أكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، أن التجربة الأولى لبطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم بمشاركة 4 أندية كانت جيدة للغاية.

وتوج الأهلي باللقب للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه 4-2 على مودرن فيوتشر، في المباراة النهائية للمسابقة، فيما نال بيراميدز المركز الثالث عقب فوزه بركلات الترجيح على سيراميكا كليوباترا في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.


وقال العواني، في تصريحات تلفزيونية لمحطة (إي تي سي) المصرية إن "البطولة شهدت مستوى جيد، كما أن الجماهير أيضاً كان لها حضور جيد في البطولة".
وأضاف: "البطولة مستمرة في الإمارات لمدة 3 مواسم مقبلة، وبالتأكيد نفتقد فريق كبير مثل الزمالك لأنه صاحب جماهيرية كبيرة، والجميع دائماً يكون حريص على متابعة مباريات الأهلي والزمالك".
وأوضح: "هناك مستقبل مشرق للكرة المصرية، وفريقا فيوتشر وسيراميكا كليوباترا لديهما عناصر مميزة، ووجود منافسة بين أكثر من ناد يعود بالفائدة على الكرة المصرية".
وتابع: "التجربة الأولى لكأس السوبر بشكلها الجديد نجحت بشكل كبير، واليوم الجمعة كأس السوبر الاماراتي يقام بين شباب الأهلي مع الشارقة ونتمنى خروج اللقاء بشكل جيد أيضاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كأس السوبر المصري

إقرأ أيضاً:

صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري

في مواجهة مرتقبة جماهيريًا ، يلتقي نادي الزمالك نظيره بيراميدز ، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر المصري التي تستضيف دولة الإمارات فعالياتها بشراكة مع اتحاد الكرة ، ويخوض الزمالك اللقاء بترشيح الجبلاية مدعمًا بالكرات الذهبي ، بينما يأتي بيراميدز بطلاً لكأس مصر في نسخته الأخيرة.
 

زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية


ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الزمالك وبيراميدز، خلال الفترة ما بين 19 إلى 25 من شهر أكتوبر الجاري ، وهي الفترة ذاتها التي يلتقي الأهلي بطل الدوري ، نظيره سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة لحساب نصف النهائي أيضًا.

على صعيد متصل ، تقدم نادى الزمالك بشكوى رسمية إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ضد نادى رابيد بوخارست الرومانى بسبب تعاقده مع اللاعب الجابوني أرون بوبيندزا رغم إتفاق الزمالك معه وتوقيعه على اتفاقية التعاقد وحصول النادى على بطاقته الدوليه وارسال تذاكر الطيران له مرتين. 

وفشل نادى رابيد فى الحصول على بطاقة اللاعب الدوليه من الإتحاد المصري لكرة القدم والتى أصبحت من حق الزمالك وعليه التفاوض أولا مع مجلس إدارة القلعه البيضاء للحصول عليها..
ويطالب نادى الزمالك بالحصول على مبلغ ٢ ونصف مليون يورو قيمة التعاقد الذى تم الإتفاق عليه مع بوبيندزا ووكيله. 
ومن المقرر أن يستخرج نادى رابيد بوخارست بطاقه مؤقته للاعب لحين الفصل فى شكوي الزمالك. 

مقالات مشابهة

  • صاحب الكارت الذهبي مع بطل الكأس .. موعد مواجهة الزمالك وبيراميدز المقبلة في السوبر المصري
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • أخبار الزمالك.. فتح ملف زيزو بعد السوبر المصري واتجاه لاستمرار عواد أساسيًا
  • مدرب عام الزمالك : الأهلي فريق مدهش .. والتفوق عليه يستلزم جهدًا كبيرًا
  • الزمالك يفتح ملف التجديد مع زيزو عقب السوبر المصري
  • ناصر منسي:  مستمر مع الزمالك بعد هدف السوبر ولن أرحل للبنك الأهلي
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك
  • شريف عبد الفضيل يكشف أسباب هزيمة الأهلي أمام الزمالك
  • هشام يكن: ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك صحيحة