تصل الى الدوحة اليوم بعثة المنتخب الجزائري فيما تصل غدا بعثة المنتخب العراقي وذلك للمشاركة مع العنابي في بطولة قطر الدولية الودية لكرة اليد التي ستقام على صالة الدحيل الرياضية، الفترة من 30 ديسمبر الجاري وحتي 3 يناير القادم، وذلك في إطار تحضيرات منتخبنا الوطني لخوض البطولة الآسيوية لمنتخبات الرجال لكرة اليد في نسختها الحادية والعشرين التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 11 وحتى 25 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025.

 
ويستهل عنابي اليد مبارياته في البطولة الدولية الودية بملاقاة نظيره الجزائري غدا السبت بداية من الساعة الخامسة والنصف مساء على ان يلعب منتخبا الجزائر مع منتخب العراق يوم الاحد 31 ديسمبر في نفس التوقيت، في حين يلعب العنابي مع المنتخب العراقي يوم الاثنين 1 يناير قبل ان تختتم منافسات هذه البطولة بمواجهة تجمع منتخبنا العنابي مع منتخب الجزائر يوم الثلاثاء 2 يناير.
ويخوض عنابي اليد منافسات بطولة اسيا بالبحرين ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وعمان والصين تايبيه، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والصين ونيوزيلندا، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والعراق والهند واليابان، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين والإمارات وهونج كونج وكازاخستان. 
ويستهل منتخبنا مشواره في بطولة اسيا بملاقاة منتخب الصين تايبيه في 12 يناير المقبل، فيما سيلعب مباراته الثانية مع المنتخب العماني يوم 14 من الشهر ذاته، قبل أن يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات مع نظيره الكويتي يوم 16 يناير. 
ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، الذي يضم 8 منتخبات سيتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب الجزائري

إقرأ أيضاً:

"زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس

 

 

وافق أحمد سيد "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقرر إقامتها في شهر يوليو المقبل رفقة المنتخب الوطني المصري الأولمبي.

"زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس

وذلك بعدما تلقى اللاعب اتصالا من مسئولى المنتخب واتحاد الكرة وأبدى اللاعب موافقته وعلم "الفجر" بان إدارة نادي الزمالك تلقت خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص تواجد "زيزو" رفقة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس وذلك بعدما أبدى اللاعب موافقة مبدئية على الانضمام

صفقة أتلفها الهوى.. موديست يغادر الأهلي من الباب الضيق "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم

كما تأكد غياب "تريزيجيه" عن قائمة المنتخب ضمن الثلاثي فوق السن بسبب رفض فريقه التركي، مشاركة اللاعب في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب مصر الأوليمبي على الرغم من موافقة اللاعب، وأرجع النادي التركي قراره إلى حاجته لخدمات جناح منتخب مصر في بطولة الدوري الأوروبي.

ويرغب ميكالى فى الاستعانة بزيزو بعدما تعذر ضم محمود تريزيجيه وعمر مرموش للأولمبياد بسبب رفض نادييهما طرابزون التركى وفرانكفورت الألمانى.

- تفاصيل معسكر منتخب مصر الأولمبي قبل أولمبياد باريس 2024

ويدخل منتخب مصر الأولمبى بقيادة روجيريو ميكالى معسكرا مغلقا ببرج العرب بالإسكندرية يوم 5 يوليو المقبل استعدادا لـ أولمبياد باريس 2024.

وتطير بعثة منتخب مصر الأولمبى إلى فرنسا يوم 13 يوليو المقبل، على متن طائرة خاصة للمشاركة في الأولمبياد.
- مجموعة منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024

وأسفرت قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، المنتخب الأولمبي المصري، ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات اسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية