شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أدنوك تجري مفاوضات دمج محتمل لـ بروج و بورياليس، أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك ، أنها بدأت مفاوضات رسمية مع شركة أو إم في إيه جي أو أم في ، حول إمكانية إنشاء كيان قابض جديد .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «أدنوك» تجري مفاوضات دمج محتمل لـ«بروج» و«بورياليس»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«أدنوك» تجري مفاوضات دمج محتمل لـ«بروج» و«بورياليس»

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، أنها بدأت مفاوضات رسمية مع شركة «أو إم في إيه جي» (أو أم في)، حول إمكانية إنشاء كيان قابض جديد للبتروكيماويات، وذلك من خلال الدمج المقترح لحصصهما الحالية في شركتي «بروج بي إل سي» (بروج) و«بورياليس إيه جي» (بورياليس)، في وقت تؤكد فيه «أدنوك» اهتمامها بدراسة هذه الفرصة التي تزخر بالعديد من الإمكانيات الإيجابية للطرفين.

وتعد «بروج» شركةً مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تمتلك فيها «أدنوك» حصة تمثل نسبة 54%، وتمتلك «بورياليس» حصة 36%، فيما يمتلك مستثمرون أفراد ومؤسسات حصة 10% من أسهم «بروج». أما شركة «بورياليس»، فهي مملوكة بنسبة 75% من قبل شركة «أو إم في»، بينما تمتلك «أدنوك» 25% من أسهمها.

وذكرت «أدنوك» أنها تجري هذه المفاوضات بصفتها مساهماً مالكاً لحصة الأغلبية في شركة «بروج»، مع «أو أم في» كمساهم يمتلك حصة الأغلبية في «بورياليس»، على أن يخضع القرار النهائي بخصوص هذه الصفقة لعمليات الحوكمة في «بروج» والأطراف ذات الصلة.

ويشكل هذا الاندماج المحتمل خطوة كبيرة ومهمة وتقدماً نوعياً ضمن استراتيجية «أدنوك» لتأسيس القيمة والنمو والتوسع في قطاع البتروكيماويات، وسيكون هذا الاندماج المحتمل خاضعاً لموافقات الجهات التنظيمية المعنية. وذكرت «أدنوك» أنها ستقدم المزيد من المعلومات بهذا الشأن في الوقت المناسب.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

5 وجوه جديدة تُكمل «ميركاتو المدربين» في «أدنوك للمحترفين»


معتصم عبدالله (أبوظبي)


تستعد 5 وجوه تدريبية جديدة للظهور الأول، في مسابقات «المحترفين»، خلال الموسم الجديد 2024- 2025، والذي ينطلق في أغسطس المقبل، بعد اكتمال «ميركاتو المدربين»، بإعلان الجزيرة التعاقد مع المغربي الحسين عموتة، بعد توقيعه عقداً لموسمين.
ويشهد الموسم الجديد من «دوري أدنوك للمحترفين»، الظهور الأول للخماسي المغربي الحسين عموتة مدرب «فخر أبوظبي»، والنرويجي روني ديلا «الوحدة»، والبرتغالي باولو سوزا «شباب الأهلي»، ومواطنيه جواو بيدرو «بني ياس»، وبرونو بيريرا الذي قاد العروبة للصعود إلى «دوري المحترفين» بعد تتويجه بطلاً لدوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي 2023- 2024.
وعمدت 50% من أندية «دوري أدنوك للمحترفين» إلى إبرام تعاقدات جديدة على صعيد الأجهزة الفنية، استعداداً للموسم الجديد 2024- 2025، وشملت إلى جانب الرباعي الحسين عموتة، روني ديلا، باولو سوزا جواو بيدرو، 4 صفقات لمدربين سبق لهم العمل في الدوري مع أندية أخرى.

 

أخبار ذات صلة «المبارزة» ينظم 27 بطولة «أستراليا للسلة» يعلن قائمة مباريات «معسكر أبوظبي»


وشملت قائمة التعاقدات الجديدة من المدربين «أصحاب الخبرة»، عودة الصربي جوران توميتش إلى القيادة الفنية لعجمان، بعدما قاد في الموسم الماضي فريقي النصر والوحدة على التوالي، وهي المرة الثانية التي يعود فيها جوران إلى «البرتقالي»، بعد الأولى 2021- 2022، كما سبق له تدريب اتحاد كلباء، بني ياس، خورفكان، والفجيرة.
واستعان دبا الحصن الذي يستعد لظهوره الأول في «المحترفين»، بخدمات المدرب البرازيلي كايو زاناردي، والذي قاد عجمان في آخر محطاته التدريبية خلال الموسم الماضي 2023- 2024، خلافاً لتجاربه السابقة مع النصر، خورفكان، والبطائح على التوالي.
وعوض خورفكان رحيل مدربه نيبوشا يوفوفيتش، بالتعاقد مع الروماني دانييل إيسايلا المدرب السابق لبني ياس وعجمان على التوالي، فيما أعاد كلباء، الصربي فوك رازوفيتش إلى أجواء دوري أدنوك للمحترفين، قادماً من ناديه السابق الفيحاء السعودي، وسبق لرازوفيتش تدريب الظفرة والوحدة على التوالي في الفترة ما بين 2018 و2021.
وفي المقابل، أبقت 6 أندية على مدربيها لموسم ثانٍ على التوالي، بقيادة الشارقة تحت إشراف الروماني المخضرم كوزمين أولاريو، والذي يقود «الملك» للموسم الثالث على التوالي منذ نوفمبر 2021، فيما يستمر الأرجنتيني هيرنان كريسبو مع العين، بعدما قاد «الزعيم» للتتويج بلقب «دوري أبطال آسيا» في الموسم الماضي.
ويواصل الصربي ميلوش ميلوييفيتش، والذي نجح في إعادة الوصل للواجهة بالتتويج ثنائية «الكأس الأغلى» و«دوري أدنوك للمحترفين» في الموسم الماضي، مشواره مع «الإمبراطور»، بعد تجديد عقده لموسمين حتى 2026، وهو ذات النهج الذي سارت عليه أندية النصر بتجديد عقد الهولندي ألفريد شرودر حتى يونيو 2025، والبطائح بإعلان تجديد التعاقد مع الصربي جوران توميتش لموسمين، والعروبة بتجديد عقد المدرب البرتغالي برونو بيريرا حتى نهاية الموسم الحالي 2024- 2025، مكافأة على الصعود من دوري الأولى إلى المحترفين. 

مقالات مشابهة

  • «أدنوك» تستخدم أول نظام من نوعه عالمياً للذكاء الاصطناعي بعملياتها البحرية
  • ولي عهد أبوظبي يناقش مستقبل قطاع الطاقة مع رؤساء وممثّلي شركات الطاقة العالمية
  • بالفيديو.. «إكسترا نيوز» تجري جولة داخل سوق مدينة العلمين
  • «الصحة العالمية» تجري أول اختبار ذاتي لفيروس التهاب الكبد C
  • خالد بن محمد بن زايد: أبوظبي وجهة رائدة للاستثمارات العالمية في قطاع الطاقة
  • رئيس الدولة يستقبل عدداً من الشركاء والمستثمرين في مشروع «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال
  • أمانة الأحساء تجري تحديثات للحركة المرورية بتقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير
  • "لجنة التعليم والبحث العلمي" بالشورى تجري نقاشات مستفيضة حول أوضاع التعليم المدرسي
  • كوريا الجنوبية تجري تدريبات دفاع جوي باستخدام صاروخ اعتراضي من طراز SM-2
  • 5 وجوه جديدة تُكمل «ميركاتو المدربين» في «أدنوك للمحترفين»