شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن التعليم العالي تدعيم عرض التكوين الوطني بهذه المجالات، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري،  اليوم السبت، عن تدعيم شبكة المدارس العليا للأساتذة. وهذا بإنشاء مدرسة عليا للأساتذة بولاية .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التعليم العالي.

. تدعيم عرض التكوين الوطني بهذه المجالات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التعليم العالي.. تدعيم عرض التكوين الوطني بهذه المجالات
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري،  اليوم السبت، عن تدعيم شبكة المدارس العليا للأساتذة. وهذا بإنشاء مدرسة عليا للأساتذة بولاية سعيدة.

وفي إطار تدعيم عرض التكوين الوطني، أشار وزير التعليم العالي خلال ندوة صحفية، على إدراج 6 نقاط تكوين عن بعد.   3 أكاديميات، و3 مهنية. وادراج 6 مسارات تكوين في إطار الشهادة المزدوجة 11 اكاديمية ومهنية.

كما سيتم استحداث 5 نقاط تكوين في الصيدلة، 7 نقاط تكوين في علوم البيطرة. 14 ملحقة للطب. 40 نقطة تكوين مهندس في العلوم الفلاحية. 3 نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في العلوم والتكنولوجيا. استحداث 4   نقاط تكوين في التعليم المشترك للمهندس في الإعلام الآلي. 42 نقطة تكوين في المسارات المخصصة حصريا لحاملي شهادة البكالوريا شعبة تقني رياضي استحداث 7 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في التربية البدنية والرياضية. استحداث 8 نقاط تكوين أستاذ تعليم ابتدائي في اللغة  الانجليزية. 34  نقطة تكوين جديدة. من بينها 7 نقاط تكوين ممهننة في ميدان العلوم والتكنولوجيا علوم المادة الرياضيات والاعلام الآلي، علوم الارض والكون الهندسة المعمارية عمران ومهن المدينة العلوم الانسانية والاجتماعية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

التعليم العالي.. تدعيم عرض التكوين الوطني بهذه المجالات النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم

أعلن الحوار الوطني عن أبرز ما جاء في اجتماع مجلس الأمناء الأخير، إذ أنه منذ إحالة قضية الدعم إلى الحوار الوطني، وهي تشهد اهتمامًا بالغًا، باعتبارها قضية أمن قومي، نظرًا لتأثيرها المباشر على حياة المواطنين

وقال الحوار الوطني في بيانه: «شهدت هذه القضية نقاشات موسعة بين أعضاء مجلس الأمناء للبحث في كافة جوانبها، والوقوف على شكل وتصور الجلسات، حيث تعددت الآراء وتباينت وجهات النظر».

وأضاف: «لكننا في الحوار الوطني دائمًا نقف على أرضية مشتركة ليتحقق التوافق وتتلاقى الرؤى بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن».

وفي هذا الصدد؛ نستعرض لكم أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير:

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • وزير العدل يحضر حفل السفارة الاوزبكية بيومها الوطني
  • وزير العدل يحضر حفل السفارة الأوزبكية بيومها الوطني
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • منصور بن زايد: سيظل التعليم طريقنا لتحقيق طموحاتنا في كل المجالات
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة