العرب القطرية:
2024-06-29@23:03:50 GMT

مجسمات الباندا تسرق الأضواء في إكسبو

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

مجسمات الباندا تسرق الأضواء في إكسبو

أصبحت العروض التى تقدمها الشخصيات التى تحاكى الباندا في إكسبو 2023 الدوحة أكثر بكثير من مجرد استعراض جميل، وتحولت إلى رحلة فريدة تمثل رابطاً وثيقاً بين زوار إكسبو 2023 الدوحة وحديقة بيت الباندا في الخور.  حيث اصبحت الشخصيات التي تكتسي بأزياء الدببة الشهيرة بلونيها الأبيض والأسود، تقوم بدور محوري كسفراء السعادة والتبادل الثقافي، وتجول في أرجاء حديقة البدع الخلابة، حيث تتفاعل المجسمات مع الحاضرين وتنشر البهجة، حاملةً معها روح بيت الباندا – وهي الحديقة المخصصة لهذه المخلوقات النادرة في منطقة الخور.


وتشارك الشخصيات التى تحاكى الباندا في كافة فعاليات إكسبو الدوحة 2023 للبستنة عبر أنشطة ترفيهية وتعليمية وتثقيفية وسياحية لجذب الزوار والسياح، وذلك بعد النجاح الذي حققته كل من الباندا «سهيل « وثريا» بعد مشاركتهما في فعاليات مهمة بالدولة مثل مونديال كأس العالم قطر، ومشاركتهما أيضا في الملتقى الهندسي وفي المعرض الزراعي وأيضا معرض الكتاب.
 ولا ينحصر الرابط بين إكسبو 2023 الدوحة وبيت الباندا في اللوحات البصرية فحسب، بل يتعداها ليجسد حكاية تتوالى فصولها مع انغماس الزوار في التجربة المميزة لإكسبو 2023 الدوحة.
 وتساهم مجسمات الباندا من خلال تفاعلها مع زوار المعرض في تعزيز الوعي إزاء الجهود المبذولة في بيت الباندا للحفاظ على هذه المخلوقات الجميلة في ظل الأجواء المميزة والنابضة بالحياة التي يضج بها الإكسبو.
وتحظى مشاركة الشخصيات التي تحاكى الباندا في الفعاليات باهتمام كبير وخاصة من فئة الأطفال وحرصهم على جمع المعلومات عنها وزيارتها، كما تعمل على الترويج لحديقة بيت الباندا بالخور مما يعزز الجانب السياحي والثقافي.
هذا وتكمن أولوية إكسبو 2023 الدوحة في بناء مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة، ويساهم حضور مجسمات الباندا في تسليط الضوء على الحيوانات المتواجدة خارج مكان المعرض وأهميتها الكبيرة بالنسبة للدولة وللبيئة أيضاً.
 وتواصل مجسمات الباندا لعب دور السفراء المميزين من خلال التركيز على الترفيه، والاستدامة، والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى أهمية المسؤولية التي نضطلع بها جميعاً تجاه هذه المخلوقات المهددة بالانقراض في موئلها الطبيعي.
جدير بالذكر يشهد بيت الباندا إقبالا كبيرا من الزوار من مختلف الجنسيات، ومن جميع مناطق العالم، وجميع الفئات العمرية منذ افتتاحه وحتى الآن.
وتعتبر حديقة بيت الباندا بالخور واحدة من أهم الوجهات السياحية في دولة قطر، وتقع حديقة بيت الباندا التي شيدت وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية، بالقرب من منتزه الخور واستاد البيت، وكل من بلدية الخور والذخيرة، وتبعد حوالي 35 كيلو متراً عن مدينة الدوحة.
كما يعتبر بيت الباندا الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والأكبر على مستوى العالم، وهو جاهز لاستقبال جميع عشاق الباندا، حيث تم تصميم البيت تطبيقًا لفكرة «من البيت إلى البيت»، بحيث يحاكي شكل الجبال المستوحاة من تضاريس الأرض الأصلية للباندا، وهي من جبال مينشان في مقاطعة سيتشوان الصينية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة الباندا فی

إقرأ أيضاً:

صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر

شهد محيط عدد من  لجان الثانوية العامة بالأقصر، استياء وحزن لدى طلاب الشعبة العلمية نتيجة صعوبة مادة الفيزياء وهي ثالث المواد المضافة للمجموع منذ بدء الامتحانات.

وأعرب الطلاب عن حزنهم قائلين: " الامتحان محتاج آينشتاين يحله"، في رفض منهم لصعوبة الأسئلة مؤكدين أن عدد من الأسئلة ليست فقط خارج المنهج، بينما تتطلب وقتًا أطول للإجابة على الأسئلة المعقدة.

وأشار الطلاب إلى أن جزء كبير من الأسئلة كان يحتاج متسع من الوقت للتفكير في الإجابة عليها؛ مؤكدين: صعوبة الفيزياء سرقت فرحتنا بسهولة الفرنساوي.

فيما سادت حالة ارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة التاريخ، وأوضح الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، رغم احتوائه على بعض النقاط ليست بالسهلة.

ويشار إلى أن  عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الأقصر يبلغ 6912 طالبا وطالبة، بينهم 5154 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و389 شعبة علمي رياضة، و1369 طالبا وطالبة بشعبة الأدبي.

مقالات مشابهة

  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • السوداني يوجه أمانة بغداد على بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية
  • صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • يورو 2024.. مهاجم منتخب جورجيا يخطف الأضواء من النجوم على قمة الهدافين
  • والدة لاعب حرس الحدود تتصدر التريند.. ماذا فعلت في أرض الملعب؟