شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق وإيران أكثر بلدان أوبك إنتاجاً للنفط خلال تموز تقرير جديد يكشف الأرقام، العراق وإيران أكثر بلدان أوبك إنتاجاً للنفط خلال تموز تقرير جديد يكشف الأرقام 2023 07 15T10 31 30.000000Z .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق وإيران أكثر بلدان أوبك إنتاجاً للنفط خلال تموز.

. تقرير جديد يكشف الأرقام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق وإيران أكثر بلدان أوبك إنتاجاً للنفط خلال...
العراق وإيران أكثر بلدان أوبك إنتاجاً للنفط خلال تموز.. تقرير جديد يكشف الأرقام 2023-07-15T10:31:30.000000Z

شفق نيوز / أعلنت منظمة أوبك، يوم السبت، ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء الـ 13 في المنظمة من النفط خلال شهر تموز الجاري، بمقدار 91 ألف برميل يومياً، ليصل إلى 28.189 مليون برميل يوميًا مقارنة بشهر حزيران الماضي.

وبحسب التقرير الشهري للمنظمة، الذي اطلعت عليه وكالة شفق نيوز، جاء هذا الارتفاع، بفعل زيادة إنتاج العراق وإيران، فيما كانت انغولا أكثر دول المنظمة خفضا لإنتاجهما حسب المصادر الثانوية للمنظمة.

وأوضح التقرير أن "أكبر الارتفاعات جاءت أولا من إيران إذ ارتفع إنتاجها النفطي نحو 56 ألف برميل يومياً ليصل إلى 2.754 مليون برميل يوميا، يليها العراق بارتفاع بلغ 54 ألف برميل يومياً ليصل إنتاجه النفطي الى 4.181 ملايين برميل يومياً، ومن ثم فنزويلا بارتفاع 23 ألف برميل، وبعدها السعودية بارتفاع 22 ألف برميل، وأخيراً نيجيريا بارتفاع 21 ألف برميل".

وأشارت المنظمة في تقريرها، إلى الدول التي انخفض إنتاجها، حيث جاءت انغولا على رأس المجموعة بانخفاض بلغ 46 ألف برميل يوميا، تلتها الجزائر بانخفاض 16 ألف برميل، ومن ثم ليبيا بانخفاض بلغ 13 ألف برميل يومياً، وأخيراً الكونغو بانخفاض بلغ 4 آلاف برميل.

وحافظت أوبك في تقريرها الشهري لشهر تموز، على توقعات نمو الاقتصاد العالمي دون تغيير عند 2.6% في 2023، وتوقعت نمو الاقتصاد العالمي 2.5% في 2024.

هذا ورفعت أوبك توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط 2.4 مليون برميل يومياً في 2023، وتوقعت نمو الطلب العالمي على النفط 2.2 مليون برميل يومياً في 2024.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف برمیل یومیا ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعا بعد أن اختتمت الأوقية في تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، وذلك بنسبة 2.7% أي بقيمة 63 دولارًا، ويأتي ذلك بسبب بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية خاصة مع تزايد التوقعات بخفض البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة قريبا.

سعر الذهب يتعرض لحالة كبيرة من التذبذب

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر الذهب يتعرض حاليا لحالة من التذبذب الكبير بسبب وجود ما يسمى «العرض والطلب المجهول»، والذي بات المحرك الحالي للأسعار داخل أسواق الذهب.

وأضاف «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، فأن عدد الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 206 آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي، بينما تجاوز الرقم الشهري لتقديرات الإجماع بالسوق 191 ألف وظيفة، وهو ما أثر بدوره على سوق الذهب وزاد من الشراء لأجل الاستثمار.

ارتفاع معدلات البطالة عالميا خلال الشهر الماضي 

وأوضح أن ارتفاع معدلات البطالة خلال الشهر الماضي عالميا لـ4.1% أثر على ارتفاع سعر أونصة الذهب بخلاف استمرار القوة الشرائية للبنوك المركزية للذهب خلال 2024، بالرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد أن مجلس الذهب العالمي توقع أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط خلال هذا العام، بينما سيصل إجمالي المشتريات المبلغ عنها أقل من العام الماضي، وذلك لأنه من المتوقع تباطؤ إجمالي المبيعات كذلك.

مقالات مشابهة

  • العراق الخامس عربياً و52 عالمياً كأكبر اقتصاد في العالم
  • الشرق أكثر إنتاجا للحبوب.. و5 ملايين طن للتخزين عبر 39 ولاية
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط
  • خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جرّاء توقف تصدير النفط- عاجل
  • مصدر حكومي:ارتفاع الإنتاج في شركة نفط الشمال إلى أكثر من (360) ألف برميل نفط يومياً
  • صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • السوداني للرئيس الإيراني الجديد:العراق وإيران جسدان في روح واحدة
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية