حذفت السفارة الإسرائيلية في كوريا الجنوبية، أمس الأربعاء، مقطع فيديو مثيرا للجدل، عن واقعة خيالية تتعرض فيها العاصمة سول لهجوم من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك بعد أن أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن قلقها إزاء الأمر.

وذكرت صحيفة "كوريا هيرالد" أن السفارة الإسرائيلية قامت الثلاثاء بتحميل مقطع الفيديو على قنواتها على شبكات التواصل الاجتماعي، والذي يظهر هجوما إرهابيا محتملا في سول خلال عيد الميلاد.

وبحسب الصحيفة، تظهر أم شابة وهي تنظر إلى هاتفها المحمول الذي يصدر فجأة تحذيرا من غارة جوية بينما تشاهد ابنتها وهي تردد ترانيم عيد الميلاد في عرض للمواهب المدرسية، وسرعان ما تدوي أصوات إطلاق النار والانفجارات في أرجاء المدينة.

وتتعرض الأم، المخضبة بالدماء، للاختطاف من قبل مسلحين، ورغم جهودها للبحث عن ابنتها، فإنها لا ترى سوى القفاز الأحمر الذي كان قدم لها كهدية، ملقى على الأرض.

ثم يظهر عنوان مترجم، يقول "تخيل لو حدث لك ذلك. ماذا ستفعل؟"، ثم قائمة بعدد قتلى وحقائق أخرى عن هجوم حماس الواسع والمباغت على غلاف غزة في عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت السفارة الإسرائيلية إنه جرى إنتاج مقطع الفيديو بهدف مساعدة الكوريين الجنوبيين على استيعاب أفضل لمشاعر الشعب الإسرائيلي، بحسب تعبيرها، لكنها حذفته من حساباتها على وسائل التواصل بعد تصاعد انتقادات الرأي العام.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية "لا يمكن تبرير ما قامت به حركة حماس"، لكنها وجدت أنه "من غير الملائم أن تقوم السفارة الإسرائيلية في كوريا بإنتاج وتوزيع مقطع فيديو يقارن ذلك بالوضع الأمني في دولة أخرى".

يشار إلى أنه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى أمس الأربعاء، 21 ألفا و110 شهداء و55 ألفا و243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: السفارة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

جيسوس لمشجع: سنحقق جميع البطولات.. فيديو

ماجد محمد

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لأحد المشجعين وهو يتحدث مع مدرب الفريق البرتغالي جورجي جيسوس.

وأظهر مقطع الفيديو المشجع وهو يقول جيسوس ” نحن نحبك يا جيسوس، كل فانز الهلال والسعوديين، ونتمنى لكم الفوز في كأس الملك والسوبر وكل البطولات”، ليرد جيسوس: “نعم كلها”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/X2Twitter.com_2be7H-V4XSv1kiKT_852p.mp4

مقالات مشابهة

  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • الاحتلال الاسرائيلي يقصف شقة سكنية بـ منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • من هو النصف الآخر للسنوار الذي أعلنت إسرائيل مقتله؟
  • فيديو للحظة قصف الضاحية الجنوبية... ماذا استهدفت إسرائيل؟
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • جيسوس لمشجع: سنحقق جميع البطولات.. فيديو