شارك مئات المتظاهرين، متوشحين بالسواد وحاملين دمى تمثل أطفالا قتلى، في موكب جنائزي رمزي, الخميس في مدينة نيويورك الأميركية للمطالبة بوقف إطلاق النار وإنهاء القصف الإسرائيلي المدمر في غزة.

وعلى صوت قرع الطبول، سار موكب المتظاهرين بصمت خلف لافتة كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن" وصولا إلى ساحة تايمز سكوير في مانهاتن، وهي منطقة معروفة بشاشاتها الإعلانية العملاقة وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح.

كما حمل المتظاهرون صورا للأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة.

وقالت المتظاهرة غريس ليل (64 عاما): "نريد أن نلفت الانتباه إلى حقيقة أنه حتى الآن، قُتل ما يقرب من 10 آلاف طفل، دون احتساب باقي الضحايا، في غزة نتيجة لهذا القصف والاعتداء المروع الذي يستمر بلا هوادة".

ومنذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر، تعيش نيويورك على إيقاع التحركات الداعمة للفلسطينيين ولإسرائيل.

وأعرب المتظاهر ستيفن يانكو (39 عاما) عن أمله في أن "تتمكن المسيرة من تحسيس الناس وجعلهم يشعرون بإنسانية شعب غزة، والفلسطينيين، وكل شخص في المنطقة، كل الشعوب".

ويأمل المتظاهرون أيضا في الضغط على الحكومة الأميركية، الحليف الرئيسي لإسرائيل، التي استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروعي قرار في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعوان إلى "وقف إطلاق النار" لأغراض إنسانية في غزة.

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي انتقده معظم أنصار الحزب الديمقراطي اليساريين بسبب دعمه المستمر لإسرائيل، قد حذّر الدولة العبرية من تآكل الدعم الدولي بسبب القصف "العشوائي" في غزة.

وقُتل في غزة 21320 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية، وفق وزارة الصحة في القطاع الذي تحكمه حماس والخاضع لحصار إسرائيلي كامل.

وخلّف الهجوم الذي وقع في 7 تشرين الأول/أكتوبر نحو 1140 قتيلا في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية. كما خطف نحو 250 شخصا، لا يزال 129 منهم محتجزين في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إطلاق النار فی غزة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شرطة منطقة زابوريجيا الأوكرانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا أمس على منطقة "فيلنيانسك" إلى سبعة قتلى و36 مصابًا.


وذكرت شرطة زابوريجيا - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن 43 شخصًا أصيبوا نتيجة قصف منطقة فيلنيانسك يوم أمس، حيث لقى 7 منهم مصرعهم في الحال".


وأضاف البيان أن القصف الروسي على المنطقة تسبب في تضرر مبنيين سكنيين و12 محلا تجاريا وتدمير 7 سيارات، فيما تستمر المرافق في العمل.


وأفادت تقارير واردة بأنه تم إعلان الحداد اليوم /الأحد/ على الضحايا في منطقة "فيلنيانسك". 
 

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • مظاهرات في فرنسا للمطالبة بوقف الحرب على غزة
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • قتلى وجرحى بتجدد القصف على غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار