حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة وسيناء من شبورة ضبابية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، على الطرق السريعة والصحراوية تؤثر على الحركة المرورية في بعض الأحيان.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إنّ محافظة الإسماعيلية ومدن القناة تشهد شبورة مائية كثيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

أماكن انتشار الشبورة في مدن القناة 

وتنتشر الشبورة على طرق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، وطريق الإسماعيلية بورسعيد الزراعي الموازي لترعة الإسماعيلية بورسعيد، وطريق الإسماعيلية السويس الصحراوي، وطريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعي الموازي لترعة الإسماعيلية.

وذكرت الشبكة الوطنية للطوارئ، في بيان صادر عنها، أنّ طقس اليوم سيكون معتدلا نهاراً باردا ليلاً بدرجات حرارة متوقعة غدا العظمى 22 والصغرى 13 درجة مئوية.

تحذيرات من سقوط أمطار بمدن القناة 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ من سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على مدن القناة وسيناء، فيما وجهت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عدة نصائح للقيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية.

وقالت الشبكة للمواطنين أنه من الأفضل تجنب قيادة السيارة أثناء الشبورة حتى تصبح الرؤية جيدة، واتباع تعليمات القيادة الآمنة من أجل السلامة وعدم وقوع أي حوادث مرورية علي الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية شبورة شبورة الإسماعيلية أمطار أمطار الاسماعيلية الشبکة الوطنیة للطوارئ

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

شاركت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بمؤتمر "الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، بجامعة الدول العربية،

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

وتحدثت في الجلسة  الخاصة بـ"توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية" حول سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والدفع بالهجرة الشرعية والآمنة، منوهة عن الجهود المصرية في هذا الخصوص سواء كانت في الجانب التشريعي أو المؤسسي أو العملي.

 وقد أشاد مندوب دولة السودان بما تقوم به مصر من استقبال للسودانيين الذين توافدوا إليها، وطالب المنظمة الدولية للهجرة بتسهيل إجراءات العودة الطوعية للراغبين منهم إلى وطنهم.


 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ الإسماعيلية الجديد يتفقد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع المرافق والخدمات من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ الشرقية يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الشرقية الجديد يتفقد مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة 
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • حركة المرور كثيفة على هذه الطرقات.. تجنبوها!
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار