شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن يُصارع الموت مواطن بغزة يناشد الرئيس عباس بإنقاذ ابنه المصاب بالشلل الكامل، المريض ارقيق وهو في المستشفي رام الله دنيا الوطنناشد المواطن فادى مازن ارقيق، من غزة، الرئيس محمود عباس بالتدخل ومنح تغطية مالية، لعلاج ابنه .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات يُصارع الموت.

. مواطن بغزة يناشد الرئيس عباس بإنقاذ ابنه المصاب بالشلل الكامل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

يُصارع الموت.. مواطن بغزة يناشد الرئيس عباس بإنقاذ...
المريض ارقيق وهو في المستشفي رام الله - دنيا الوطنناشد المواطن فادى مازن ارقيق، من غزة، الرئيس محمود عباس بالتدخل ومنح تغطية مالية، لعلاج ابنه المصاب بالشلل الكامل. وقال ارقيق في المناشدة التي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنها، إن نجله موجود حالياً في مستشفيات أراضي عام 48، بعد اصابته بشلل كامل أدت إلى مضاعفات صحية صعبة وتم تحويلهعن طريق شركه تأمين، و"لكن العلاج يحتاج إلى وقت ومبلغ مالي مما أدى إلى إيقاف التغطية المالية من الشركة".

للتواصل:

0599627208

0595132114

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ما “لغز” شغف عباس بـ “زيارة استشهادية لغزة”؟ .. واقتراح بتشكيل فريق لإدارة معبر رفح وطاقم يتولّى “تفتيش” النازحين

سرايا - يتراكم ويتشكل الإنطباع ساعة تلو الأخرى في أوساط المستوى السياسي لقيادة حركة حماس بأن المناورة التي تحمل اسم “زيارة غزة ووقف العدوان”.


والتي سجّلها خطاب شعبوي بارز للرئيس الفلسطيني محمود عباس ليست مناورة بريئة سياسيا ولا علاقة لها بوقف العدوان و تفكيك الحصار بصورة مباشرة ليس لان الرئيس عباس لم يفكر بزيارة غزة يوما واحدا منذ 17 عاما فقط.


ولكن لان فصائل المقاومة الفلسطينية وبعد التشاور معها إستنتجت او وصلت الى خلاصة تقول بان ما عرضه الرئيس عباس من زيارة مع كادر القيادة الفلسطينية الى الاراضي المحتلة عبارة عن مناورة تكتيكية كل ما يعيقها الان فقط ان حكومة اليمين الاسرائيلي ترفضها و لم تمنحها بعد الضوء الأخضر.


الإنطباع لدي أوساط فصائل المقاومة ان الرئيس عباس لديه خطة مكتوبة يريد ان يمشي على اساسها تبدا بإجراء مصالحات فتحاوية داخلية تحت عنوان توحيد أقطاب حركة فتح.


وتنتهي بالإعلان عن نيته زيارة غزة فعلا مع شاحنات للإغاثة الانسانية والطبية والاغاثية ومع وجود مجموعة أمنية من الحرس الوطني التابع للسلطة الفلسطينية اي الحرس الرئاسي والاجهزة الامنية لحماية قافلة المساعدات والشخصيات القيادية التي سترافقه بهذه الزيارة.


لكن بقياسات المستوى السياسي في حركة حماس وتحديدا الهدف غير المعلن لهذه الزيارة وان الرئيس عباس يعرض خدمات السلطة في مفصلين اساسيين مطروحين للنقاش ويعيقان صفقة التبادل ومفاوضاتها.



والهدف من هذه المناورة من جهة عباس ومجموعة قيادات وأركان واقطاب السلطة الفلسطينية هو ان تتولى السلطات ادارة معبر رفح بكادر أمني وبيمقراطي فلسطيني متكامل على ان السلطة مستعدة بالمقابل للقيام بالتفتيش الذي ترغب به (إسرائيل) والولايات المتحدة لمن يعودون من النازحين الى شمالي قطاع غزة.


بهذا المعنى تضع سلطة عباس رجلا قويا على معبر رفح وفي معبر نتساريم.


وبهذا المعنى تدخل متأخرة تماما الي أزمة قطاع غزة وعلى اساس إبعاد او إخفاء او تقويض حتى دور حركة حماس وكتائبها العسكريه واجنحتها الامنية ولو في مرحلة مؤقتة.


ولدى حركة حماس سيناريو متكامل اذا ما تمكن الأمريكيون والمصريون وغيرهم من فرض زيارة عباس بهذا الاطار وتحت عنوان المساعدة في وقف اطلاق النار عبر ارسال وفد بيروقراطي وان يتولى معبر رفح من الجانب الفلسطيني واخر يتولى تنظيم عبور النازحين الى بيوتهم شمالي القطاع.


وهو وضع تكتيكي أمني في محوري فيلادلفيا ونتساريم ان حصل وترتب سيعني تثبيت استخدام السلطة الفلسطينية في بوابتين اساسيتين لمسالة الاغاثة ولاحقا لمسألة اعادة الاعمار.


ورغم ان (اسرائيل) او حكومتها اليمينية المتطرفة المتشددة الحالية لم توافق بعد لعباس ولا للوسطاء والمفاوضين والامريكيين على مقترحات يمكن ان تؤسس موطيء قدم على هامش الازمة الانسانية في غزة للسلطة وكادرها وأجهزتها إلا أن عباس يبدو مستعدا تحت لافتة زيارته الاستشهادية كما وصفت إعلاميا أو من جهة الإعلام التركي على الاقل للاستثمار في هاتين الوظيفتين المشار اليهما باعتبار السلطة تقدم حلا لأزمة التفاوض وصفقة التبادل يفترض أن تقبله جميع الأطراف فيما الطرفان المعنيان وهما (إسرائيل) وحركة حماس لا يقبلان بأي مقترحات من هذا الصنف حتى الآن على الأقل.

إقرأ أيضاً : أوكرانيا تهاجم مستودعات نفط روسية في منطقة "روستوف" .. وحريق ضخم يلتهم أغلبهاإقرأ أيضاً : هكذا كذب الاحتلال في رواية الأسير كايد القاضي .. قشة أخرى يتعلق بها الغريق نتنياهوإقرأ أيضاً : هل يطال الرد الإيراني نجل نتنياهو في أمريكا ؟

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية
  • نجاة مواطن فرنسي من الموت المحقق بعد سقوط سيارته في “زرابة”
  • الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقطع زيارته للسعودية بسبب الهجوم الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الرئيس عباس يقطع زيارته للسعودية ويعود إلى فلسطين
  • ما “لغز” شغف عباس بـ “زيارة استشهادية لغزة”؟ .. واقتراح بتشكيل فريق لإدارة معبر رفح وطاقم يتولّى “تفتيش” النازحين
  • عباس وولي عهد السعودية يبحثان وقف حرب إسرائيل على غزة والضفة
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
  • إحدى قصص الألم الموجعة بغزة.. خالد التتري فقد ابنه وذراعه وكف بصر أمه
  • عباس يبدأ زيارة إلى السعودية ويلتقي ولي عهدها الثلاثاء