نشر وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أنشطة إعمار المساجد في عهد الرئيس السيسي 
وجائت كالآتي:-

افتتاح (11460) مسجدًا بتكلفة 15،654 مليار جنيه في عهد الرئيس السيسي

وحصول (348) مسجدًا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ)
 

1- تم إحلال وتجديد وصيانة وتطوير (11460) مسجدًا، بإجمالي تكلفة تقدر بنحو (15،654) مليار جنيه، منها (4623) مسجدًا بتكلفة بلغت (5،062،729،014) جنيهًا بمعرفة الوزارة سواء من موازنتها أم من مواردها الذاتية، بالإضافة إلى نحو (6837) مسجدًا تم تنفيذها بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف بتكلفة تقدر بنحو (9،755) مليار جنيه.

2- حققت وزارة الأوقاف رقمًا قياسيًّا في افتتاح المساجد الجديدة التي تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الأوقاف أو بالجهود الذاتية التي تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف، حيث تم افتتاح (4339) مسجدًا جديدًا في الفترة من 4 سبتمبر 2020م حتى 29 ديسمبر 2023م، بما يؤكد اهتمام الوزارة بعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

3- حصول (348) مسجدًا على شهادة الاعتماد وضمان الجودة من الفئة (أ).

4- تم فرش أكثر من (35) ألف مسجد بكمية فرش أكثر من (10) ملايين متر مربع، منها (15664) مسجدًا تم فرشها من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف بكمية فرش تزيد على خمسة ملايين متر مربع من السجاد (المحراب) الذي ينتجه مصنع سجاد دمنهور المملوك لهيئة الأوقاف المصرية، وبتكلفة أكثر من (835) مليون جنيه، وذلك في ضوء اهتمام الوزارة بعمارة بيوت الله (عز وجل) وتهيئتها للمصلين مبنى ومعنى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف ينشر انشطة اعمار المساجد في عهد الرئيس السيسي وزارة الأوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

انفراد| وزير الأوقاف خارج التشكيل الوزاري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علمت «البوابة نيوز»، اليوم الثلاثاء، بأنه تم إبلاغ الدكتور محمد مختار جمعة، رسميًا، باستبعاده من التشكيل الوزاري الجديد لحومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

وتجول «مختار جمعة»، داخل ديوان عام الوزارة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ليصافح القيادات والعاملين، مقدمًا الشكر على كل ما بذلوه من جهود مخلصة لخدمة الوطن والدعوة، وذلك خلال الفترة التي تولى فيها حقيبة الأوقاف منذ 11 عاما.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وأكد مصدر حكومى مطلع، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وأوضح المصدر، أن الحكومة الجديدة ستؤدى اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا الأربعاء بمقر رئاسية الجمهورية، لافتًا أن التغير يشمل عددًا كبير من التغير من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزرات واستحداث وزرات أخري في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

مقالات مشابهة

  • بترحيب كبير واستقبال حافل .. قيادات الأوقاف وأئمتها والعاملون بها يشكرون الرئيس السيسي
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • السيرة الرسمية الذاتية لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • مستشار لرئيس الجمهورية وبرلماني سابق.. من هو أسامة الأزهري مرشح وزارة الأوقاف؟
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد
  • انفراد| وزير الأوقاف خارج التشكيل الوزاري الجديد