شفق نيوز:
2024-07-01@17:57:44 GMT

توقعات أسعار الذهب للعام 2024

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

توقعات أسعار الذهب للعام 2024

شفق نيوز/ تراوحت توقعات المؤسسات المالية العالمية لأسعار الذهب في العام المقبل بين 1950 و2175 دولاراً للأونصة، وفقا لبيانات المؤسسات المالية التي نشرتها وكالة "بلومبرغ".

وأعلى التوقعات كانت لـ"سوسيتيه جنرال" عند 2175 دولاراً للأونصة، يليه "كوميرز بنك" الذي توقع 2150 دولاراً، فيما كانت أدنى التوقعات لـ"فيتش سوليوشنز" التي توقعت تراجع سعر الذهب إلى 1950 دولاراً للأونصة في 2024.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب توقعات العامل المقبل

إقرأ أيضاً:

مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء

افتتح سعر الذهب العالمي تداولات شهر يوليو بارتفاع طفيف، ليبقى التذبذب وعدم وضوح الاتجاه هو السائد، ولكن قد يتغير هذا خلال تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل العديد من البيانات الاقتصادية المهمة والأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات المعدن الأصفر.

أرباح في أول أيام يوليو

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أعلى مستوى عند 2329 دولارًا للأونصة، وافتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2323 دولارًا للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 2328 دولارًا، بحسب تحليل جولد بيليون.

وخلال شهر يونيو شهد الذهب تذبذب خلال معظم فترات التداول ليفشل الذهب في تحديد اتجاه حدد خلال الشهر الماضي، ليغلق الذهب تداولات يونيو عند 2326 دولار للأونصة، وكان افتتح تداولات هذا الشهر عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليعود ليمثل هذا الشهر انخفاض في أسعار الذهب بعد 4 أشهر متتالية من المكاسب.

من جهة أخرى، استطاع الذهب العالمي الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2%، وهو الربع السنوي الثالث على التوالي الذي يسجل فيه ارتفاعًا، ومنذ بداية العام سجل الذهب ارتفاع بنسبة 12.8%، وفق حسابات «جولد بيليون».

شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية

وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن، متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب، وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء المعدن الأصفر في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب.

وأظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الإحصائية السنوية في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أميركا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة