شفق نيوز/ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن مدمرة أمريكية أسقطت طائرة مسيرة و صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقهما الحوثيون جنوب البحر الأحمر.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: "أسقطت المدمرة الأمريكية (يو إس إس ماسون) طائرة مسيرة و صاروخا باليستيا مضادا للسفن، أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب البحر الأحمر بين الساعة 05:45 والساعة 06:10 ليلًا في 28 ديسمبر/كانون الأول".

وأضافت القيادة المركزية بحسب البيان، أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات لحقت بالسفن البالغ عددها 18 سفينة التي كانت متواجدة في المنطقة.

وتستهدف جماعة "الحوثيين" اليمنية، جميع السفن المرتبطة بإسرائيل في منطقة البحر الأحمر، وتقول إنها لن تتوقف عن استهداف السفن في المنطقة حتى توقف إسرائيل حربها على قطاع غزة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش الامريكي الحوثيون البحر الاحمر القيادة المركزية الامريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة الأميركية: سلوك الحوثي المتهور في البحر الأحمر يهدد الاستقرار الإقليمي

جددت القيادة المركزية الأميركية التأكيد على أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من استهداف للملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن سلوك متهور يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة للخطر.

وأضافت القيادة في بيان صادر عنها، الثلاثاء، إن الحوثيين يدَّعون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع الدائر في غزة. مؤكدة أن قوات القيادة المركزية الأميركية سوف تواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

وأشارت القيادة الأميركية إلى أن قواتها نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، ثلاث منها فوق البحر الأحمر واثنتان فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأوضحت في تحديثها اليومي عبر منصة "إكس": أن تلك الطائرات بدون طيار مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا.

وأكدت القيادة الأميركية أن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا هجمات متعددة على سفينة إم تي بنتلي I، وهي ناقلة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر. وتحمل الناقلة شحنة من الزيت النباتي كانت قادمة من روسيا إلى الصين. وأوضحت القيادة أن الحوثيين استخدموا ثلاثة قوارب في هذا الهجوم، زورقا مسيّرا واحدا وقاربين صغيرين. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الآن.

في وقت لاحق، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة إم تي بنتلي I. لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

بشكل منفصل، هاجم الحوثيون ناقلة النفط الخام أم تي كيوس لايون، وهي ناقلة نفط خام لجزر مارشال وترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر. وتسبب الزورق المسيّر في حدوث أضرار، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.


مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية
  • الجيش الأمريكي:داعش يحاول إعادة تشكيل نفسه في العراق
  • قائد مدمرة أمريكية: الحوثيون يزدادون خطورة والتهديدات في البحر الأحمر تتطور
  • القيادة الأميركية: سلوك الحوثي المتهور في البحر الأحمر يهدد الاستقرار الإقليمي
  • رواية الجيش الأمريكي حول آخر هجمات الحوثيين وماذا أصابت؟
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون هاجموا سفينة تملكها إسرائيل في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات دون طيار تابعة للحوثيين 
  • الجيش الأميركي: الحوثيون شنوا هجمات متعددة على ناقلتي نفط
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون هاجموا ناقلة النفط تشيوس ليون وألحقوا بها أضرارا لكن دون إصابات
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون شنوا عدة هجمات على الناقلة بنتلي ولا أنباء عن خسائر مادية أو بشرية