شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خبير اقتصادي يكشف لـ الأسبوع تأثير معدلات التضخم على أسعار الذهب، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدلات التضخم السنوي في مصر إلى 35.7بالمائة في يونيو، بينما كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير اقتصادي يكشف لـ«الأسبوع» تأثير معدلات التضخم على أسعار الذهب ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير اقتصادي يكشف لـ«الأسبوع» تأثير معدلات التضخم...

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع معدلات التضخم السنوي في مصر إلى 35.7% في يونيو، بينما كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع التضخم الأساسي الى 41% على أساس سنوي في يونيو. فـ ما تأثير ارتفاع معدلات التضخم على أسعار الذهب خلال الفترة القادمة؟

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن انعكاس التضخم يتم تركيزه على الأداء فالمواطن لا يهمه ارتفاع أو انخفاض التضخم ولكن يهمه الثبات في مستوى الأسعار.

وأوضح خضر، أن الدولة ستعمل على تحقيق التوازن في معدل التضخم و ارتفاع الأسعار، لأن ذلك مؤشر خطير على أداء السوق الداخلي.

وتوقع خضر، أن أسعار الذهب ستنخفض خلال الفترة القادمة وسيكون هناك سعر عادل، حيث إن اجتماع الفيدرالي الأمريكي لن يرفع سعر الفائدة، وسيتجه إلى التثبيت بنسبة 60% و40% تخفيض.

د.سيد خضر الخبير الاقتصادي

وأوضح، أنه من أسباب انخفاض أسعار الذهب الفترة القادمة، طرح الذهب في البورصة المصرية كنوع من السلع، وكذلك قرار وزارة المالية في أعفاء العاملين بالخارج بنزول من 150 جرام ذهب بدون اضافة جمارك.

وقال الخبير، إن تخفيض سعر الفائدة هو أفضل حل للخروج من الأزمات و الحفاظ على معدلات التضخم"، مؤكداً على أن أمريكا ترغب دخول العالم في حالة اغراق تام للاقتصاديات.

وتمنى خضر، استمرار إقامة المبادرات التي تتم للمحافظة على السلع الأساسية والاستراتيجية، ولتحقيق التوازن في أسعار السلع.

:

ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال منتصف التعاملات

أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الخميس 6 يوليو 2023

سعر الذهب في اليمن اليوم السبت 15 يوليو 2023.. عيار 21 يسجل هذا الرقم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 30-9-2024

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الاستقرار النبسي مع بداية تعاملات اليوم الاثنين 30 -9- 2024، ليسجيل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3610 جنيهات، وفق تطورات سعر الذهب العالمي الذي يسجل ارتفاعات مستمرة وقد تتغير حركة الذهب في الأسواق خلال الساعات القليلة المقبلة.

إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب

 

سعر الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4125 جنيهًا.

عيار 21 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 18 يسجل 3095 جنيها.

الجنيه الذهب 28880 جنيه.

تطورات الأسواق

استطاع سعر أونصة الذهب العالمي أن يسجل الأسبوع الماضي مستوى تاريخي جديد عند 2685 دولارا للأونصة، ليغلق فوق المستوى 2650 دولار للأونصة ما يضمن له الاستمرار في الصعود دون الحاجة إلى تصحيح سلبي عميق، بينما قد نرى تحركات عرضية في بعض الجلسات بهدف تصحيح قراءات مؤشرات الزخم الفنية.

ارتفع سعر الذهب في مصر عيار 21  خلال الأسبوع الماضي وسجل أعلى مستوى عند 3620 جنيها للجرام، ولكنه فشل في الحفاظ على مكاسبه ليبدأ في التذبذب في منطقة تداولات عرضية بين 3600 – 3620 جنيها للجرام، ولكنه أغلق تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 3600 جنيه للجرام في النهاية.

هبطت أسعار الذهب، خلال تعاملات الاثنين المبكرة، لكنها ظلت بالقرب من المستوى المرتفع غير المسبوق الذي سجلته الأسبوع الماضي وتتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي في أكثر من ثماني سنوات بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأميركية وتوقعات بخفض كبير آخر في نوفمبر.

تحديث الأسعار

بحلول الساعة 0404 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2653.38 دولار للأونصة (الأوقية) بسبب ارتفاع الدولار.

ويجعل صعود الدولار الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 14 بالمئة منذ بداية الربع الجاري، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، كما يتجه المعدن الثمين لأفضل أداء في الربع الثالث منذ 2007.وعلى أساس شهري، تقدم الذهب ستة بالمئة في سبتمبر بعد أن صعد إلى مستوى غير مسبوق عند 2685.42 دولار الخميس في ارتفاع جاء مدفوعا بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة نصف نقطة مئوية وإجراءات تحفيز اقتصادي في الصين واستمرار المخاوف بشأن الحرب في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدعم النقدي يساهم في القضاء على ارتفاع أسعار السلع
  • ارتفاع أسعار الأغذية بالأردن 2.8%
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • هل يتأثر حزب الله باغتيال زعيمه؟.. خبير عسكري يكشف لـ«الأسبوع»
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 30-9-2024
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع