أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم الجمعة، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة على أطراف بلدة البستان من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب جنوبي البلاد.

واستشهد وأصيب، صباح اليوم، عشرات المواطنين، جراء تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، لعدة مناطق وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن 20 مواطنا استشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال ومدفعيته عدة منازل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هناك عشرات المفقودين ما زالوا تحت انقاض المنازل التي استهدفتها قوات الاحتلال.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 21 ألف شهيد، ونحو 55 ألف مصاب، إضافة إلى آلاف المفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيل الإسرائيلي الاحتلال إسرائيلي العدوان الإسرائيل العدوان الإسرائيلي النصيرات

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات

شيعت جماهير غفيرة، مساء الثلاثاء، جثمان الشهيد الطفل غسان غريب زهران (13 عاماً)، إلى مثواه في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وكان زهران استشهد، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة دير أبو مشعل بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد الطفل غسان غريب زهران (13 عاما) برصاص الاحتلال (الإسرائيلي) في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله".


وأفاد شهود عيان بحسب وكالة "الأناضول"، بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه شبان على مدخل بلدة دير أبو مشعل، ما أدى لإصابة الطفل زهران، قبل أن تعلن الوزارة استشهاده لاحقا.

وباستشهاد زهران يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 572 منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و350 جريحا.

اعتقالات
واصلت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية، الثلاثاء.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باعتقال قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الثلاثاء، طالبا من حي أم الشرايط بمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة بيرزيت فوزي أبو كويك، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد زياد حسين، ويامن محمود البم من بلدة عزون شرق قلقيلية، والشاب  فلاح محمد عيد من قرية جينصافوط شرق قلقيلية، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حاتم محمود شوشه (24عاما) بعد دهم منزل ذويه في القرية وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا وطفلا من بلدة بيت أمر، واستولت على مخرطة في بلدة السموع، وخطت إشارات على أبواب عدد من المحلات التجارية في البلدة القديمة بمدينة الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت أحياء شعب السير وعصيدة وسط بيت أمر واقتحم الجنود عدة منازل وحطموا أبوبها وبلاطها محتوياتها واحتجزوا أصحابها داخل غرف منفردة واعتدوا عليهم بالضرب، واعتقلوا الأسير المحرر أكثم يوسف حسن خليل (35 عاما) عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اعتقلوا الطفل رعد عوض حسن عوض (14 عاما).


كما دارت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق عدوانا على غزة خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جلّهم أطفال في قصف إسرائيلي تركز على النصيرات وغزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة حوسان غرب بيت لحم
  • لبنان: 3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة بالجنوب
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • لبنان: 3 جرحى بغارة إسرائيلية على بلدة بالجنوب.. و«حزب الله» يستهدف تجهيزات بموقع بالجليل
  • غارة إسرائيلية على بلدة رب الثلاثين جنوبي لبنان
  • عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ 277 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران كثيفة على محيط ميناء الصيادين غرب غزة
  • عشرات العائلات بغزة محاصرون بعد إطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال
  • قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدتي حانين وعيترون جنوبي لبنان