موقع 24:
2024-09-30@12:06:05 GMT

إسرائيل تقتل 1% من سكان غزة في 84 يوماً

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

إسرائيل تقتل 1% من سكان غزة في 84 يوماً

هاجمت قوات إسرائيلية مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة، حيث يخشى السكان من توغل بري جديد في أماكن مكتظة بعشرات الآلاف من الفلسطينيين، الذين نزحوا بالفعل بسبب الحرب.

ومع حلول ليل الخميس، قتلت ضربة جوية إسرائيلية على منزل في مدينة خان يونس بالجنوب 8 فلسطينيين، بحسب ما أفاد مسؤولو الصحة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 3 فلسطينيين قتلوا وأصيب 6 آخرون بقصف صاروخي إسرائيلي على منزل في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في مؤتمر صحافي حول العمليات في خان يونس: "المهمة هنا هي تفكيك حماس، بحيث لا يكون لديها قدرات عسكرية أو على الحكم"، ودعا إلى إبداء "الكثير من المثابرة والإصرار".
ونشر صحافي فلسطيني صوراً لدبابات إسرائيلية بالقرب من مسجد في منطقة البريج، التي تعج بالمباني.
ونشرت حماس مقطع فيديو قالت، إنه يظهر مقاتليها وهم يستهدفون دبابات وجنوداً إسرائيليين شرق البريج. ولم تتمكن رويترز من التحقق من الموقع أو تاريخ تصوير الفيديو.
وقال عمر (60 عاماً)، الذي أوضح أنه اضطر للنزوح مع ما لا يقل عن 35 فرداً من عائلته،: "لقد أتت تلك اللحظة، كنت أتمنى ألا تحدث أبداً، ولكن يبدو أن النزوح أصبح لا مفر منه".
وقال لرويترز عبر الهاتف رافضاً نشر اسم عائلته، خوفا من الانتقام، "نحن الآن في خيمة في دير البلح بسبب هذه الحرب الإسرائيلية الوحشية". 
وأضاف، "إسرائيل تقتل الأطباء والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافيين والمدنيين".
وقال يامن حمد، الذي يعيش في مدرسة في دير البلح منذ نزوحه من الشمال، إن اللاجئين الجدد الذين يصلون من البريج والنصيرات ينصبون الخيام أينما يجدون مساحة لذلك.
وذكر أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن ضربة جوية إسرائيلية قتلت 20 فلسطينياً وأصابت 55 في رفح على الحدود مع مصر. وأفاد مسعفون وسكان بأن المبنى الذي قُصف في الضربة الجوية كان يؤوي نازحين مدنيين.

البحث بين الأنقاض

أظهر مقطع فيديو منقذين وهم يهرعون إلى إزالة الأنقاض وانتشال الضحايا، ومن بينهم رضيع وعدة أطفال، ويسرعون بهم، عبر حشود لأشخاص مصدومين ويبكون، إلى المستشفى الكويتي القريب.وقالت السلطات الصحية الفلسطينية في وقت سابق، إن 210 فلسطينيين تأكد مقتلهم جراء الهجمات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 المنصرمة، ما يرفع عدد قتلى الحرب إلى 21320 شخصاً، أو ما يساوي 1% من سكان القطاع، ويُخشى من وجود آلاف آخرين من القتلى تحت الأنقاض.

وأعلنت إسرائيل مقتل 169 من جنودها في حملتها على غزة. وأطلقت إسرائيل الحرب بعد توغل مقاتلين من حماس إلى بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). وتقول إسرائيل إن ذلك الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 240 شخصاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية

أعلن الدفاع المدني اللبناني، عن انتشال جثامين 5 شهداء، و4 مصابين، من تحت الأنقاض في منطقة الشياح، جراء غارات إسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • واشنطن: الحرب الشاملة ليست سبيل إعادة سكان شمال إسرائيل
  • غارة إسرائيلية تقتلُ نجل أحد الصحافيين اللبنانيين!
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • الدفاع المدني بلبنان: انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الأنقاض بسبب غارات إسرائيلية
  • لماذا تعتبر إيران الحرب ضد إسرائيل فخا؟
  • وول ستريت جورنال: لماذا فشلت إسرائيل استخباراتياً أمام “حماس” و”نجحت” مع “حزب الله”؟
  • هل تمكنت إسرائيل من اختراق حزب الله وفشلت مع حماس؟
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان