أسدلت شركة مايكروسوفت  الأمريكية الستار عن أهم الإحصائيات لمتصفحها الشهير “إيدج” في عام 2023 الذي أوشك على الإنتهاء، الذى بات الأهم والأبرز لديها بعد توقف شقيقه الأكبر إنترنت إكسبلورر.

وبحسب موقع “سي نت” التقني، تظهر هذه الإحصائيات مدى فاعلية الأدوات المختلفة الخاصة بالمتصفح وكيفية اعتماد المستخدمين عليها بشكل موسع.

يبدو أن عام 2023 الجاري هو تميمة الحظ لمتصفح إيدج، بسبب دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ومحرك البحث “بينج” في المتصفح، الأمر الذي حسن بشكل كبير من متجربة استخدام متصفح مايكروسوفت.

أعلنت مايكروسوفت على موقعها الرسمي أن مستخدميها أجروا 2 مليار محادثة مع مساعدها الشخصي Copilot، مع توليد حوالي 1.8 مليار صورة بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي، كما ان إيدج أوقف 127 مليون عملية احتيالية على الإنترنت، أي أنه يتصدى مع كل 4 ثوان لعملية احتيال.

تحدثت مايكروسوفت أيضاً عن كون “إيدج” المتصفح الأفضل عند التسوق من خلال الإنترنت، بجانب مميزات المتصفح ومستوى الأمان العالي الذى يقدمه.

يذكر أن متصفح “إيدج” يستحوذ على نسبة 5.5% فقط من الحصة السوقية لسوق المتصفحات في أجهزة الحاسوب، ليأتي بعد متصفحي جوجل كروم وسفاري، كما أنه المتصفح الإفتراضي لأجهزة ويندوز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت ايدج الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي تكشف عدد مستخدمي تشات جي بي تي خلال عام

قالت "شركة أوبن إيه آي" الناشئة للذكاء الاصطناعي، الخميس، إن روبوت الدردشة التابع لها "تشات جي بي تي" لديه الآن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيا وهو ضعف العدد الذي كان لديه في موسم الخريف الماضي.

وفي نوفمبر، قال الرئيس التنفيذي لـ "أوبن إيه آي"، سام ألتمان، إن "تشات جي بي تي" الذي أطلق، في عام 2022، يمكنه تقديم إجابات شبيهة بردود البشر بناء على مطالبات المستخدم. وكان لديه وقتها 100 مليون مستخدم نشط أسبوعيا.

وذكرت الشركة أن 92 بالمئة من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجاتها.

وعزز برنامج "تشات جي بي تي" شعبية الذكاء الاصطناعي وساهم في الارتفاع الهائل لتقييم شركة "أوبن إيه آي" ومقرها في سان فرانسيسكو.

على نحو منفصل، وقعت شركتا "أوبن إيه آي" وأنثروبيك الناشئة للذكاء الاصطناعي اتفاقيات مع الحكومة الأميركية لإجراء أبحاث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لهما، حسبما قال معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأميركي في وقت سابق الخميس.

وذكرت تقارير إعلامية أن شركتي أبل وإنفيديا تجريان محادثات للاستثمار في "أوبن إيه آي" في إطار جولة جديدة لجمع التمويل من شأنها أن ترفع قيمة مطورة برنامج "تشات جي بي تي" إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ووفقا للتقارير، من المتوقع أيضا أن تستثمر مايكروسوفت الداعمة لـ "أوبن إيه آي" في الشركة.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يوصي بإجراء تحديث على متصفح كروم
  • أوبن إيه آي تكشف عدد مستخدمي تشات جي بي تي خلال عام
  • لايف كوتش: حب الإنترنت منتشر بشكل كبير بمجتمعنا.. سببه ضيق الدائرة الاجتماعية
  • الذكاء الاصطناعي يعيد آلان ديلون للحياة عبر عملية احتيال
  • 1.1 مليار مستخدم للإنترنت في الصين بنهاية النصف الأول
  • Snap تساعدة المعلمين لفهم كيفية استخدام الطلاب لسناب شات بشكل أفضل
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في الشركات الألمانية في حالة ركود
  • تقرير ألماني:إيرادات العراق من بيع النفط لعام 2023 بلغ (115.95) مليار دولار
  • موسكو تكشف سعي «بايدن» للسيطرة على تطبيق «تلغرام»
  • احصائية عالمية تكشف قيمة استيرادات وصادرات العراق في 2023