على إيقاع التحركات الداعمة للفلسطينيين ولإسرائيل.

Pro-Palestinian demonstrators march around Times Square in New York City to demand a ceasefire to the Israel-Hamas war. ????: Eduardo Munoz/Reuters https://t.co/zTWivTnT6P pic.twitter.com/8Zi6VL6Kvg

— Rappler (@rapplerdotcom) December 29, 2023 وأعرب المتظاهر ستيفن يانكو (39 عاماً) عن أمله في أن "تتمكن المسيرة من إيقاظ مشاعر الناس، وجعلهم يشعرون بإنسانية شعب غزة والفلسطينيين، وكل شخص في المنطقة، كل الشعوب".
يأمل المتظاهرون أيضاً في الضغط على الحكومة الأمريكية، الحليف الرئيسي لإسرائيل، التي استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروعي قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعوان إلى "وقف إطلاق النار" لأغراض إنسانية في غزة.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي انتقده معظم أنصار الحزب الديموقراطي اليساريين، بسبب دعمه المستمر لإسرائيل، قد حذّر الدولة العبرية من تآكل الدعم الدولي، بسبب القصف "العشوائي" في غزة.
قُتل في غزة 21320 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية، وفق وزارة الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس والخاضع لحصار إسرائيلي كامل.
وخلّف الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر (تشرين الأول) نحو 1140 قتيلاً في إسرائيل،  كما خطف نحو 250 شخصاً، لا يزال 129 منهم محتجزين في غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل نيويورك فی غزة

إقرأ أيضاً:

غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكثر من 96% من السكان بشكل عام في قطاع غزة، يعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية، ومرحلة 5 وهى أعلى مرحلة من التصنيف الدولي.

قال سليم عويس، المتحدث باسم منظمة "اليونيسيف" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نوجه النداء ليس لإعلان المجاعة، يجب الآن وقبل كل شيء وقف فوري لإطلاق النار، لكن في غياب وقف النار يجب أن يكون هناك دخول مستمر للمساعدات وهو ما لا يحدث.

كما شدد أن غزة الآن تعاني من نقص حاد في الغذاء والتغذية، وهو ما يمثل خطرا شديدا على 3 آلاف طفل، قد يواجهون الموت جوعا إذا ما حصلوا على التغذية اللازمة.

من جانبها، تعمل اليونيسيف على إدخال الإمدادات الغذائية بشكل كبير، لكن الذي يتم السماح له بالدخول من المساعدات قليل جدا، محملة المسئولية على أطراف النزاع والدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة الذين يجب عليهم الآن اتخاذ موقف صارم وإنهاء معاناة المواطنين والأطفال في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • اعتقال متظاهرين مؤيدين لفلسطين لتعطيلهم حركة المرور في موكب فخر المثليين في نيويورك (فيديو + صور)
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • الممثل الإسباني الشهير بيدرو ألونسو يعلن تضامنه مع غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار