أخبارنا:
2024-10-02@04:07:43 GMT

المندوبية السامية للتخطيط تستقبل وفدا مصريا بالرباط

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

المندوبية السامية للتخطيط تستقبل وفدا مصريا بالرباط

استقبلت المندوبية السامية للتخطيط، مؤخرا بالرباط، وفدا مصريا في إطار زيارة دراسية تمحورت حول الممارسات المتبعة في إعداد الحسابات الوطنية.

وذكر بلاغ للمندوبية، أن الوفد المصري ضم مسؤولين من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأوضح المصدر ذاته أنه خلال هذه الزيارة الدراسية، ركزت جلسات العمل المنظمة، بشكل خاص، على تفعيل نظام المحاسبة الوطنية (SCN2008)، والممارسات المنهجية لإعداد الحسابات الوطنية السنوية والفصلية والجهوية.

كما شكلت الزيارة، التي ساهم في تنظيمها المركز الإقليمي للمساعدة الفنية للشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي، مناسبة للوفد للتعرف على مصادر وطرق حساب وتقييم القطاع غير المهيكل في الناتج المحلي الإجمالي.

وعلاوة على ذلك، أعرب الجانبان عن ارتياحهما لجودة التبادلات التي تمت في إطار هذه الزيارة، وكذا طموحهما لتعزيزها في مواضيع أخرى تتعلق بالتطورات المنهجية في مجال المحاسبة الوطنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.

قام رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي بزيارة ميدانية للوقوف على سير أشغال تهيئة المركب التجاري سوق الربيع، رفقة ممثلي الشركة المكلفة بالأشغال الخاصة بالواجهة وجنبات السوق لمناقشة بعض الحلول التي من شأنها تمكين المرتفقين من ولولج السوق وركن السيارات بشكل سلس و دون التسبب في عرقلة السير .
كما تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال و أن هذه الأشغال في مراحلها الأخيرة . وجدير بالذكر أن هذا المركب تم إنجازه بمعايير و مواصفات الأسواق الكبرى من حيث المداخل و الممرات بالسوق وكذلك الواجهة النهائية التي سيتم اعتمادها والبوابات المتعددة .

المركب التجاري سوق الربيع سيخلف ارتياحا كبيرا لدى التجار والمواطنين نظرا لمجهودات السيد الوالي و المجلس الجماعي برئاسة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ والتواصل الدائم والفعال لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي_.والسلطة_ المحليةو الامن الوطني بسيدي يوسف بن علي مراكش
تأتي هذه الخطوة تماشيا وسياسة المجلس الجماعي لمراكش الرامية إلى تنظيم الحركة التجارية بأسواق نموذجية بمعايير تستجيب للتطور العمراني الذي تعرفه مدينة مراكش وخصوصا مقاطعة سيدي يوسف ين علي .
و يندرج هذا المشروع ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة مراكش في مختلف المجالات، والهادفة إلى تعزيز البنيات التحتية التجارية وإنعاش الحركة الاقتصادية للمدينة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للساكنة وتجميع الباعة في فضاء رحب، نظيف وآمن يحفظ كرامتهم وسلامة المستهلك.

كما يتوخى هذا المشروع تنظيم و توفير كافة المنتوجات التي يحتاجها المواطن داخل فضاء منظم يستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة، وتمكين الباعة من ممارسة أنشطتهم والقضاء على العشوائية التي تنعكس سلبا على الصحة والبيئة والمنظر العام للمدينة.

مقالات مشابهة

  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش سير عمل اللجنة الفنية للتخطيط العمراني والبناء والأشغال
  • حصري: القضاء يأمر بالحجز على راتب أبو الغالي في البرلمان 
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • جامعة الشارقة تستقبل وفداً من سفارة بوركينا فاسو
  • 30 فيلما وثائقيا مصريا تتنافس في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية