أطلق الجيش الاسرائيلي صباحًا نيران رشاشاته الثقيلة على منطقة أطراف بلدة البستان من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، بحسب ما افادت "الوكالة الوطنية للاعلام". وكان الطيران الاستطلاعي حلق ليلا وحتى ساعات الصباح الاولى فوق قضاء صور والساحل البحري حتى مشارف مجرى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وفوق ساحل البحر قبالة الناقورة وبلدة القليلة.

    وتعرضت أطراف بلدات: رامية، الناقورة، جبلا اللبونة، العلام، الضهيرة، عيتا الشعب، شيحين، جبل بلاط، جانين، دبل والقوزح لقصف مدفعي ولعدد من الصواريخ (جو - ارض) من الطائرات المسيّرة، ما أدى في بلدة رامية الى قطع طريق فرعية، وقد عملت فرق الدفاع المدني على ازالة مخلفات الاعتداءات. يذكر أن الجيش الاسرائيلي كثّف من اعتداءاته حيث بات يستهدف المنازل الآهلة بالسكان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي

نيويورك – اختتم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني زيارته إلى نيويورك بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأجرى السوداني خلال زيارته سلسلة اجتماعات تركزت على ملفات وقضايا مهمة في مقدمتها التصعيد في المنطقة والحرب على غزة ولبنان.

واختتم السوداني اجتماعاته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش وبحث معه قضايا العمل المشترك وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والهجوم الاسرائيلي على لبنان وفلسطين، وما يشكله من تهديد كبير للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كما وجه السوداني دعوة لغوتيريش لزيارة العراق، والمشاركة في أعمال القمّة العربية التي ستستضيفها بغداد في آيار من عام 2025.

وقال السوداني في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الساعي إلى إغراق المنطقة بالصراعات، مؤكدا وقوف العراق بحكومته وشعبه مع لبنان.

وحذر رئيس الوزراء العراقي من أن الهجوم الاسرائيلي على لبنان يهدد استقرار المنطقة عبر اشعال حرب اقليمية واسعة.

وتابع السوداني أن العراق يسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرارِ الإقليمي عن طريق إيجاد شراكات بناءة لمواجهة التحديات المشتركة.

وأكد السوداني أن مشروع “طريق التنمية” يهدف إلى تحويل العراق لمرتكز إقليمي رئيس للتجارة والمواصلات، وربط الشرق الأوسط بأوروبا عبر العراق مشيرا إلى أن هذا المشروع سيخدم بلدان المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قرى الجنوب شيعت شهداءها
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • الطيران الحربي الاسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان
  • الاحتلال يقتحم حي البستان ويغلق مدخل العيزرية
  • الجيش الاسرائيلي: قتلنا حسن نصر الله
  • السوداني من نيويورك: الشعب اللبناني يواجه صفحة جديدة من العدوان الوحشي الاسرائيلي
  • الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • بهية الحريري تابعت مع محافظ الجنوب تطورات العدوان الاسرائيلي والنزوح
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان