CNN Arabic:
2024-07-06@17:04:18 GMT

السعودية.. اكتشاف محتمل لموقع ذهب بطول 100 كيلومتر يثير تفاعلا

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إعلان شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن اكتشاف موقع محتمل للذهب في المملكة بطول 100 كيلومتر الأمر الذي أثار تفاعلا.

جاء ذلك في بيان للشركة الحكومية، ورد فيه: "اكتشاف محتمل لإمكانات كبيرة من موارد الذهب تمتد على طول 100 كيلومتر من منجم منصورة ومسرة للذهب الحالي.

ويعد هذا أول اكتشاف ضمن برنامج الاستكشاف المكثف في معادن والذي أطلق في عام 2022م ويهدف إلى بناء خط إنتاج معادن".

وتابعت: "يركز الاستكشاف حول منصورة ومسرة على تحديد الرواسب المحتملة على نطاق وترسبات جيولوجية مماثلة. حيث كشفت النتائج المشجعة بعد التنقيب في مواقع متعددة جنوب العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر جنوب /منجم منصورة ومسرة عن خصائص جيولوجية وكيميائية مماثلة للرواسب في المنجم، وتشمل هذه النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة، وجدت على بعد 400 متر من منصورة ومسرة وفي العمق، مع العديد من الترسبات عالية الجودة بما في ذلك المستخلصات الأساسية التي تظهر 61 مترا عند درجة 10.4 جم / طن من الذهب و20 متراً عند درجة 20.6 جم / طن. بالإضافة إلى ذلك، واصلت معادن توسيع بصمتها الاستكشافية في آفاق جبل الغدارة وبئر الطويلة على بعد 25 كم شمال منصورة ومسرة، حيث تقوم الشركة بتحويل موارد مستدل عليها تبلغ 1.5 مليون أوقية لقياسها".

وأضافت: "حددت نتائج التنقيب الإيجابية مجتمعة، المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع توقعات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسي بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية. حيث تشير نتائج التنقيب القريبة من منصورة ومسرة إلى أن الموارد متاحة في العمق وعلى طول المنطقة، والتي تنبئ بوفرة في حجم الثروات في المنجم، مع امكانية إطالة عمر المنجم بالتطوير تحت الأرض. يذكر أن حجم الموارد من الذهب في منصورة ومسرة تبلغ حوالي سبعة ملايين أوقية في نهاية عام 2023 مع قدرة إنتاجية تبلغ 250,000 أوقية سنويا".

السعوديةاكتشافاتالذهبتغريداتمعادننشر الجمعة، 29 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اكتشافات الذهب تغريدات معادن منصورة ومسرة

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعتزم الهند بالقيام بإنجازات علمية خلال العام المقبل، حيث تنوي إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء، وأول بعثة لاستكشاف أعماق المحيط تصل إلى عمق 6 آلاف كيلومتر في عام 2025.

وأفاد تليفزيون "بريكس" اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي كان قد أعلن بشكل رسمي في عام 2018 قيام بلاده إرسال أول مهمة مأهولة إلى الفضاء في أغسطس الماضي من عام 2022، إلا أنه تم تأجيل موعد الإطلاق إلى عام 2025 بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويشمل المشروع التابع لمنظمة أبحاث الفضاء الهندية إرسال مهمة "جاجانيان" المأهولة إلى الفضاء لمدة 3 أيام لتصل إلى ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض قبل أن تعود مجددا.

وفي هذا البيان ، أفاد رئيس الوزراء الهندي أنه إلى جانب إطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية، فإن مجال الفضاء سيكون له تحدي إيجابي على مجالات الزراعة والبنية التحتية والاتصالات والصحة.

وتنوي الهند  خلال عام 2025 نشر غواصة "ماتسيا 6000" لاستكشاف أعماق البحار على عمق 6 آلاف كيلومتر؛ ووفقا لما أشار به وزير الدولة الهندي للعلوم والتكنولوجيا جيتندرا سينج، فإن 3 مواطنين هنود سيكونون على متن الغواصة .

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 30-12- 1445 بعد قفزته العالمية
  • بالفيديو.. مومن يكشف حقائق مقلقة تقف وراء الارتفاع الصاروخي لأسعار الفواكه ويحذر من القادم
  • ناسا تنشر صورًا جديدة مذهلة لأكبر الكويكبات
  • الهند تعتزم إرسال أول مهمة مأهولة للفضاء وبعثة لاستكشاف المحيط 2025
  • سعر الذهب في السعودية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أنور قرقاش يتحدث عن “معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر” ويثير تفاعلا
  • أنور قرقاش يتحدث عن "معالم مشهد دولي مقلق وغير مستقر" ويثير تفاعلا
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • عيار 24 بـ 284.41 ريال.. سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس 4 يوليو
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي