بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة (29 كانون الاول 2023)، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للضباب وتساقطاً خفيفاً للأمطار.




.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة

#سواليف

تحذير جديد أطلقه #راصد_الزلازل_الهولندي، فرانك #هوغربيتس، خلال الساعات الماضية، من إمكانية تعرض بعض مناطق بالكرة الأرضية لزلزال عنيف خلال الأيام القادمة، وحدد بعض المناطق بعلامات وردية.

وغرد هوغربيتس على حسابه في “إكس” بالقول: “كونوا على أهبة الاستعداد، تحسبا..”، معيداً نشر تفاصيل من تغريدة أخرى تتحدث عن اصطفاف مرتقب بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما قد ينتنج عنه نشاط زلزالي من العيار الثقيل.

Be on watch, just in case. https://t.co/EwouevnSOb

مقالات ذات صلة المغرب.. تفاصيل صادمة عن احتجاز عجوز 20 عاما مقيدا بالسلاسل في منزله 2024/07/13 — Frank Hoogerbeets (@hogrbe) July 12, 2024

وجاء في التغريدة: “يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر. هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث #زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة”.

وقبلها غرد بصور للكرة الأرضية وعليها علامات وردية، مشيراً بالقول إن “المناطق المحددة تقريبية”.

Marked regions are approximations. pic.twitter.com/jq2152UIep

— SSGEOS (@ssgeos) July 12, 2024

ويرأس الباحث الهولندي هوغربيتس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي” SSGEOS – Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وقد بدأ اسمه يلمع مع الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا في فبراير 2023، وأدى إلى مقتل أكثر من 50 ألف شخص. واشتهر وقتها وصعد نجمه حين قال إنه تنبأ بذلك الزلزال “قبل وقوعه بثلاثة أيام”. وانطلقت نجوميته وحلقت في السماء من وقتها؛ فأخذ يتوقع ويتنبأ بالزلازل، صغيرها وكبيرها، على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مرجعا تلك الأنشطة إلى اقترانات الكواكب وحركتها.

يذكر أن توقعات وتحذيرات هوغربيتس أثارت كثيرا من الجدل حول العالم، حيث ربط توقعاته باقترانات الكواكب في الفضاء واصطفافها وتكوينها “هندسة حرجة” تؤثر على الأرض وتتسبب بالزلازل، بحسب نظرية هوغربيتس التي يدافع عنها بكل قوة، فيما يرفضها العلماء.

يشار إلى أن كافة العلماء يرفضون نظريات الباحث الهولندي المثير للجدل، معتبرين أنها غير علمية، جازمين بأن لا علاقة بين الكواكب وحركة ونشاط الزلازل على الأرض، وأنه حتى الآن يعتبر هذا الأمر من المستحيلات.

وقد نجح العلم الحديث في توقّع الأحوال الجويّة بدقّة، ونجح كذلك في تصميم معادلات رياضيّة جعلت من الممكن توقّع ظواهر فلكيّة مثل الكسوف والخسوف، إلا أنه لا يوجد حتى الآن وفق العلماء والخبراء أي طريقة للتنبّؤ بوقوع الزلازل، لا من خلال حركة الكواكب ولا غيرها، محذّرين من أشخاص ينتحلون صفة خبراء يبثّون الذعر والقلق بين الناس بهدف الشهرة أو جمع التفاعلات على مواقع التواصل.

ورغم الهجوم المتواصل عليه، فإن هوغربيتس يصر على نظريته التي تربط حركة الكواكب وعلاقتها بالأرض وبالأنشطة الزلزالية التى تضربها، وهي ما سمّاها “هندسة الكواكب” وتأثيرها على الكرة الأرضية

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة لمدة أسبوع.. الأرصاد تعلن طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أزمة جديدة وخانقة في صنعاء.. وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • تحذير جديد من راصد الزلازل الهولندي: الأيام المقبلة عنيفة
  • عالم الزلازل الهولندي يُحذر من زلزال عنيف خلال الأيام المُقبلة
  • طلال إبراهيم محمدين: خلال هذه الأيام يتبلور شيء ما في المشهد السياسي السوداني
  • تحذير جديد من عالم الزلازل: هل نحن على أعتاب زلزال عنيف؟
  • راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة
  • إيضاح مُفصّل لطقس العراق خلال الأيام الاربعة المقبلة
  • طقس العراق.. غبار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • طقس العراق.. انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين