صحافة العرب:
2024-06-29@15:21:41 GMT

تحذيرات من موجة حر شديدة تتجه نحو لاس فيجاس

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

تحذيرات من موجة حر شديدة تتجه نحو لاس فيجاس

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن تحذيرات من موجة حر شديدة تتجه نحو لاس فيجاس، واشنطن في 15 يوليو العمانية حذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في لاس فيجاس من حرارة غير مسبوقة تضرب الولاية خلال الأيام المقبلةوذكرت .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذيرات من موجة حر شديدة تتجه نحو لاس فيجاس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذيرات من موجة حر شديدة تتجه نحو لاس فيجاس

واشنطن في 15 يوليو /العمانية / حذرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في لاس فيجاس من حرارة غير مسبوقة تضرب الولاية خلال الأيام المقبلة

وذكرت الهيئة اليوم: "يجب أن يأخذ الجميع هذه الحرارة على محمل الجد، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في الصحراء.

من جانب آخر أطلق مسؤولو الصحة الإقليميون في لاس فيجاس قاعدة بيانات جديدة، للإبلاغ عن الوفيات الناجمة عن الحرارة والمرتبطة بها في المدينة ومقاطعة كلارك القريبة من أبريل إلى أكتوبر.

ومن المتوقع أن تزداد موجة الحرارة الحارقة سوءًا نهاية هذا الأسبوع في ولايات نيفادا وأريزونا وكاليفورنيا، حيث من المتوقع أن ترتفع في أجزاء معينة من الصحراء إلى 48.8 درجة مئوية خلال النهار وتبقى 32.2 درجة مئوية خلال الليل.

يشار إلى أنه في منطقة جنوب نيفادا الصحية لقي سبعة أشخاص حتفهم في 11 أبريل الماضي ، فيما تم تحديد ما مجموعه 152 حالة وفاة العام الماضي بسبب الحرارة.

/العمانية/

صلاح اليافعي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة

الثورة نت|

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات واضطراب البحر نتيجة الرياح، وأجواء شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج وأبين.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، شبوة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى هبوب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 43 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية ودرجات الحرارة بين 36 ـ 40 .

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب : 24.0ملم، إب (بعدان): 20.8، صعدة: 11.4، إب (السدة): 8.0، عتق : 3.0، المهرة (صرفيت) : 1.0.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة بهذه الولايات حتى الإثنين
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • نصف درجة الغليان.. متحدث الأرصاد السعودية يكشف مدى شدة موجة الحرارة في الدمام
  • تداعيات موجة الحرارة في الشمالية.. برداً على المانجو ودرساً للعقلية الانتاجية
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر