صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس كوريا الجنوبية يصل إلى كييف بزيارة غير معلنة والجيش الروسي يُعمل كل قوته لوقف الهجوم المضاد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الحبوب الأوكرانية محور محادثات بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس كوريا الجنوبية يصل إلى كييف بزيارة غير معلنة.....
الحبوب الأوكرانية محور محادثات بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي 

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الخميس أن الاتفاق الخاص بصادرات الحبوب الأوكرانية الذي ينتهي في 17 تموز/يوليو يشكل محور اجتماع بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يعقد في جنوب بروكسل. 

ويأتي الاجتماع الذي بدأ الخميس وينتهي الجمعة في لا هولب، بينما رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أنه "لم يؤخذ في الاعتبار" أي من طلبات موسكو خلال مفاوضات تمديد اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية. 

وقالت فون دير لايين بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن "الكرة في ملعب الرئيس بوتين"، معتبرة أن "روسيا تتحمل مسؤولية تمديد الاتفاق وإلا ستكون نتيجة ذلك انعدام الأمن الغذائي العالمي".

من جهته، قال غوتيريش أن شراكة الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي ضرورية "من أجل إعادة بناء علاقة ثقة مع العالم النامي".

وأضاف أن "التعددية مهمة اليوم أكثر من أي وقت مضى: لإحلال السلام وحماية الكوكب والقضاء على الجوع"، مؤكدا أنه "ليس لدينا دقيقة واحدة يمكن أن نضيعها". 

وكانت روسيا أعلنت الأسبوع الماضي أنها لا ترى "أي سبب" لتمديد الاتفاقية، واشتكت من عقبات أمام تسليمها منتجات زراعية. 

واستهدفت سلسلة من الهجمات الروسية ليل الثلاثاء الأربعاء محطة حبوب في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا التي تضم ثلاثة موانئ رئيسية لتصدير الحبوب. 

وكانت "المبادرة حول الحبوب في البحر الأسود" وقعت في تموز/يوليو 2022 في اسطنبول مع روسيا وأوكرانيا برعاية تركيا والأمم المتحدة. وقد سمحت بتصدير حوالى 33 مليون طن من الحبوب من أوكرانيا على الرغم من الحرب. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحبوب الأوکرانیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي

قضت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الجمعة 4 أكتوبر، بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به مجلس ومفوضية الاتحاد الأوروبي ضد قرار المحكمة الأوروبية العامة (شتنبر 2021) الذي يقضي بإلغاء اتفاقيتين بين المغرب و الاتحاد الأوروبي لأنهما تشملان الأقاليم الجنوبية.

وحسب مضمون الحكم، الذي سيضع الشراكة بين شركاء المتوسط على مفترق الطرق، فإن “الاتفاقيتين لم تستشيرا من وصف “شعب الصحراء’”، معتبرة أن “وجودهما رهين بموافقته”.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد وقع اتفاقيات صيد السمك والزراعة مع المغرب في عام 2019 والتي شملت أيضًا المنتجات من الصحراء المغربية.

هذا وكانت المحكمة قد حددت المحكمة اليوم الجمعة ، موعدا للإفراج عن حكمها بشأن الطعن المقدم حول اتفاقية الصيد البحري، إلى جانب اتفاقية الأفضليات التعريفية التي شملت الأقاليم الجنوبية للمملكة بما فيها مطالبة نقابة المزارعين الفرنسيين بوقف استيراد المنتجات الفلاحية من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي التقى مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • رئيس كوريا الجنوبية يبدأ جولة في جنوب شرق آسيا
  • الأمم المتحدة: 200 ألف شخص يغادرون لبنان إلى سوريا
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • محكمة العدل الأوروبية، تحكم بإلغاء اتفاقية الصيد البحري والزراعة، بين المغرب والاتحاد الأوروبي