انطلقت بالاسواق الصينية النسخة الكهربائية الجديدة BOZHI 4X، والتي تعد انتاج مشترك بين شركة تويوتا عملاقة تصنيع السيارات اليابانية، وشركة GAC الصينية، حيث تضم هذه السيارة عدد من التجهيزات الفنية والتقنية، بالاضافة إلى تمتعها بتصميم خارجي مميز ينتمي إلى عائلة الـ SUV الرياضية.

سعر أرخص سيارة رياضية تقدمها شيري في مصر أرخص سيارة تقدمها بيستون في مصر.

. تعرف عليها أرخص 5 سيارات صينية بالسوق المصري أسعار تويوتا كورولا 2024 في مصر تويوتا BOZHI 4Xالقدرات الفنية وتجهيزات السيارة تويوتا BOZHI 4X الكهربائية

 

تأتي السيارة تويوتا BOZHI 4X بمقصورة داخلية عصرية، تضم عجلة قيادة متعددة الوظائف وتدعم الكثير من اوامر التحكم، بالاضافة إلى شاشة ملونة تعمل باللمس تدعم تطبيقات ابل كار بلاي واندرويد اوتو بقياس بلغ 12.3 بوصة، ولوحة عدادات بلغ قياسها 7 بوصة، ونظام ترفيهي، ومقاعد بخاصية التبريد والتدفئة مع تحكم كهربائي، ومكيف هواء، شاحن لاسلكلي للهواتف.

تويوتا BOZHI 4X

يمكن للسيارة تويوتا BOZHI 4X التسارع من نقطة السكون 0 وصولاً إلى سرعة 50 كيلومتر في الساعة، خلال مدة زمنية تستغرق 3.4 ثانية، حيث دعمت بمحرك مزدوج متزامن ذو مغناطيس دائم، يسطيع أن يضخ قوة قدرها 107 حصان و169 نيوتن متر من العزم الاقصى للدوران.

تويوتا BOZHI 4X

كما زودت تويوتا BOZHI 4X اخر بقوة 201 حصان، و266 نيوتن متر من العزم الاقصى للدوران، مقترن بنظام الدفع الرباعي على عكس النسخة المحرك الاول، والذي يعتمد على تقنية الدفع الأمامي والخلفي، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 160 كيلومتر في الساعة، ونطلق السيارة من 0 لـ 50 كم/س في غضون 3.8 ثانية.

تويوتا BOZHI 4X

وتستغرق مدة الشحن الخاصة ببطارية السيارة نحو 30 دقيقة فقط وصولاً من 30 إلى 80 %، بينما يتراوح مدى السير الخاص بالسيارة بين 560 و615 كيلومتر، حيث دعمت السيارة ببطارية ثلاثية ليثيون ايون بقوة قدرها 66.7 كيلووات في الساعة.

سعر السيارة تويوتا BOZHI 4X الكهربائية

 

تقدم السيارة بالسوق الصيني بسعر يتراوح بين 25 الف و200 دولار وحتى 33 الف و500 دولار امريكي.

تويوتا BOZHI 4X

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا

إقرأ أيضاً:

اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في تصريح قوي أدلى به الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز ورئيس الجبهة الوطنية لإنقاذ مصفاة "سامير"، أكد أن الوضع الحالي لأسعار المحروقات في المغرب يعكس استغلالاً واضحاً من طرف الفاعلين في القطاع، حيث لا تزال أرباحهم مرتفعة بشكل مبالغ فيه، وذلك على حساب القدرة الشرائية للمغاربة.

اليماني أوضح أنه إذا قررت الحكومة العودة إلى تسقيف وتحديد أسعار المحروقات وفق القواعد التي كانت معتمدة قبل نهاية سنة 2015، فإن ثمن لتر الغازوال يجب أن لا يتعدى 9.83 درهم، والبنزين 10.92 درهم، بناءً على متوسط الأسعار الدولية وصرف الدولار خلال النصف الأول من أكتوبر 2024. ومع ذلك، يضيف المتحدث، يلاحظ أن الأسعار في محطات التوزيع تصل إلى 11.80 درهم للغازوال و13.70 درهم للبنزين، ما يعني أن الفاعلين يحققون أرباحاً إضافية تصل إلى 2 دراهم للغازوال و2.78 دراهم للبنزين.

وأضاف اليماني أن هذه الأرباح الفاحشة تصل إلى 8 مليار درهم سنوياً، وذلك رغم ما وصفه بالمحاولات المتكررة من بعض الجهات لتطبيع المغاربة مع هذه الأرقام. 

وأشار النقابي إلى أن تحليل مكونات أسعار الغازوال يُظهر أن 38٪ فقط من الثمن يعكس تكلفة النفط الخام، بينما تتوزع 60٪ الأخرى بين أرباح الفاعلين (22٪) والضرائب والتكرير والتوصيل.

ودعا اليماني الحكومة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتخفيض الأسعار من خلال تقليص أرباح الموزعين، وإعادة تشغيل مصفاة "سامير"، إلى جانب مراجعة الضرائب الثقيلة المفروضة على المحروقات.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: صواريخنا تصل إلى 150 كيلومترًا والعدو الإسرائيلي يرفض وقف إطلاق النار
  • «وحش الدفع الرباعي».. مميزات وسعر سيارة تويوتا تندرا 2024
  • وفاة شخص من مصابي السيارة المشتعلة بأبنهس في المنوفية
  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • اليماني يصدم المغاربة بخصوص السعر الحقيقي للغازوال والبنزين خلال هذه الفترة
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • الأسعار غير مستقرّة.. الدولار يحلق بـ20 الفا عن السعر الرسمي
  • سي إن إن: صاروخ إيراني انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد – فيديو