موقع 24:
2024-10-01@21:29:16 GMT

ليبرمان يستفز مصر بتصريحات عن سيناء ومحور فيلادلفيا

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

ليبرمان يستفز مصر بتصريحات عن سيناء ومحور فيلادلفيا

دعا زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، إلى احتلال أجزاء من لبنان وقطاع غزة، وإنشاء ممر يسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء المصرية.

وقال ليبرمان عبر حسابه على منصة "إكس" إن "أي تسوية لليوم التالي للحرب في غزة يجب أن تتضمن رسالة واضحة لعدم العبث معنا، موجهة لحماس وحزب الله، بأن يدفعا ثمناً باهظاً يتمثل بخسارتهما للأرض".


وأضاف "يجب على الجيش الإسرائيلي التمركز على نهر الليطاني، والسيطرة على شمال قطاع غزة من الناحية الأمنية، وإنشاء شريط أمني، وتدمير محور فيلادلفيا، وإعطاء حرية المرور لأهالي غزة إلى سيناء".

היום ״שאחרי״.

1. מוזר שהשר דרמר וראש המל״ל הנגבי מציגים את מודל ״היום שאחרי״ לבכירי הממשל האמריקאי, לפני שהציגו זאת לקבינט המדיני ביטחוני.

2. כל הסדר בסוגיית ״היום שאחרי״ חייב לכלול מסר ברור שלאף אחד לא כדי להתעסק איתנו. את זה משיגים אך ורק בגביית מחיר משמעותי מאלו שפתחו במלחמה…

— אביגדור ליברמן (@AvigdorLiberman) December 28, 2023 وتابع "في اليوم التالي ضد حزب الله، يجب على جنود الجيش الإسرائيلي أن يتمركزوا على نهر الليطاني ويسيطروا على المنطقة الواقعة بين الليطاني والحدود الإسرائيلية".
وأضاف: "في "اليوم التالي يجب على إسرائيل السيطرة على شمال قطاع غزة من الناحية الأمنية، وإنشاء شريط أمني بعمق كيلومتر واحد على الأقل داخل أراضي القطاع، وتدمير محور فيلادلفيا".
وقال ليبرمان: "أستطيع أن أقدر أنه في سيناريو يكون فيه حرية المرور بين غزة وسيناء، سيغادر حوالي مليون ونصف من سكان غزة القطاع، وينتقلون إلى سيناء".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور

تابع المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، اليوم  اعمال تطوير الطريق  الحدائقى بالاندلس ، الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور والذي يخدم بعض المناطق الهامة بالمنطقة ومنها مناطق الاندلس والكمبوندات .

و جاري العمل فى تطوير الطريق  الحدائقي الرابط بين التسعين الجنوبي ومحور العبور( منطقة الاندلس - وجميع الكمبوندات الموجودة بالمنطقة ) حيث تتم عملية التطوير باستخدام طريقة (fdr ) وهى عبارة عن إعادة إستخدام الطبقات الاسفلتية القديمه المتهالكة بالطرق ،وأضافت عليها بعض كميات الأسمنت مما يعطى أعلى أفاده ممكنه وسرعه الإنجاز ويقلل من كميات المخلفات الناتجة من ازالة الطبقة الاسفلتية المتهالكة بالطريقة التقليدية.

وهذه العملية تحدث بالكامل على الطريق نفسه ، ولا تحتاج لنقلها خارج الموقع .

كما تابع رئيس الجهاز أعمال التطوير بمحور RR بالامتداد الشرقي للمدينة وكذا اعمال التطوير الجارية بمحطات المياه بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • في مواجهة العنصرية والاحتلال.. أبو تريكة يشعل مواقع التواصل بتصريحات نارية (شاهد)
  • هل باعت إيران حسن نصرالله ومحور المقاومة بسعر رخيص ؟؟
  • غارة بصاروخين على مجرى نهر الليطاني
  • تداعيات اغتيال نصر الله على حزب الله ومحور المقاومة.. قراءة في آراء الخبراء (خاص)
  • الحوثي: عقب اغتيال "نصرالله": لن تستكين وستتوجه نحو التصعيد